"الدويك" ينتزع ميدالية برونزية في منافسات الكراتيه الآسيوية

تم نشره في الأحد 8 آب / أغسطس 2010. 10:00 صباحاً
  • "الدويك" ينتزع ميدالية برونزية في منافسات الكراتيه الآسيوية

أيمن أبو حجلة

 
موفد اتحاد الإعلام الرياضي

 هونغ كونغ – أحرز البطل حاتم دويك الميدالية البرونزية في وزن تحت 61 كغم لفئة الشباب أمس السبت، ضمن منافسات اليوم الثالث من بطولة آسيا العاشرة للكراتيه للناشئين والشباب المقامة في هونغ كونغ والتي ستختتم فعالياتها اليوم الأحد بإقامة منافسات فئة دون 21 سنة.

وهي الميدالية البرونزية الثانية للأردن في البطولة، بعد الأولى التي طوقت عنق نور أبو صلاح في وزن تحت 54 كغم لفئة الناشئات يوم الخميس الماضي.

وتميزت منافسات وزن تحت 61 كغم بمنافسة شديدة على مستوى عال جدا، لكن دويك كان على قدر المسؤولية ليضيف إنجازا جديدا للكراتيه الأردنية صاحبة الإنجازات المتعددة في الفترة الماضية.

وتأهل دويك إلى الدور الثاني بعد انسحاب منافسه الهندي مهنرج دارميشراج في الدور الأول، ليلعب في الدور الثاني امام التايلاندي تشايابوت بياوات ويخسر أمامه بنتيجة 1-4، وفي دور السحب استعاد دويك ثقته بنفسه وأثمرت تعليمات المدرب محمد فتيان فحقق فوزين متتالين، الأول على السيريلانكي فرانسيسكو لاكشان 3-0، والثاني على الماليزي جوفيناش راجاكومار 4-2 ليظفر بالبرونزية.

دويك الذي ارتسمت عليه علامات الأسى في بادئ الأمر لضياع فرصة المنافسة على الميدالية الذهبية، ابتسم أخيرا على منصة التتويج، حيث أكد رضاه عن ما تحقق رغم طموحه اللا محدود، مهديا ميداليته إلى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والأمير الحسن بن طلال، وأسرة اتحاد الكراتيه التي لم تبخل في تقديم ما يلزم لإكساب اللاعبين الشباب خبرة المشاركة في البطولات الخارجية.

بقية النتائج

ولم يحالف الحظ بقية لاعبي منتخب الشباب، ورغم تقديمه أداء قويا وفوزه في المباراة الأولى على تشن تسي هسوان 5-2، خسر محمد صالح مباراته الثانية في منافسات وزن تحت 76 كغم أمام الماليزي شارما جيارامان بنتيجة 0-1.

وفي منافسات وزن تحت 68 كغم، خسر رائد البخيت بصعوبة أمام الإيراني باقري غازياني بالغة 0-2 في فترة التمديد بعدما انتهت المباراة بالتعادل 1-1.

أما أحمد نشأت فقدم مباراة كبيرة أمام منافسه الكويتي علي الخالدي في وزن فوق 76 كغم، لكنه خسر في نهايتها 4-2 بفضل قرار تحكيمي مثير للجدل، وخسرت فاطمة الشوابكة مباراتها الأولى والأخيرة في وزن تحت 59 كغم أمام التايلاندية نونتاكارن تيدارات 3-5.

بطولة عالية المستوى

رئيس الوفد وعضو مجلس إدارة الاتحاد عمار الشموط، أكد أن برونزية دويك لها مذاق خاص بسبب شدة المنافسة في وزنه، وأضاف شموط أن العديد من الوفود المشاركة تحتوي على عدد أكبر من اللاعبين لكنها لم تفز بالميداليات، وتابع أن المنتخبات الوطنية قادرة في المستقبل على العودة بغلة أكبر معربا عن أمله في أن يقوم منتخب تحت 21 سنة غدا باسدال الستارة على المشاركة الأردنية في البطولة عن طريق إنجاز جديد.

من جهته، عبر المدرب محمد فتيان عن رضاه العام من دون أن يخفي استياءه من الخسارة غير المستحقة لأحمد نشأت الذي قدم أداء رجوليا في مباراة وزنه، وبقي فتيان ايجابيا عندما تحدث عن مشاركة نجوم منتخب دون 21 سنة اليوم مضيفا أن اللاعبين لديهم من الخبرة ما يؤهلهم لتكرار الصعود الأردني على منصة التتويج.

المنافسات تختتم اليوم

وتختتم بطولة آسيا اليوم من خلال منافسات دون 21 سنة، وهي فئة جديدة تم استحداثها العام الماضي.

ويتسلح مازن لولح بثقة كبيرة قبل خوضه منافسات وزن تحت 55 كغم بعد فوزه بميدالية ذهبية في بطولة كوبا أوساكا التي استضافتها اليونان في تموز (يوليو) الماضي، وسيلعب في الدور الأول مع الأوزبكستاني مادامينوف أصلحون، ويعتبر وزن تحت 55 كغم من أكثر الأوزان مشاركة من قبل اللاعبين (19 لاعبا).

لولح أبدى جاهزية عالية خلال التمارين وصرح أنه مستعد للمنافسات رغم قوة المنافسة، مؤكدا استفادته من مشاركته في بطولة كوبا أوساكا، إلا أنه أصر على أن البطولة الآسيوية تكتسي أهمية أكبر بالنسبة إليه.

وفي منافسات وزن تحت 68 كغم، يلعب بشار النجار الحائز بدوره على فضية في "كوبا أوساكا" مع الماليزي جيغاثيز غانيسون بالدور الأول الذي يضم 18 لاعبا، وبدا النجار واثقا من قدرته على تقديم المستوى الذي سيؤهله لانتزاع إحدى الميداليات الثلاث مضيفا أنه لا يخشى المنافسين رافعا راية التحدي في وجه الجميع.

أما محمد الريفي الذي احتفل أمس مع أعضاء الوفد بنجاحه في امتحانات الثانوية العامة فيلعب مع الفائز من مباراة العراقي نوري سمان ولو واي كيت من ماكاو في وزن تحت 78 كغم بمشاركة 18 لاعبا أيضا.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »وحشششششششششششششش (جاتم عويمر)

    الأحد 8 آب / أغسطس 2010.
    مبروك يا بطل