منتخب الكرة النسوي يحافظ على صدارة المنتخبات العربية حسب تصنيف "فيفا"

تم نشره في الاثنين 16 آب / أغسطس 2010. 10:00 صباحاً
  • منتخب الكرة النسوي يحافظ على صدارة المنتخبات العربية حسب تصنيف "فيفا"

عمان - الغد - حافظ المنتخب النسوي لكرة القدم على ترتيبه في المركز 53 على لائحة التصنيف الدولية الصادرة أول من أمس، وفق التصنيف الذي صدر يوم الجمعة الماضي عن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن شهر آب (أغسطس) الحالي.

وجمع المنتخب 1464 نقطة، وهو نفس ترتيب ورصيد المنتخب في شهر أيار (مايو) الماضي، كما حافظ المنتخب على صدارته للمنتخبات العربية محتلا المركز الأول عن جدارة واستحقاق، وحل المنتخب البحريني في المركز 65، وجاء المنتخب الجزائري بالمركز 66، والمنتخب المغربي بالمركز 71، والمنتخب التونسي بالمركز 79، والمنتخب المصري بالمركز 81، والمنتخب الفلسطيني بالمركز 92، ويعد المنتخب الفلسطيني من المنتخبات التي تحظى باحترام الاتحاد الدولي، ويسجل حضورا في التصنيف الدولي في كل مرة.

وعلى الصعيد العالمي، حافظ المنتخب الأميركي على المركز الأول، ويليه منتخبا المانيا بطل العالم وأوروبا ثم البرازيل، اللذان لم يطرأ على ترتيبهما أي تغيير خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حسب ما ذكر موقع "فيفا"، الذي أكد أن التبديل الوحيد الذي شهدته المراكز العشرة الأولى كان في المرتبة العاشرة التي احتلتها الدنمارك متقدمة مرتبة واحدة عن التصنيف السابق، لتحتل مركز الصين التي تراجعت أربع مراتب، وتقهقرت إلى المركز 14 ليكون هذا التصنيف الأسوأ على الإطلاق لممثل آسيا.

واكد موقع الـ"فيفا" انه رغم أن جُلّ الاهتمام خلال الفترة الماضية كان منصباً على كأس العالم جنوب أفريقيا FIFA في الأشهر القليلة الماضية، إلا أنه تم إجراء 75 مباراة دولية من "الفئة الأولى" بين منتخبات السيدات، وكانت في معظمها ضمن التصفيات المؤهلة إلى الحدث الكبير الذي سنشهده السنة المقبلة وهو كأس العالم للسيدات ألمانيا (2011).

يُذكر أن أربعة منتخبات فقط ضمنت تأهلها إلى ذلك العرس الكروي المهم وهي ألمانيا الدولة المستضيفة وأستراليا وكوريا الشمالية واليابان، حيث من المتوقع ان تشهد المنافسات المؤهلة خلال الفترة المقبلة صراعا مثيرا للوصول للنهائيات.

المنتخب يواصل تدريباته


المنتخبات النسوية التي تحظى بدعم وعناية اسرة اتحاد كرة القدم برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، وسمو الأميرة ريم علي نجحت في تسجيل انجازات عربية وآسيوية مختلفة، وتركت حضورا بارزا في مشاركاتها خلال السنوات الماضية.

ويواصل المنتخب الوطني تدريباته اليومية للشباب خلال ايام الشهر الفضيل على ملعبي الهاشمي والقويسمة، باشراف المدير الفني الكابتن ماهر أبو هنطش، ومساعده خضر عيد ومدرب الحراس سمير رحال تحضيرا للمشاركات المقبلة، وبمشاركة كافة اللاعبات، حيث يركز أبو هنطش على رفع درجة اللياقة البدنية، والتحمل العام وتطوير المهارات الفردية.

ويستعد المنتخب الوطني للسيدات لاستحقاقين مهمين؛ الأول بطولة كأس العرب التي ستقام في البحرين خلال الفترة من 18-28 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، ودورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في الصين خلال الفترة من 12-27 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

ويشارك منتخب الشابات الذي يضم معظم لاعبات المنتخب الأول في تصفيات بطولة آسيا للشابات تحت 19 سنة لكرة القدم، بعدما أوقعته قرعة البطولة في المجموعة الثانية الصعبة الى جانب منتخبات إيران والهند وبنغلادش، وتقام مباريات الدور الأول من التصفيات خلال الفترة من 20 إلى 24 أيلول (سبتمبر) المقبل.

ويذكر ان اتحاد الكرة تقدم بطلب إلى الاتحاد الدولي (فيفا) لاستضافة التصفيات الأولمبية لمنتخبات السيدات والتي ستقام خلال آذار (مارس) من العام المقبل.

الى ذلك، تتواصل الاستعدادات لاستضافة منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الآسيوية للناشئات تحت (16) عاما، والتي ستقام خلال الفترة من 10-19 تشرين الأول (أكتوبر) على ملعب الأمير حسين في مدينة السلط.

 

التعليق