برنامج تلفزيوني بأوكرانيا يدعو الساسة للإقامة في منازل البسطاء

تم نشره في الجمعة 9 تموز / يوليو 2010. 10:00 صباحاً

كييف- أعلنت قناة في التلفزيون الأوكراني، عن استعدادها لعرض برنامج من نوعية "تلفزيون الواقع"، يقوم فيه ساسة بارزون، بالتخلي عن امتيازاتهم، والإقامة في منازل مواطنين عاديين، للتعرف على مشكلات الشعب الحقيقية.

وفي مؤتمر صحافي، صرح ألكسندر تكاشينكو، مدير المجموعة الإعلامية المالكة لقناة (1+1) معدة البرنامج، أن الهدف هو إظهار "السياسة الحقيقية في الحياة الواقعية.. من دون شعارات أو تصريحات جوفاء".

ومن جانبها، ذكرت منتجة البرنامج، أوكسانا كوشيرنكو، أنه سيتم التأكد من أن الساسة الذين سيقبلون دعوة البرنامج، والأسر التي ستوافق على استضافتهم، لم يكونوا على سابق معرفة قبل خوض التجربة.

وتعتمد فكرة البرنامج، على قيام السياسيين بالتخلي عن الامتيازات التي تتضمنها مناصبهم، بما في ذلك السيارات الرسمية، والحسابات المصرفية، والاتصالات بكبار المسؤولين، لمشاركة المواطنين البسطاء حياتهم لعدة أيام؛ ليجربوا بأنفسهم صفوف الانتظار الطويلة، وحالة المستشفيات الحكومية، وتجاهل المسؤولين المعتاد للمشكلات العامة، كي يساهموا في حلها، بعد عودتهم إلى مناصبهم وظروف حياتهم الأصلية.

وذكر تكاشينكو، أن العديد من الأسر و3 سياسيين بارزين على الأقل، أبدوا موافقتهم على المشاركة في البرنامج، الذي يبدأ تصويره الأسبوع المقبل، ليصبح جاهزا للعرض في فصل الخريف.

وأضاف أن ساسة آخرين رفضوا العرض، في حين لم يصل بعد الرد من رئيسة الوزراء السابقة، وزعيمة المعارضة الحالية يوليا تيموشينكو، أو رئيس البرلمان السابق ووزير الخارجية السابق ارسيني ياتسينيوك.

التعليق