برشلونة والريال يفوزان بأرقام فلكية

تم نشره في الاثنين 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2010. 10:00 صباحاً
  • برشلونة والريال يفوزان بأرقام فلكية

مدريد -اتخم برشلونة شباك مضيفه الميريا بثمانية اهداف نظيفة كان نصيب نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية، ودك ريال مدريد مرمى ضيفه اتلتيك بلباو بخمسة اهداف مقابل هدف منها ثلاثية ايضا للبرتغالي كريستيانو رونالدو في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من بطولة اسبانيا لكرة القدم اول من امس السبت الذي شهد انتهاء اللقاء المرتقب بين فياريال الثالث ومنافسه المباشر وجاره فالنسيا 1-1.

واحتفظ ريال مدريد بصدارة الترتيب رافعا رصيده الى 32 نقطة، بفارق نقطة عن برشلونة حامل اللقب، ويأتي فياريال ثالثا وله 24 نقطة، مقابل 21 لفالنسيا الرابع.

يذكر ان موقعة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد ستقام في 29 الحالي على ملعب كامب نو.

في الميريا، كان برشلونة يواجه فريقا عنيدا يملك احد اقوى خطوط الدفاع في الدوري المحلي هذا الموسم بدليل تلقي شباكه 10 اهداف في 11 مباراة، لكن ماكينة الهجوم الكاتالونية فجرت الشباك بثمانية اهداف.

وبعد ان صمد اليمريا في الدقائق الـ17 الاولى، حسم برشلونة النتيجة في مدى 20 دقيقة في الشوط الاول بعد ان سجل ميسي الهدف الاول (16)، وسرعان ما اضاف اندريس انيستا الثاني بعد دقيقتين، اتبعه مدافع الميريا اكاسييتي بالثالث (24)، ثم اضاف بدرو الرابع (34) وميسي مجددا الخامس (36).

وفي الشوط الثاني اضاف الفريق الكاتالوني ثلاثة اهداف منها اثنان لبويان كركيتش في الدقيقتين 61 و72، واخر لميسي (66).

ورفع ميسي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في مرمى البرازيل في مباراة ودية اقيمت في الدوحة الاربعاء الماضي رصيده الى 13 هدفا فانتزع المركز الاول في صدارة الهدافين البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد نحو ساعتين فقط لان الاخير سجل "هاتريك" في مرمى بلباو واستعاد الصدارة رافعا رصيده الى 14 هدفا.

فقد اكرم ريال مدريد وفادة ضيفه اتلتيك بلباو بخماسية للارجنتيني غونزالو هيغواين (19) وكريستيانو رونالدو (30 و62 و90 من ركلة جزاء) وسيرجيو راموس (57 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لليورنتي (40).

وعلى ملعب "ال مادريغال" اهدر فياريال وللمرة الاولى نقاطا على ارضه هذا الموسم في ست مباريات خاضها.

تقدم فالنسيا بواسطة اريتز ادوريز بعد مرور 20 دقيقة، ونجح في المحافظة على تقدمه بفضل خطة دفاعية محكمة، قبل ان ينقذ الايطالي الدولي جيوسيبي روسي فريقه من الخسارة بتسجيله هدف التعادل بتسديدة على الطاير في الدقيقة 73 رافعا رصيده الى ثمانية اهداف هذا الموسم.

وعلى الرغم من طرد مدافعه ماريوس ستانكيفيسيوس في الدقيقة 80، فان فالنسيا نجح في الخروج بنقطة واحدة من معقل منافسه.

- ترتيب فرق الصدارة:

1 - ريال مدريد 32 من 12 مباراة

2 - برشلونة 31

3 - فياريال 24

4 - فالنسيا 21

5 - اشبيلية 20 من 11


 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »اربد (اشرف)

    الاثنين 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2010.
    ريا ل مدريد بس رونالده يحسن لعبه
  • »الدوري الانجليزي (ابو رمضان)

    الاثنين 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2010.
    فعلاً كما قال الذي قبلي الدوري الانجليزي الدوري الاقوى في العالم فيمكن لصاحب المركز الثامن حالياً احراز الدوري وبشكل عام 10 انديه هيه نفس المستوى
  • »!!! (Samer)

    الاثنين 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2010.
    الدوري الاسباني يفتقد للكثير من الندية فمعظم مباريات الريال او برشلونة سهل جداً توقعها. أنا اقترح أن يلعب الفريقين 38 مباراة كلاسكو لتحديد بطل الدروي و بلاش لعب بقية المباريات. الموسم الماضي إنتهى كما يلي: 1. برشلونة 99 نقطة
    2. ريال مدريد 96 نقطة
    3. فالنسيا 69 نقطة.
    الفرق بين المركز الثاني و الثالث 27 نقطة !!!!!! يعني الدوري الاسباني يتكون من فريقين فقط لا غير
    فعلاً الدوري الانجليزي هو الأقوى و الأكثر إثارة في العالم. فمن المستحيل توقع نتيجة أي مبارة مهما كانت.