صراع ثلاثي على اللقب وام جوزة وصلاح الدين على اعتاب مغادرة الكبار

تم نشره في الخميس 1 تموز / يوليو 2010. 10:00 صباحاً

إطلالة فنية على الجولة الثامنة لدوري الأولى بكرة اليد

بلال الغلاييني

عمان – يبدو ان المنافسة على لقب دوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد قد انحصرت فعليا بين الثلاثي القوي (السلط والحسين والاهلي) بعد ان وسعت هذه الفرق فارق النقاط بينها وبين الفرق الاخرى والتي يسعى البعض منها لدخول المربع الذهبي، فيما يتطلع البعض الاخر تجنب الانزلاق والهبوط الى مصاف اندية الدرجة الثانية.

فريقا السلط والحسين يعتليان صدارة الترتيب العام برصيد (14) نقطة لكل فريق، حيث استفاد السلط من التعادل المثير (35-35) الذي سيطر على المواجهة القوية والتي جمعت بين فريقي الحسين وعمان وهي المباراة التي افقدت الحسين الصدارة وعززت من فرصة فريق السلط بالمنافسة على اللقب، فيما دخل الاهلي كمنافس ثالث بعد الفوز المتوقع الذي حققه على فريق أم جوزة في مستهل عودته الى المشاركة في البطولات المحلية.

الجولة الثامنة لم تحمل الكثير من المفاجآت ولم تغير شيئاً على مواقف الفرق فبعد الضربة الموجعة التي وجهها فريق عمان على حساب فريق الحسين سجل فريق العربي فوزاً عادياً على نظيره فريق صلاح الدين بنتيجة (41-31) وعاد السلط بفوز مثير حققه على فريق كفرسوم بنتيجة (33-26)، الى جانب فوز الاهلي على أم جوزة (36-32)،حيث جاء فريق الاهلي في المركز الثالث برصيد (12) نقطة، وبعده يأتي فريقا عمان والعربي برصيد (10) نقاط لكل فريق، ثم فريق كفرسوم برصيد (6) نقاط، يليه فريق أم جوزة برصيد (نقطتين)، وبعده فريق صلاح الدين الذي يقبع في المركز الاخير من دون نقاط.

صراع الهبوط

كافة المؤشرات توحي بان فريق صلاح الدين بات على اعتاب العودة الى مصاف الدرجة الثانية، فيما ما يزال فريق أم جوزة يملك فرصة البقاء بين الكبار وهذا يتطلب الفوز على فريق كفرسوم يوم غد "الجمعة" ومن ثم الفوز في اللقاءات المقبلة حتى يتمكن من البقاء والابتعاد عن شبح الهبوط الذي بدأ يلازمه أكثر من أي وقت مضى.

وفي حال فوز فريق كفرسوم فان آماله تنتعش بالبقاء من جهة وتضع فريق أم جوزة في موقف صعب.

تأخير غير مبرر

التأخير الذي ضرب موعد مباراة الأهلي وام جوزة غير مبرر والاعتراضات التي أعلنها ام جوزة قبل بدء المباراة غير مبررة ايضاً، حيث انصب اعتراض أم جوزة على مشاركة لاعب الاهلي عبد الرحمن العقرباوي فريقه في هذه المباراة، حيث اكمل العقرباوي عقوبة الايقاف (مباراتين) بعد احتساب الاتحاد هاتين المباراتين أمام الحسين في بطولتي الدرع والدوري واللتين تغيب الاهلي عنهما وقرر الاتحاد في وقتها تخسير الاهلي (0-10) في كل مباراة.

اين ادارة صلاح الدين

المتابع للقاءات التي خاضها فريق صلاح الدين منذ بداية انطلاق منافسات الدوري يلاحظ الاستهتار الدائم الذي يلازم الفريق في كافة مبارياته، فالفريق يلعب بلا روح والاعتراضات على قرارات الحكام وصلت لدرجة غير مقبولة، الامر الذي دفع اتحاد اللعبة لايقاع عقوبة الايقاف بحق عدد من لاعبيه.

وهنا نتساءل اين ادارة النادي من هذه التصرفات التي باتت غير مقبولة، وتتطلب الحزم والشدة من قبل الادارة اذا رغبت في بقاء اللعبة.

الفريق يخوض لقاءاته من دون وجود مدرب حتى ان مقاعد الاحتياط تخلو دائماً من اللاعبين الاحتياط وحتى من الاداريين.ويذكر ان اتحاد كرة اليد يتحمل كافة تكاليف مشاركة الفريق في البطولات المحلية، اضافة الى المبالغ الشهرية التي يحصل عليها الفريق نظير مشاركته في بطولة الدوري العام.

لقاءات الجولة التاسعة

لقاءات الجولة التاسعة التي تبدأ يوم غد "الجمعة" يلتقي فيها فريقا عمان مع الاهلي عند الساعة الخامسة مساء في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب والتي تشهد ايضاً مباراة كفرسوم مع ام جوزة وتبدأ عند الساعة السابعة مساء، فيما يلتقي فريقا الحسين والعربي عند الساعة الخامس مساء في صالة مدينة الحسن الرياضية باربد، وتقام يوم بعد غد "السبت" مباراة واحدة وتجمع بين فريقي السلط وصلاح الدين وتقام عند الساعة الخامسة مساء في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.

Bilal.alghaleeni@alghad.jo 

التعليق