مدرب باكستاني للسكواش وتعاون كبير مع وزارة التربية

تم نشره في الخميس 19 آب / أغسطس 2010. 10:00 صباحاً
  • مدرب باكستاني للسكواش وتعاون كبير مع وزارة التربية

مركز تدريب في نادي السيارات الملكي

عمان- الغد- تعاقد اتحاد السكواش رسميا مع المدرب الباكستاني أمجد خان، الذي سيقوم بالإشراف على تدريب مراكز الواعدين في مختلف مناطق المملكة إلى جانب مدربي الاتحاد، وتأتي هذه الخطوة الجديدة من الاتحاد تنفيذا لتوجيهات سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية، من أجل العمل على نشر اللعبة في مختلف مناطق المملكة.

وذكر أمين سر اتحاد السكواش حسام بركات، أن الاتحاد يواصل تنفيذ خطته الاستراتيجية من أجل الوصول إلى كافة الواعدين في مختلف مناطق المملكة، بعد أن نجح في استقطاب عدد كبير من الواعدين في مدارس المملكة ومنها "النظم الحديثة والدر المنثور ونادي الرصيفة ونادي السلط ونادي الكريمة ونادي الخليج في العقبة وأدر في الكرك"، إلى جانب الأندية في مناطق مختلفة من العاصمة.

وأضاف بركات أن المدرب الباكستاني من مواليد 1980، ونال بطولة آسيا للناشئين العام 1995، وبطولة بلوزانا الايطالية العالمية، وهو مدرب معتمد في الاتحاد الدولي للعبة.

تعاون مع وزارة التربية

أثمرت الزيارة التي قام بها رئيس الاتحاد رمزي طبلت الى وزارة التربية والتعليم، والاجتماع مع مستشارة وزير التربية والتعليم للنشاطات ومديرة النشاطات بالوزارة، في بدء تعاون كبير بين الجانبين بشأن فتح العديد من مراكز الواعدين في مختلف مناطق المملكة، وخصوصا في الصالات الرياضية التابعة للوزارة، والتي تتوفر فيها ملاعب للسكواش من أجل نشر اللعبة والوصول إلى كافة الواعدين في مناطق المملكة، وكذلك إقامة بطولات لمختلف مديريات التربية في اللعبة وتوضع ضمن خطط الوزارة والمديريات، وسيقوم الاتحاد بتوفير كل الدعم الفني والإشراف.

مركز للتدريب في نادي السيارات

وقام وفد اتحاد السكواش المكون من رئيس الاتحاد رمزي طبلت وأمين السر حسام بركات، بزيارة إلى نادي السيارات الملكي والاجتماع مع مدير عام النادي هدى قاسم، وتم بحث انتساب النادي للاتحاد والمشاركة في بطولاته، كون النادي من أقدم الأندية التي تمارس اللعبة ولدى النادي ملاعب على سوية عالية، وتم الاتفاق على فتح مركز لتدريب الواعدين في النادي واختيار البارزين لتمثيل النادي في البطولات المختلفة، على أن يقوم الاتحاد بتوفير الكادر التدريبي والدعم الفني.

وبينت هدى قاسم أن الموضوع سيطرح على الهيئة الإدارية للنادي لإقراره والبدء في تنفيذه، وشكرت اتحاد السكواش على اهتمامه بنشر اللعبة والتعاون مع الأندية.

التعليق