مورينيو: أصبحت مدربا محنكا وريال مدريد يمكنه الفوز ببطولتين الموسم المقبل

تم نشره في الخميس 5 آب / أغسطس 2010. 10:00 صباحاً
  • مورينيو: أصبحت مدربا محنكا وريال مدريد يمكنه الفوز ببطولتين الموسم المقبل

مدريد- قال البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني، إن بإمكانه الفوز مع الريال ببطولتين على الأقل خلال الموسم المقبل، لأنه بات مدربا محنكا بعد الألقاب التي حصدها مع الفرق التي دربها في السابق.

وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة (آس) الرياضية الإسبانية ونشرتها على موقعها الإلكتروني امس الأربعاء، صرح مورينيو "قدت بورتو البرتغالي خلال أول موسم من تدريبي له للفوز بثلاثة ألقاب، بينما حصدت لقبين مع تشيلسي وإنتر ميلان في موسمي الأول معهما أيضا".

وأضاف "فوزي بـ17 بطولة مع الفرق التي دربتها في دوريات مختلفة على الرغم من كوني مدربا شابا، يجعل مني مدربا محنكا.. اعتدت القول إن العام الثاني هو عام النضج وحصد البطولات ولكن ريال مدريد يتوق للفوز بجميع الألقاب خلال العام الأول".

وحول مستوى مواطنه كريستيانو رونالدو لاعب الفريق الملكي، قال مورينيو إنه يتميز بعمله الدؤوب كما أن بنيته الجسدية رائعة وما يزال صغيرا في السن (25 عاما) مما يجعل أمامه فرصة كبيرة لتحسين أدائه.

وأشار إلى أن كريستيانو يمكنه حل أي مشكلة تواجهه بمنتهى السهولة مهما بلغت صعوبتها، مبينا "يمكنني وصفه بكلمة واحدة بأنه لاعب مدهش".

وعند سؤاله عن سعي ريال مدريد لتقليل اعتماده على كريستيانو، أوضح أن هذا الأمر سيصب في صالح اللاعب لأنه سيبعد عنه الضغوط الكثيرة التي تعرض لها الموسم الماضي، مضيفا أن كريستيانو لن يتحسن مستواه إلا إذا تحسن أداء الفريق بأكمله "فالفريق في حاجة له لكن لا يمكنه الاعتماد عليه خاصة وأنه لا يلعب بمفرده".

وأوضح أن الفريق الملكي في حاجة إلى ضم مدافع جديد، كما أنه سيحاول اقناع إدارة النادي بالتعاقد مع مهاجم ليلعب بجانب الأرجنتيني جونزالو إيجواين والفرنسي كريم بنزيمة، لكي يترك المجال إلى كريستيانو ليأخذ حريته في التحرك داخل المستطيل الأخضر.

وفيما يتعلق بضم الألماني سامي خضيرة، صرح مورينيو بأنه يمثل نموذجا أصيلا لطريقة اللعب الألمانية والريال في حاجة للاعب مثله، فضلا عن أنه يتميز ببنيته القوية وصغر سنه ويمكنه الوصول إلى منطقة الجزاء وتسجيل الأهداف.

وحول ضم الفريق الملكي للجناح الأيمن بدرو ليون، والنجم الأرجنتيني أنخل دي ماريا، قال مورينيو إن الفريق كان في حاجة إليهما لأن لعبه كان يتركز في وسط الملعب وقد بات في حاجة لتوسيع مساحة اللعب، وهما جناحان يتميزان بالسرعة ويمكن أن يتحسن مستواهما كثيرا، كما أشاد بصانع الألعاب سرخيو كناليس الوافد حديثا إلى صفوف النادي.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »كرستيانو مزيف (هاني ابو اصبع)

    الخميس 5 آب / أغسطس 2010.
    في الحقيقة ان السيد كرستيانو لو راح على ليبيا لرجع باكتر من مليون دولار في الرحلة وعله فهو مزيف .
  • »مدريدي (همام الكايد)

    الخميس 5 آب / أغسطس 2010.
    ان شاء الله الدوري ابيض