رئيس الوزراء يوافق على السير بإجراءات تضمين فندق القرية الشبابية

تم نشره في الجمعة 16 تموز / يوليو 2010. 10:00 صباحاً
  • رئيس الوزراء يوافق على السير بإجراءات تضمين فندق القرية الشبابية

عمان -الغد- ثمن مجلس ادارة الصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية، اهتمام رئيس الوزراء وموافقته على السير باجراءات تضمين مشروع فندق القرية الشبابية، الواقع في معسكر الحسين للشباب بالعقبة، على أن يتم الاستفادة من خبرة ادارة المشاريع الكبرى للمساعدة في مراجعة الشروط المرجعية، ومراجعة شروط عقود الشراكة مع القطاع الخاص.

واستعرض مجلس ادارة الصندوق في الاجتماع الذي عقده في مقره أول من أمس برئاسة رئيس المجلس الأعلى للشباب أحمد المصاروة ، المواصفات والتعليمات والشروط العامة المتعلقة باستثمار الفندق، وسيتم التنسيق مع الشركة الوطنية للتنمية السياحية المملوكة بالكامل للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في مجال استثمار المشروع.

وكان المجلس تدارس على مدار الشهور الماضية جميع البدائل الممكنة لاستثمار الفندق، على ضوء دراسات الجدوى الاقتصادية والاستشارات وتوصيات اللجنة المنبثقة عن مجلس الادارة والتي جرى تشكيلها للبحث في أفضل السبل والبدائل لاستثمار المشروع، وصولا لتحقيق أفضل عائد مالي، بما ينعكس ايجابا على قطاعي الشباب والرياضة.

وتم انجاز نحو 70 بالمائة من حجم العمل بالفندق، الذي من المقرر أن ينتهي العمل على إنشائه العام المقبل، وهو يقام على أرض تبلغ مساحتها 12 دونما، ويتكون من أربعة طوابق ومرافق ومنشآت متعددة، ويحتوي على 100 غرفة وسبعة أجنحة.

وقرر مجلس الادارة خلال الاجتماع، الموافقة على تعديل أسس دعم الأندية والهيئات الشبابية، وتفويض رئيس المجلس باصدار التعليمات المالية للمعسكرات وبيوت الشباب ومنشآت المجلس الأعلى، وكذلك تفويضه بالموافقة على تعديل الدليل التنظيمي لموظفي الصندوق. وتقرر اعادة تشكيل لجنة الاستثمار المنبثقة عن مجلس الادارة برئاسة رئيس المجلس وعضوية كل من د.ساري حمدان أمين عام المجلس الأعلى للشباب، عبد الرحمن العرموطي مدير عام الصندوق الوطني، م.هيثم المجالي مدير عام شركة الأسواق الحرة، رائد سمارة رئيس غرفة صناعة اربد، والمهندسة ميسون عساف مديرة تنمية الموارد المالية في الصندوق- مقررة للجنة.

وعرض مدير عام الصندوق الوطني الموقف المالي حتى نهاية حزيران الماضي، كما تمت مناقشة عدد من الموضوعات والشؤون المتعلقة بعمل الصندوق.

التعليق