معسكر تدريبي في سورية لمنتخب الجودو استعدادا لبطولة العالم

تم نشره في السبت 10 تموز / يوليو 2010. 09:00 صباحاً
  • معسكر تدريبي في سورية لمنتخب الجودو استعدادا لبطولة العالم

ترقية عدد من ابطال المنتخب الوطني للجيوجيتسو

أيمن وجيه الخطيب 
 

عمان - يدخل المنتخب الوطني للشباب وناشئو الجودو، في معسكر تدريبي خلال الفترة من (15-27) الشهر الحالي وذلك في سورية، بالتعاون مع الاتحاد السوري للجودو، حيث سيخضع لاعبو المنتخب الوطني لجرعات تدريبية مكثفة، ولقاءات احتكاكية مع المنتخب السوري للشباب والناشئين.

ويأتي المعسكر استعدادا للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام في المغرب في شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وبطولة تركيا "جراند بركس"، والتي ستقام في نفس الشهر ويستطيع اللاعب فيها أن يحقق نقاطا تأهيلية للاولمبياد كما يدرس اتحاد اللعبة المشاركة في بطولة الإمارات (جراند سلام)، والتي ستقام في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

الهدف هو تحقيق نقاط تأهيلية للاولمبياد

وقال أمين سر اتحاد الجودو جرير القضاة: "نحاول المشاركة في أكبر عدد من البطولات، كي يستطيع اللاعبون من تحقيق نقاط تأهيلية للاولمبياد المقبل، ونعمل الآن على إعداد لاعب أو لاعبين للاولمبياد، حيث أن العمر الإفتراضي للاعب الجودو أطول من أي لاعب حيث أنها لعبة تعتمد على الإتزان والتركيز العالي وقد يبلغ عمر اللاعب المشارك في الاولمبياد 34 عاما.

وأضاف القضاة، أن عدد المشاركين في البطولات التي يشارك بها المنتخب الوطني للجودو، يعد كبيرا وإن مستويات اللاعبين الفنية عالية جدا، وعلى سبيل المثال كانت المنتخبات الوطنية على قدر المسؤولية في بطولة لبنان العام الماضي، والتي استطاعت من خلالها تحقيق نتائج مرموقة.

من المتوقع أن يستلم اتحاد الجودو يوم غد المستحقات والدعم من قبل الاتحاد الدولي للجودو، وكان سبب التأخر في إستلامهم يعود إلى صندوق دعم الحركة الرياضية.

ترقية عدد من لاعبي المنتخب الوطني للجيوجيتسو

قرر اتحاد الجيوجيتسو، ترقية عدد من لاعبي المنتخب الوطني، وذلك بعد التدريبات والتجهيزات التي قام بها اللاعبون، حيث تم ترفيع كل من خالد عبد الكريم الكاتب من الحزام الازرق الى البنفسجي، وقد حصل على المركز الأول في بطولة العالم للجوجيتسو للمحترفين، التي أقيمت بدولة الإمارات للجوجيتسو، كما تم ترفيع حيدر هيثم الرشيد من الحزام الأزرق إلى البنفسجي، وكان حصل على المركز الأول في عدة بطولات عالمية ومحلية، كما تم ترفيع علاء العدناني ويزن السوقي من الحزام الأبيض إلى الأزرق، واللاعب عبد الله ميرزا من الحزام الأبيض إلى الأزرق وحمزة الرشيد من الحزام الأخضر إلى الأزرق.

إرتياح لمستوى لاعبي المنتخب الوطني للجيوجيتسو

وأعرب أمين سر اتحاد الجيوجيتسو زيد عزمي ميرزا، عن ارتياحه الكبير لمستوى لاعبي المنتخب الوطني، وعن استعدادهم التام من خلال الجرعات التدريبية التي يقومون بها وذلك استعدادا للمشاركة ببطولة العالم للتحدي، (mma) التي ستقام في تشرين الأول (أكتوبر) في الأردن، إضافة إلى مشاركتهم في بطولة الجيوجيتسو التي ستقام في شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

التركيز على اعداد مدربين

على صعيد آخر فان التوجه الحالي لاتحاد الجيوجيتسو، يصب نحو المدارس وتوسيع رقعة انتشار اللعبة.

وحول هذا الموضوع قال أمين سر اتحاد اللعبة زيد ميرزا، انه يجري العمل حاليا لإعداد وتخريج مدربين وإيجاد أرضية صلبة لهم ومن ثم التوجه إلى المدارس، وأضاف ان اتحاد اللعبة يشرف على تدريب (4) مدارس.

على صعيد متواصل، كان قد وصل وفد صيني الى الامارات للاطلاع على تجربتها في مجال مشروع تعليم الجيوجيتسو للقطاع المدرسي، مما ساهم في نشر اللعبة وانطلاقتها الحقيقية نحو العالم الخارجي من خلال استضافة بطولة العالم السنوية لمحترفي الجيوجيتسو، ومشروع الجيوجيتسو المدرسي الذي يستهدف 20 ألف طالب وطالبة، وفقا للخطة الزمنية التي تنفرد بتجربتها الإمارات، والتي تحرص على توفير جميع أشكال الدعم والمساندة للقطاع الرياضي.

إقامة بطولة كأس الأردن للناشئين

يقيم إتحاد الجيوجيتسو بطولة كأس الأردن للناشئين، والتي ستعقد في صالة الأمير راشد في مدينة الحسين للشباب على مدار يومي الجمعة والسبت المقبلين، ومن المتوقع مشاركة (80) لاعبا من الأردن وسورية والإمارات سيتنافسون على فئات الأحزمة "البيضاء والسكني والأصفر والبرتقالي والأخضر والأزرق"، وذلك للفئات العمرية من الخامسة إلى ما دون 18 عاما.

ayman.alkhateeb@alghad.jo

التعليق