3 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات حصيلة منتخب الكراتيه في كوبي أوساكا

تم نشره في الأحد 25 تموز / يوليو 2010. 09:00 صباحاً
  • 3 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات حصيلة منتخب الكراتيه في كوبي أوساكا

ايمن وجيه الخطيب

 عمان - اختتم المنتخب الوطني للكراتيه أمس، مشاركته في بطولة كوبي اوساكا، التي اقيمت في اليونان محرزا نتائج مرموقة، ويعود الوفد اليوم في جعبته (3) ميداليات ذهبية و(4) ميداليات فضية و(3) ميداليات برونزية، وأبدى رئيس اتحاد الكراتيه المهندس معين الفاعوري اعجابه بأداء اللاعبين والميداليات التي حققوها وسط اشادة عالمية بمستوى اللاعبين.

الطريق الى منجم الذهب والفضة والبرونز

حقق اللاعب مازن لولح الميدالية الذهبية، كما نال اللاعب بشار النجار الميدالية الفضية وذلك في وزن تحت 65 كغم، واستطاع لولح بلوغ المباراة النهائية بعد ان لعب مع لاعب يوناني بالدور الأول وفاز عليه بنتيجة (8-0)، لينتقل بذلك الى دور الاربعة وفاز على لاعب من سنغافورة بنتيجة (1-0) ليتأهل بعد ذلك للمباراة النهائية، والتي كانت أردنية حيث التقى لولح مع بشار النجار وفاز لولح في اللقاء بنتيجة (3-1) محققا بذلك الميدالية الذهبية، فيما اكتفى النجار بالميدالية الفضية.

وكان النجار قد فاز بالدور الأول على لاعب من سنغافورة (4 -0)، ولعب في الدور الثاني أمام لاعب من اليونان وفاز عليه (6-1).

وحقق اللاعب المعتصم بالله خير الميدالية الذهبية في الوزن المفتوح، حيث فاز على لاعب من الامارات بنتيجة (8-0)، وفاز في الدور الثاني على لاعب من اليونان (6-0)، وتأهل الى المباراة النهائية ليلاقي مواطنه وزميله عامر ابو عفيفة وفاز عليه بنتيجة (4-0)، لينال بذلك ابو عفيفة الميدالية الفضية، وكان في الدور الأول قد فاز على لاعب من روسيا (3-0) وفي الدور الثاني فاز على لاعب من كندا (3-0).

وحقق المنتخب الوطني في فئة الجماعي (أ) المركز الأول ونال الميدالية الذهبية، ويتكون المنتخب من اللاعبين: عامر ابو عفيفة ومعتصم بالله خير وبشار النجار وسفيان الملايين، وكان المنتخب قد فاز على الامارات (3-0)، وعلى اليونان (3-0)، وعلى روسيا (3-0)، وفي اللقاء الجماعي تعرض اللاعب بشار النجار الى اصابة نقل على اثرها الى المستشفى وذلك في مباراة المنتخب أمام روسيا.

وحقق المنتخب الوطني (ب) الميدالية البرونزية، حيث خسر في دور الاربعة أمام روسيا، وتكون المنتخب من اللاعبين: مازن لولح ومحمد الريفي واحمد نشأت.

كما فازت اللاعبة رادا جاسر بفضية كاتا الفردي للسيدات، وواجهت لاعبة من كندا وفازت عليها (5 - 0)، وفي دور الأربعة فازت على لاعبة من سويسرا (3-2)، وانتقلت الى المباراه النهائية وخسرت أمام لاعبة من ماليزيا (1-4).

وأحرز اللاعب محمد الريفي الميدالية البرونزية في وزن تحت 75 كغم، وكان قد فاز على لاعب من روسيا (2 - 0)، لينتقل الى الدور الثاني والتقى مع لاعب من الامارات وخسر امامه بنتيجة (8-11)، ليلعب بذلك بدور السحب على الميدالية البرونزية امام لاعب من روسيا وفاز عليه (4-0) وذلك في الوقت الاضافي بعد التعادل (4 - 4) في الوقت الأصلي.

