ألوان الماكياج الترابية تناسب أجواء العمل

تم نشره في الأحد 11 تموز / يوليو 2010. 10:00 صباحاً
  • ألوان الماكياج الترابية تناسب أجواء العمل

مجد جابر
 

عمان- تتعدد أنواع الماكياج حسب المناسبة المستخدمة لها، فهناك ما يناسب السهرات وأخرى تلائم الزيارات العائلية وبعضها ينسجم مع العمل.

ومن أهم الأمور التي يجب مراعاتها في ماكياج العمل وفق اختصاصية الماكياج لارا عيسى، أن تكون ألوانه طبيعية وهادئة كالترابية والبرونزية، لأنه يعطي منظراً مهنياً، فضلا عن أنه يمنح الراحة.

وتعد الألوان الترابية من أنسب الألوان التي يمكن وضعها في العمل، ويمكن استخدام ثلاث درجات مختلفة ودمجها مع بعضها بعضا في ظلال العينين؛ إذ إنه مهما تم الدمج بينها فلا تظهر بشكل زائد، ويفضل لإعطاء الأبعاد المناسبة للعينين استخدام الفراشي العريضة بدلاً من الدقيقة عند وضع ظلال العينين.

ويمكن استخدام كحل العينين أو قلم تحديد العينين، حيث تعد الماسكارا من أهم مكونات ماكياج الرموش ويجب وضع كمية مناسبة منها حتى تعطي العينين منظرا طبيعيا وجذابا.

أما بالنسبة لأحمر الخدود والذي يعد أمرا رئيسيا أيضا لإظهار الوجه مشرقا وحيويا، فيفضل وضعه بكميات قليلة لا كثيرة مع مراعاة لون البشرة وطبيعة أحمر الشفاه الذي يناسبها، وعند مرحلة وضع أحمر الشفاه فإنه يفضل استخدام القلم، ووضع لون قريب من لون أحمر الخدود حتى يكون هناك تجانس بين اللونين، ومن ثم طلاء الشفاه بملمع ذي لون طبيعي.

ويمكن اختصار الخطوتين القلم والملمع واختيار أحمر شفاه بلون طبيعي، وعدم تحديد الشفاه بقلم كونه يلفت الانتباه وذلك غير مناسب للعمل.

ومثلما يتم اختيار ألوان الماكياج وتسريحة الشعر المناسبة، لا بد من اختيار الملابس التي يتناسب لونها معها ليبدو الشكل العام منسجما ويعكس مظهرا جميلا.

ويمكن تجديد ماكياج العمل أو إعادة تصليحه بسهولة وبطريقة سريعة، حيث تحافظ الفتاة على المظهر الأصلي وتحميه من البهتان وتبقيه في أوجه، وذلك من خلال وضع البودرة حول العينين، ووضع أحمر الخدود ومن ثم إعادة ترطيب الشفاه من خلال وضع الملمع مرة أخرى.

majd.jaber@ alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »فكره (علا القدسه)

    الأحد 11 تموز / يوليو 2010.
    الزياده بالشي كالنقصان فيه