أندية الشمال تطمح بمنافسة حقيقية في دوري كرة المناصير للمحترفين

تم نشره في الثلاثاء 17 آب / أغسطس 2010. 10:00 صباحاً
  • أندية الشمال تطمح بمنافسة حقيقية في دوري كرة المناصير للمحترفين

طموحات متباينة واستعدادات متفاوتة

عاطف البزور

 
إربد - تواصل فرق دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم تحضيراتها لانطلاق منافسات البطولة اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، وتستكمل "الغد" اليوم عرض تحضيرات الفرق في شمال المملكة والمفرق.

الحسين إربد: إعادة بناء

وفق القراءات الاولية التي تسبق بدء المنافسات، وبناء على نتائج الفريق في بطولة الدرع، فإن فريق الحسين يمر بمرحلة صعبة، ذلك ان الفريق فقد عددا من ركائزه الأساسية بانتقال أنس الزبون ومحمد بلص للعربي، وغياب حاتم بني هاني وعبدالله صلاح للاصابة، وعودة الهداف أحمد مرعي لناديه الام الجليل قبل انتقالة لشباب الأردن، الامر الذي دفع ادارة الناي وبالتنسيق مع الجهاز الفني الذي يقوده الدكتور راتب الداود، الى استعارة عدد من اللاعبين من الأندية الاخرى، فتمت الاستعانة باللاعبين مراد ذيابات وهاشم طناش ومعاذ أبو حسيان وعبدالله عبيدات وانس الشهابات.

ويعول الفريق الذي يمر حاليا بمرحلة بناء على قدرات عدد من اللاعبين الشباب، امثال وعد الشقران وفادي القط ومحمود شلبي ومنتصر الهياجنة وبدر أبو سليم وعلي عقاب وصاحب الخبرة عمر العثامنة، اضافة الى المحترفين المصري كريم حسنين واليمني انس حمادة.

وقد تكون المرحلة الصعبة التي يمر بها الفريق، فرصة وحافزا لاعادة الروح من خلال المثابرة والترابط والاصرار المعروف عنهم في المواقف الحرجة، وهي عوامل تفوق وهم قادرون على ابرازها في الميدان متى سنحت الفرصة لذلك.

العربي: إصرار وثقة

تتجه تطلعات فريق العربي الى الظهور القوي وفق طموحات بإثبات الذات، والاعلان عن حضور قوي وفعال يعزز من الحظوظ في المنافسة، خاصة وان الفريق احتفظ بلاعبيه اضافة الى تعاقداته الجديدة وعناصر التعزيز الخارجية التي حصّن بها صفوفه، مع تولي المدرب القدير أسامة قاسم قيادة الفريق، الى جانب اهتمام ادارة النادي بتوفير سبل النجاح وفق الامكانات المتاحة، واطلاعها على الاحتياجات والعمل على تذليل العقبات بعد سلسلة من اللقاءات مع الجهازين الفني والاداري، للتعرف على واقع الفريق قبل انطلاق البطولة، لضمان تحقيق الغاية المنشودة وهي التي اعلنت عن تخصيص نصف مليون دينار لتجهيز الفريق وتحضيره للمنافسة، وان كانت النتائج في بطولة الدرع لا تعكس القدرات الحقيقية للفريق وامكانات لاعبيه.

ويعتمد العربي على مجموعة متجانسة من اللاعبين الذين خاضوا منافسات دوري المحترفين الماضي، في مقدمتهم الحارس هشام الهزايمة واللاعبون عمار أبو عليقة وعماد ذيابات ويوسف الرواشدة وأنس ارشيدات ومحمود البصول وصدام الشهابات وعبدالرؤوف الروابدة وحكم بني هاني ومحمد البكار وسعيد مرجان ويوسف ذودان وياسر الرواشدة، اضافة الى لاعبيه الجدد احمد غازي وأنس الزبون ومحمد بلص والحارس حمزة الحفناوي والمحترفين احمد ادريس وموسى وترة وكوبي ابراهام وهم سيشكلون مصدر ثقل وقوة بالفريق.

