اتحاد السلة يبسط هموم اللعبة أمام الهيئة العامة ويشكل لجنة مشتركة

تم نشره في الخميس 24 حزيران / يونيو 2010. 09:00 صباحاً
  • اتحاد السلة يبسط هموم اللعبة أمام الهيئة العامة ويشكل لجنة مشتركة

عمان – الغد– بسط رئيس المجلس المؤقت لاتحاد السلة سعيد شقم، هموم الاتحاد أمام أعضاء الهيئة العامة في اجتماع تشاوري عقد أمس في مقر اتحاد السلة وحضره عدد من أعضاء المجلس المؤقت، و11 عضوا من الهيئة العامة من اصل 45، وتم خلال الاجتماع التطرق إلى المشاكل المالية التي يعاني منها الاتحاد والخلافات مع اللجنة الاولمبية حول آلية الإنفاق، وكذلك مساعي الاتحاد لمواصلة التشاور بهدف الوصول إلى حول توافقية تكفل استمرار خطة إعداد المنتخب الوطني الذي سيشارك في بطولة كأس العالم المقبلة، وتم مناقشة خطة إعداد المنتخب الوطني والتكاليف الناهضة للإعداد إلى جانب رواتب المدرب واللاعبين وهي السياسة التي اعتمدها الاتحاد السابق ولا يستطيع الاتحاد الحالي تغييرها.

ووصف شقم الوضع المالي للاتحاد بأنه صعب جدا، وان السلة الأردنية بحاجة إلى إعادة تأهيل، ودار نقاش موسع حول المطالبة بالاهتمام بالأندية وأركان اللعبة إلى جانب المنتخب الوطني.

وتم فتح باب الحوار حول الانتخابات المقبلة للاتحاد، وبين شقم أنها لن تجرى قبل إنتهاء بطولة كأس العالم التي تقام خلال أيلول (سبتمبر) المقبل، وان الانتخابات ستجرى خلال النصف الثاني من تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.

ودار حوار حول فتح باب العضوية خاصة، وان هناك العديد من المهتمين من لاعبين ورجال إعمال وغيرهم يجب دخولهم للهيئة العامة.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة من الهيئة العامة والمجلس المؤقت، من اجل وضع المواصفات والأسس أو الشروط الواجب توفرها للانضمام للهيئة العامة، ويتم في نهاية المطاف عرض الاقتراحات وإقرارها وعرضها على اللجنة الاولمبية لاتخاذ القرار المناسب بشأنها، وتضم اللجنة تالا الموج ومعن وهبة وطارق كمال وغالب بلعاوي ووسيم الزعمط وغيث النجار.

وقرر الجميع عقد مؤتمر عام لمناقشة الاحتراف في كرة السلة خلال المرحلة المقبلة أو إلغائه وإيجاد الحلول المناسبة بشأنه.

وعرض المدير التنفيذي للاتحاد جدولة جديدة لديون الاتحاد سيتم تقديمها للجنة الاولمبية ومناشدة اللجنة للتعاون مع الاتحاد، ورفع توصية للقاء رئيس اللجنة الاولمبية سمو الأمير فيصل لبسط هموم اللعبة وإيجاد الحلول المناسبة لها.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »بعد ما الفاس وقعت بالراس (مواطن ذكي)

    الخميس 24 حزيران / يونيو 2010.
    وين كانت اللجنة الاولمبية لما كان الاتحاد يصرف بهبل ويعين موظفين بدون مبرر؟؟ ايامها كحينا للجنة الاولمبية لكن طلعنا احنا الغلط؟؟ ابتساهل السلة الاردنية اكثر من هيك وراح يسير فينا بكأس العالم زي ما صار بفرنسا بجنوب افريقيا؟؟ يا خبر بفلوس؟؟؟
  • »مين ورا إللي عم بصير لكرة السلة؟؟ (مواطن حر)

