انطلاق فعاليات الدفعة الأولى من معسكرات سواعد الإنقاذ

تم نشره في الأربعاء 30 حزيران / يونيو 2010. 10:00 صباحاً
  • انطلاق فعاليات الدفعة الأولى من معسكرات سواعد الإنقاذ

عمان- الغد - انطلقت في مركز شباب أمس، فعاليات الدفعة الأولى من معسكرات سواعد الإنقاذ، التي ينظمها المجلس الأعلى للشباب ضمن معسكرات الحسين للشباب، بالتشاركية مع مديرية الدفاع المدني، حيث شارك 50 شابا وشابة ضمن الفئة العمرية من 16-18، في محاضرات نظرية حول الإسعافات الأولية، والتوعية بحوادث السير، والتعامل مع الظروف الطارئة، ألقاها مدربون متخصصون من مديرية الدفاع المدني، كما طبقوا أمس، تدريبات على إطفاء الحرائق وكيفية التعامل مع الإطفائيات بمختلف أنواعها.

معسكر التوجيه الوطني يزور محافظة الزرقاء

واستقبل مساعد محافظ الزرقاء للسلامة العامة علي الزريقات، الشباب المشاركين في معسكر التوجيه الوطني، الذي يقام في بيت شباب الزرقاء، حيث تحدث عن دور الشباب في إنجاح العملية الانتخابية متناولا قانون الانتخابات وتعليمات إعداد جداول الناخبين وتحضيرات وزارة الداخلية، بالإضافة الى ايجاز حول العملية الانتخابية وإجراءات سيرها، وبين أن محافظ الزرقاء د.سعد الوادي المناصير، أوعز للحكام الإداريين في المحافظة، ضرورة الالتقاء مع الشباب في أماكن سكناهم، وشرح قانون الانتخاب، وحثهم على التسجيل والمشاركة الفاعلة، مشيرا إلى اللقاء التنسيقي الذي سيعقد اليوم لتنفيذ مبادرة صوتك حاسم التي أطلقها المجلس الأعلى للشباب، وذلك من خلال مديرية شباب الزرقاء بالتعاون مع مديرية التوجيه الوطني في المجلس.

وقام المشاركون باعمال تطوعية في حرم المحافظة ومحيطها شملت عمليات النظافة وازالة الاعشاب، كما شاركوا في ورشة عمل أدارها مدير شباب محافظة الزرقاء د. سالم الحسنات حول أدب الحوار وشروط الحوار المثالي، مستعرضا المحاور المقترحة للاستراتيجية الوطنية للشباب وتوزيع الاستبيان الذي أعده المجلس لغايات المسح الشبابي.

وقدم رئيس هيئة الإشراف امجد الزواهرة ورقة عمل حول العنف المجتمعي ودور الشباب في نبذ هذه الظاهرة، وايجاد افكار ابداعية لمعالجتها.

معسكرات متواصلة في العقبة

وانطلقت في بيت شباب العقبة أول من أمس فعاليات معسكر التدريب المهني لشابات الزرقاء، الذي تشارك به 40 مشاركة ضمن الفئة العمرية 16 - 18 عاما، حيث تلقت المشاركات تدريبات على مهنتي التجميل والخياطة، ومحاضرة حول العنف المجتمعي قدمها د. فيصل مطالقة.

وفي مركز شباب العقبة انطلقت فعاليات معسكر سواعد الإنقاذ بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني لشابات وشباب العقبة، الذي يتضمن تدريبات ومحاضرات في مجالات الإسعافات الأولية، والتعريف بواجبات الدفاع المدني التي تتضمن الإسعاف والإنقاذ والإسناد.

مدير شباب العقبة محمد النوافلة أكد خلال افتتاح المعسكر أن المجلس يهدف من خلال المعسكرات، إلى زيادة الوعي في أهمية العمل التطوعي وترسيخ مفاهيم وقيم العمل التطوعي لدى قطاع الشباب، مشيرا إلى أهمية التعاون الذي يجمع المجلس مع الدفاع المدني في تنفيذ هذا المعسكر.

وفي مركز شباب القويرة شارك 40 شابا في عدد من الأعمال التطوعية ضمن معسكر العمل التطوعي الذي يقام هناك، شملت دهان أطاريف الشارع الرئيسي وحملة نظافة لملعب القويرة وشوارع البلدة، إضافة إلى عدد من النشاطات غير المنهجية التي شملها المعسكر كمسير رياضي وحملة قراء في مكتبة القويرة.

وفي معسكر الحسين للشباب جنوب العقبة انطلقت فعاليات معسكر التدريب المهني لشابات مراكز الشابات في الطفيلة ضمن الفئة العمرية 16–18 عاما.

التعليق