الرمثا: طموح وأمل

فيما نجد ان فريق الرمثا الذي قدم مستويات متفاوتة في بطولة الدرع، يتطلع الى بدء مشوار جديد وبمعطيات مختلفة لعلها تلبي الطموح، الأمر الذي يتطلب جدية في الاداء ودخول اجواء المنافسة بثقة وعزيمة واصرار وقراءة فنية مناسبة، مع التركيز على اهمية البداية الموفقة كهدف مرحلي يوصل في النهاية الى المبتغى، خاصة وان الفريق يضم نجوما بارزة ذات خبرة وحيوية اثبتت كفاءة وجاهزية عالية خلال الفترة الماضية امثال الحارس عبدالله الزعبي وحمزة الدردور وركان الخالدي وعادل أبو هضيب وسليمان السلمان وشادي ذيابات ومصعب اللحام وصالح ذيابات ومحمد أبو زريق ومحمد البطاينة ورامي سمارة وعمر كمال وعمر حمزة وغيرهم، وكان الرمثا قد جدد الثقة بجهازه الفني بقيادة المدرب عبدالمجيد سمارة.

ويسعى الفريق الى تعزيز صفوفة بعدد من اللاعبين الذين برزوا مع انديتهم في دوري اندية الدرجة الاولى، حيث وضع الجهاز الفني للفريق في برامجه عددا من اللاعبين من اندية شباب الحسين وذات راس وعين كارم.

كفرسوم: رقم صعب

من المنتظر ان يكون فريق كفرسوم الذي يضم نخبه من اللاعبين الشباب المميزين، رقما صعبا في معادلة المنافسة على مركز جيد يلبي الطموح، وهو الذي تعاقد مع المدرب العراقي واثق ناجي والمحترف المغربي عمر الدرديري والنيجيري جوزية نبتشي.

ورغم ان نتائج الدرع اظهرت تراجعا على مستوى الأداء، الا ان الفريق استعد جيدا من خلال معسكر تدريبي داخلي كما خاض العديد من اللقاءات التحضيرية.

واشاد ناجي بانتظام لاعبيه وروحهم المعنوية واستعدادهم لتحقيق نتائج جيدة، والمنافسة على مركز افضل من المركز الخامس الذي حصل عليه الموسم الماضي.

ويعول كفرسوم كثيرا على قدرات لاعبيه الشباب ليث جمال والمعتز عبيدات واكرم أبو غزال ومروان عبيدات، الى جوار لاعبي الخبرة عصام الرياحنة وخيري النوتي وثابت عبيدات وسليمان العزام وعبدالله الزعبي ومحمد الزعبي ومحمد قصراوي وابراهيم فيصل والحارس هيثم البكار.

المنشية: الحلم الجميل

يرنو فريق المنشية الى تثبيت الاقدام بعد ان صعد من دوري الدرجة الاولى، لا ان تكون العودة سريعة علما بأن المعلومات القادمة من معاقل الفريق، تشير الى ان تطلعاته تتجاوز حدود البقاء نحو المنافسة على مركز متقدم، ونتائجه الرائعة في بطولة الدرع خير شاهد على ذلك وهو الذي اوقف جماهير الكرة الاردنية اعجابا في اول ظهور له على مسرح الكبار.

المنشية الذي يقوده ابن النادي المدرب فارس شديفات عزز صفوفه بعدد من اللاعبين الذين تجرعوا خبرة اللعب في الاضواء، امثال خالد قويدر واحمد الداود وسامي ذيابات ورضوان الشطناوي وابراهيم الرياحنة ليلعبوا الى جوار محمود صالح ومالك يوسف وعلي احمد وهاني خالد ومروان الشديفات وحارسي المرمى محمود المزايدة وسلطان الشديفات.


atef.albzour@alghad.jo

التعليق