لاعبات منتخب الشابات لكرة القدم متفائلات بالتأهل لنهائيات آسيا

تم نشره في الاثنين 28 حزيران / يونيو 2010. 09:00 صباحاً
  • لاعبات منتخب الشابات لكرة القدم متفائلات بالتأهل لنهائيات آسيا

عمان - الغد - أبدت لاعبات المنتخب الوطني للشابات تحت 19 عاماً لكرة القدم، حماسا وإصرارا على تحقيق نتيجة ايجابية في التصفيات الأولى لبطولة آسيا، والتي ستقام خلال الفترة من 20 إلى 24 أيلول (سبتمبر) المقبل، وسيتم تحديد مكان إقامة المباريات في وقت لاحق من شهر تموز (يوليو) المقبل.

وتحرص لاعبات الفريق على حضور التدريبات التي تجرى على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، ويقود التدريبات الجهاز الفني للمنتخب برئاسة المدير الفني ماهر أبو هنطش ومساعده خضر عيد، ومتابعة مستمرة من اللجنة النسوية في اتحاد الكرة التي ترأسها عضو مجلس الإدارة رنا الحسيني، حيث بينت التدريبات مدى التزام لاعبات المنتخب في تنفيذ تعليمات الجهاز الفني بصورة كاملة، وشكرت المديرة الإدارية للمنتخب لينا العبداللات جهود اسرة الاتحاد برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين على توفير كافة احتياجات ومتطلبات المنتخبات النسوية، واكدت ان قرعة البطولة أوقعت المنتخب الوطني في مجموعة صعبة، لكن "نشميات المنتخب" يثبتن في كل المناسبات أنهن على قدر المسؤولية.

وكانت قرعة البطولة أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات إيران والهند وبنغلادش، ويتأهل أول كل مجموعة إلى الدور الثاني من التصفيات والذي سيضم خمسة منتخبات هي بالإضافة للفريقين المتأهلين من الدور التمهيدي الأول، كل من فيتنام وتايلاند والصين تايبيه، التي حصلت على المراكز من 6-8 في النسخة الماضية من البطولة.

وستقام مباريات الدور التمهيدي الثاني بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة خلال الفترة من 21 إلى 30 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، وبحيث يتأهل صاحب المركز الأول للنهائيات.

وتشارك في النهائيات ستة منتخبات هي إلى جانب المتأهل من التصفيات، كل من اليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية والصين وأستراليا التي حصلت على المراكز الخمسة الأولى في النسخة الماضية عام 2009، وستقام البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.

ويذكر أن المنتخبات الثمانية التي تشارك في هذه التصفيات تعتبر صاحبة التصنيف الأدنى، علماً بأن هذا التصنيف يستند إلى نتائج المنتخبات في النسخة الماضية من البطولة، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى الدور الثاني من التصفيات، والذي يضم أيضاً ثلاثة منتخبات تحتل المراكز من 6-8 في التصنيف.

وتقام منافسات الدور الثاني من التصفيات بمشاركة خمسة منتخبات تلعب على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وبحيث يتأهل صاحب المركز الأول إلى النهائيات.

التعليق