بن همام: آسيا فخورة بإنجازي اليابان وكوريا الجنوبية في المونديال

تم نشره في السبت 26 حزيران / يونيو 2010. 09:00 صباحاً
  • بن همام: آسيا فخورة بإنجازي اليابان وكوريا الجنوبية في المونديال

كوالالمبور - أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام بأن القارة الآسيوية بأسرها فخورة بالإنجاز الذي حققته كوريا الجنوبية واليابان ببلوغهما الدور الثاني من نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في جنوب افريقيا.

وكانت كوريا الجنوبية حلت في المركز الثاني خلف الارجنتين في المجموعة الثانية وتخطت الدور الاول للمرة الاولى خارج قواعدها، والأمر ينطبق على اليابان التي رافقت هولندا عن المجموعة الخامسة بعد فوزها اللافت على الدنمارك 3-1 أول من امس الخميس.

وقال بن همام "مرة جديدة آسيا تفخر بنفسها من خلال انجاز كوريا الجنوبية واليابان، أود تهنئة المنتخبين على النتائج اللافتة التي حققاه في النهائيات حتى الان، واتمنى لهما المزيد من التألق، وايضا اريد تهنئة انصار اللعبة في مختلف ارجاء القارة الاسيوية".

وتابع "يجب ان نصبو الى اعلى والفرصة متاحة امام منتخباتنا لتحقيق هذا الامر".

وفي الدور الثاني تلتقي اليابان مع البارغواي في بريتوريا في 29 الحالي، في حين تواجه كوريا الجنوبية الاوروغواي في 26 منه في بورت اليزابيث.

وكانت القارة الاسيوية ممثلة بأربعة منتخبات في المونديال الافريقي وهي استراليا واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، علما بأنها المرة الاولى التي يغيب فيها احد منتخبات غرب القارة وتحديدا احد ممثلي عرب اسيا منذ مونديال اسبانيا عام 1982.

وخرجت استراليا بفارق الاهداف عن غانا في المجموعة الرابعة، في حين خاضت كوريا الشمالية مباراتها الاخيرة امس ضد ساحل العاج وقد فقدت امل التأهل. ويعود افضل انجاز اسيوي الى نهائيات كأس العالم الى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان حين بلغت الاولى بقيادة المدرب الهولندي غوس هيدينك نصف النهائي وانهت البطولة في المركز الثالث.

التعليق