"يوتيوب" يسجل رقما قياسيا الشهر الماضي

تم نشره في الأحد 27 حزيران / يونيو 2010. 10:00 صباحاً
  • "يوتيوب" يسجل رقما قياسيا الشهر الماضي

نيويورك- كان شهر أيار (مايو) الماضي الأفضل في تاريخ موقع "يوتيوب"، حيث تم خلاله تسجيل رقم قياسي مع تجاوز معدل الفيديوهات التي تمت مشاهدتها 100 فيديو/مستخدم، بحسب بيانات نشرتها أول من أمس مؤسسة "كوم سكور".

وبلغ عدد الفيديوهات التي تمت مشاهدتها في الولايات المتحدة 33 بليونا و900 مليون فيديو خلال أيار (مايو)، منها 14 بليونا و630 مليون فيديو على موقع "يوتيوب" وحده.

وأشارت "كوم سكور" إلى أنها المرة الأولى التي يتجاوز فيها معدل مشاهدة مقاطع الفيديو في (يوتيوب) عدد 100 فيديو لكل مستخدم، حيث بلغ عدد مستخدمي الموقع، الشهر الماضي 144.6 مليون مستخدم، وتلاه بفارق كبير موقع "ياهو" (46 مليونا، بواقع 7.3 فيديو/مستخدم)، وموقع فيفو (45.6 مليون بواقع 9.4 فيديو/مستخدم). وفيما يتعلق بالفيديوهات التي تمت مشاهدتها على الإنترنت في جميع أنحاء العالم، جاء خلف "يوتيوب" موقع "هولو" الذي يقدم إمكانية مشاهدة مسلسلات مجانية وأفلام من دون الحاجة لتحمليها، برعاية العديد من القنوات التلفزيونية.

وبحسب بيانات (كوم سكور)، فإن 84.8 % من مستخدمي الإنترنت خصصوا جزءا من أوقاتهم لمشاهدة المحتويات الصوتية والرقمية.

وانخفضت أسهم "غوغل" المالكة لموقع "يوتيوب" أول من أمس في بورصة ناسداك في نيويورك بنسبة 1.44 % وأغلق سعر السهم عند 475.1 دولار، بينما ارتفعت بنسبة 0.19 % في المعاملات الإلكترونية التي يتم إجراؤها بعد انتهاء مداولات البورصة.

التعليق