منتخب السلة يلاقي سمارت في نهائي بطولة الفلبين

تم نشره في الأحد 27 حزيران / يونيو 2010. 10:00 صباحاً
  • منتخب السلة يلاقي سمارت في نهائي بطولة الفلبين

الأردن يحقق فوزه الثالث ويتجاوز دنجوان الصيني

عمان- الغد - يخوض المنتخب الوطني لكرة السلة عند تمام الساعة الثانية من ظهر اليوم الأحد (بتوقيت الأردن)، المباراة النهائية على لقب بطولة الفلبين الدولية الرباعية، وذلك من خلال مواجهة متجددة مع فريق سمارت الفلبيني.

وحقق المنتخب أمس فوزه الثالث على التوالي في البطولة مع ختام الدور الأول، متفوقا على فريق دنجوان الصيني بنتيجة 69-55، وقد خاض المنتخب المباراة بلاعبيه البدلاء.

وسبق للمنتخب أن تفوق على الفريقين الفلبينيين المشاركين في البطولة وهما جينزا كينغز بنتيجة 84-81، وسمارت جيلاس بنتيجة 83-75، علما بأن المواجهة التي جمعت بين جينزا وسمارت انتهت لحساب الأخير مما أهله لخوض اللقاء النهائي بصفته صاحب المركز الثاني.

وتسبق مباراة اللقب مباراة هامشية لتحديد صاحب المركز الثالث وتقام عند الثانية عشرة ظهرا، وتجمع بين جينزا ودنجوان.

الأردن 69 دنجوان 55

اعتمدت تشكيلة المنتخب الوطني في أغلب فترات المباراة على اللاعبين البدلاء، بسبب رغبة الجهاز الفني منح مزيد من الراحة لعدد من اللاعبين الأساسيين، والذين خاضوا الربع الأول فقط ومنحوا الفريق التقدم 19-9.

ومع تحقيق المنتخب للأفضلية الفنية على منافسه والتقدم بفارق مريح من النقاط، فقد ساعد هذا الفارق المدرب بالما لمواصلة عملية الإحلال والتبديل، فأراح دغلس وراشيم وأنفر وزيد عباس، وأشرك وسام الصوص وموسى العوضي ومحمد حمدان وعبدالله أبو قورة إلى جانب اسلام عباس.

وتسيد حمدان والعوضي وأبو قورة المباراة، ونجحوا في تعزيز التقدم من 35-27 مع انتصاف المباراة الى 54-40 مع انتهاء الربع الثالث.

وفي الربع الأخير واصل بالما الاعتماد على البدلاء فتألق فضل النجار ومحمود عابدين، ووحده علي جمال الذي لم يشارك، ليكون بذلك ثالث لاعب ارتكاز يفتقد المنتخب لخدماته بعدما خضع في وقت سابق كل من أيمن دعيس وزيد الخص لعملية جراحية، ولتنتهي المباراة بفوز المنتخب 69-55.

حمدان أفضل المسجلين

وكان لاعب الجناح البديل محمد حمدان أفضل مسجل في المباراة برصيد 16 نقطة مع 3 متابعات وتمريرتين حاسمتين، وسجل موسى العوضي 12 نقطة مع تمريرتين حاسمتين خطف الكرة مرتين زو4 متابعات، في حين سجل عبدالله أبو قورة 8 نقاط وجمع 5 متابعات دفاعية وهجومية.

المنتخب يعود غدا

وتغادر بعثة المنتخب الفلبين صباح غد الاثنين وتصل إلى عمان عبر الدوحة في المساء من نفس اليوم، وقد عزم الجهاز الفني على منح اللاعبين فترة استراحة حتى نهاية الأسبوع، ليعود المنتخب للتجمع استعدادا للمشاركة في بطولة قطر الدولية والتي تقام في مدينة تورينو الايطالية، خلال الفترة من 7 الى 11 تموز (يوليو) المقبل.

التعليق