فرقة الحنونة للفنون الشعبية تبهج أهالي الزرقاء

تم نشره في السبت 26 حزيران / يونيو 2010. 09:00 صباحاً

الزرقاء- أبهجت فرقة الحنونة للفنون الشعبية أهالي الزرقاء من خلال العرض الفني الفلكلوري الذي قدمته مساء أول من أمس على مسرح مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي، وذلك ضمن فعاليات الزرقاء مدينة الثقافة الاردنية للعام 2010.

وتفاعل الحضور مع فقرات الفرقة الغنية والمتنوعة، إذ قدمت لوحة فنية بعنوان (سهرة شمالية) والتي جسد اعضاء الفرقة من خلالها الفلكلور الفلسطيني، وابرزوا احتفالات الزواج وما يصاحبها من عادات وتقاليد مختلفة ودبكات شعبية يشارك فيها جميع افراد القرية.

كما تناولت اللوحة الفنية الثانية للفرقة والمعنونة بـ(لوحة الخيل) مواسم الحصاد، وقيم المشاركة بين أفراد القرية والتسامح الذي يسود البيوت في تلك الأوقات، والتجاوز عن الخلافات السابقة في سبيل مصلحة المجموع.

في حين تناولت فقرة الزجل الشعبي الفلسطيني، المناكفات الجميلة التي تشوب العلاقة بين الرجل والمرأة منذ بدء التاريخ، وذلك من خلال المنافسة المستترة بين الطرفين في كافة مجالات الحياة.

ويذكر أن فرقة الحنونة التي تأسست العام 1993 ويبلغ عدد أعضائها 50 فنانا، ما بين راقصين وعازفين، جميع أعضائها من الشباب والشابات، المتطوعين والملتحقين بالجامعات.

التعليق