ونالت اللاعبة منار شعث برونزية الوزن المفتوح للسيدات، وحصلت على الميدالية الفضية من خلال مشاركتها بفريق الجماعي المختلط مع لاعبة من الامارات ولاعبة من استراليا، وفازت بالدور الأول على لاعبة من اليونان (3-1)، وخسرت بالدور الثاني أمام اللاعبة الاسترالية (0-1)، ولعبت بدور السحب على البرونزية وفازت على لاعبة من اليونان (2-0).

ولم يحالف التوفيق اللاعب أحمد نشأت الذي شارك بفئة الشباب، حيث لعب في الدور الأول مع لاعبا روسيا وفاز عليه (3 - 0)، ليلاقي لاعب روسي آخر ويخسر أمامه (0-1)، لينتقل لدور السحب ويفوز على لاعب من اليونان (4 -0)، ليلاقي لاعبا روسيا ويخسر أمامه (2-3).

وكذلك لم يحالف التوفيق اللاعب سفيان الملايين في وزن تحت 75 كغم، وفاز على لاعب استرالي بالدور الأول بنتيجة (5-0)، ولعب في الدور الثاني مع لاعب من اليونان وخسر أمامه (0-4)، وخسر بدور السحب مع لاعب روسي (0-3)، بالوقت الاضافي بعد التعادل بالوقت الاصلي (1-1).

ayman.alkhateeb@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »كراتيه (ممدوح)

    الأحد 25 تموز / يوليو 2010.
    orteqa شو قصتك
  • »كراتيه (ممدوح)

    الأحد 25 تموز / يوليو 2010.
    معك حق بس اكتب عربي ، كلنا الاردن ، والتعصب النادوي مرفوض انت اللي بتسمعه بره بتحكي هون شو قصتك ، كلنا الاردن طبعا الاردن اولا
  • »mabrrok bs lesh el ta3sob kolena ardon (ahmed)

    الأحد 25 تموز / يوليو 2010.
    alf mabrook la kol el mnt5ab ele jab madalya o ele ma jab bs yaret neb3et 3n t3sob el andeya o ma n7ke hada la3be o hada la2 kolena ardon wa7ed o ta7at 3alam oa7ed o kman mara alf mabrrok ya ardon
  • »الكراتيه (محسن)

    الأحد 25 تموز / يوليو 2010.
    والله انو رئيس الاتحاد بشتغل صح
  • »كراتيه (هاني)

    الأحد 25 تموز / يوليو 2010.
    احلى منتخب الله يقويقكم
  • »ابطال النجار ابطال من ذهب (الكابتن فادي النجار)

    الأحد 25 تموز / يوليو 2010.
    مبروك للابطال الميداليات الذهب والفضيه والبرونز وبالخص لاعبيني الابطال المميزين بشار النجار واحمد نشات ومحمد نمر الريفي
  • »مبروك (منير)

    الأحد 25 تموز / يوليو 2010.
    الف مبروك للاردن بأبطاله ومبروك لرئيس الاتحاد خاصة المهندس معين الفاعوري
    ومبروك لابراهيم ابوالعظام وفتيان مدربين المنتخب الوطني
  • »مبروووووك (احمد)

    الأحد 25 تموز / يوليو 2010.
    نشامى الوطن نشامى ابوحسين
    الف مبروووووووك
  • »احمد ــــنشأتـــــ ــــــوبشار ومحمد نمرــــ (حمد لله على السلامة يابشار)

    الأحد 25 تموز / يوليو 2010.
    حمد لله على السلامة يا بشار وشكرا على جهودكم المتفوقة
  • »بشار النجار واحمد نشات ومحمد نمر (من نجوم الاردن للكراتيه)

    الأحد 25 تموز / يوليو 2010.
    ابطال النجار ابطال على مستوى المحترفين ونتائجهم مرموقه ودايما لهم مبارايات بتجنن ويارب اايكون بشار النجار بخير من الاصابه ويبعد عنو الحسد والحاسدين