اللجنة العليا للزرقاء تقر عددا من المشاريع الثقافية

تم نشره في السبت 17 تموز / يوليو 2010. 10:00 صباحاً

الزرقاء - الغد - عقدت اللجنة العليا للزرقاء مدينة الثقافة الأردنية العام 2010 اجتماعا أول من أمس في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي، اطلعت خلاله على مختلف الفعاليات التي تمَّ تقديمُها خلال الشهر الماضي، وبرنامج الفعاليات للشهر الحالي والشهرين المقبلين.

وتناول الاجتماع الذي ترأسه نائب رئيس اللجنة العليا محافظ الزرقاء د. سعد الوادي المناصير، بحضور أمين عام وزارة الثقافة جريس سماوي ورئيسي الجامعة الهاشمية د. سليمان عربيات والزرقاء الخاصة د. زكريا صيام والمنسق العام للمدينة عبدالله رضوان، استعراض كافة المشاريع الجديدة لشهري آب (أغسطس) وأيلول (سبتمبر) المقبلين، والموافقة على عدد من المشاريع الفنية والأدبية، وتأجيل البت بمشاريع أخرى، ورفض عدد آخر نتيجة التكاليف المرتفعة.

وناقشت اللجنة كافة المشاريع حسب أهميَّتها، وقدرة المدينة على احتضانها، حيث وافقت على 24 مشروعا من المشاريع التي تنفذ خلال الشهر الحالي، وتأجيل وتحويل سبعة مشاريع، والاعتذار عن 31 مشروعا لتكرار عدد منها، وعدم استكمال بعضها لارتفاع تكاليف تنفيذها، إضافة إلى عرض مشاريع ثقافية خاصة بعدد من المهرجانات والفعاليات المشاركة في برنامج المدينة، والموافقة على عدد منها.

وشارك في الاجتماع مدير الهيئات الثقافية في وزارة الثقافة غسان طنش ومدير ثقافة الزرقاء نعيم حدادين، ورئيس قسم الإصدارات والمسابقات في المدينة الدكتورة هند أبو الشعر ورئيس قسم الدراسات للمدينة الدكتور مخلد الزيودي والمستشار للمدن الثقافية خالد محادين وممثل أمانة عمان الكبرى المهندس هيثم جوينات.

التعليق