    الخميس 24 حزيران / يونيو 2010.
    يا حرام يا كرة السلة الأردنية شو وضعك بحزن... يا جماعة والله حرام إللي بصير ما في حدا في من هالمسؤولين بخاف على مصلحة البلد؟؟؟؟
  • »كلام سليم حبيب البي (ابوحمزة)

    الخميس 24 حزيران / يونيو 2010.
    اضف الى كلامك اخي الحبيب قضية اللاعب المبدع والمتميز جدا والذي لا يقل مستوى عن لاعبي الصف الاول في المنتخب اللاعب جمال ابو شمالة فقد تم التغاضي عنه بشكل غير مبرر يحرمنا نحن عشاق السلة من ورقة رابحة
  • »الاتحاد لغز محير .... استفسار من الغد و نرجوا متابعة الخبر (نسر اردني سلطي)

    الخميس 24 حزيران / يونيو 2010.
    بعد مراسلة خاصة بيني و بين اللاعب المغترب عماد قحوش .... فقد ابلغني اللاعب نفسه ان مشكلته في الاوراق الرسمية و المتمثلة باصدار رقم وطني ... المشكلة التي كانت تحرم اللاعب من الانضمام للمنتخب الوطني ... قد تم حلها نهائيا
    ===
    وعليه اصبح اللاعب يمتلك كامل الاوراق الرسمية التي تسمح له بالانضمام للمنتخب بدون اي مشكال مع الاتحاد الدولي للعبة
    لكن المشكلة حسب اللاعب نفسه ... هو ان الاتحاد المؤقت ... يعمل على اخفاء قضية عماد و تأخير الاعلان عنها حتى شهر 7 ...
    الاتحاد لا يريد ضم اللاعب عماد للمنتخب رغم انه لاعب مميز و يشكل اضافة كبيرة للمنتخب .. و مع التاكيد ان اللاعب وضعه سليم 100% و قادر على الانضمام للمنتخب بدون اي مشاكل ...
    ==========
    طبعا نحن في 24\6 .... وخلال الايام المقبلة يفترض بالاتحاد ارسال القائمة النهائية للمنتخب للاتحاد الدولي ...و في حال تأخر ضم اللاعب عماد حتى شهر 7 المقبل عندها لن يعود بامكانه الانضمام للمنتخب .. وهذا ما يسعى الاتحاد لفعله ... ولا احد يعرف ما سبب ذلك و لماذا يقوم الاتحاد بهذا الفعل الغريب ...
    تم ارسال الاوراق الثبوتية الكاملة للاعب عماد قحوش لمكتب الاتحاد .. الا انه تم وضع اوراق اللاعب في جارور المكتب .. حيث يسعى الاتحاد للتعتيم على هذا الخبر و اخفاءه قدر الامكان لتخريب موضوع انضمام اللاعب للمنتخب ..
    ==============================
    لا اريد ان ابتعد في تفكيري و ان اقول انه فعل متعمد لمصلحة احد لاعبي المنتخب .... حيث انه في حال انضمام عماد للمنتخب فهو سيضمن مقعده في القائمة النهائية المكونة من 12 لاعب ...
    ولعل هذا سبب تخريب انضمام اللاعب المميز جدا
    وهو بنظري و بنظر الكثيرين افضل بكثير من بعض لاعبي المنتخب الموجودون في الفلبين حاليا

    عماد صانع لعب مميز و قائد ميداني رائع .... ويستحق فرصة الانضمام للمنتخب و كل مشجعي السلة يريدون ضمه للمنتخب وهذا ما سيحدث مهما حصل و مهما كانت نية الاتحاد
    طالما انه لا مشكلة في اوراق اللاعب الثبوتية فيجب ضم اللاعب للمنتخب و لن نقبل محاربة اللاعب و التخريب عليه .. لان هذا فيه تخريب على المنتخب وهو امر لا يجب السكوت عليه ابدا ولن نسكت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!