منتخب الشابات لكرة القدم ينتظر قرعة بطولة آسيا غدا

تم نشره في الثلاثاء 22 حزيران / يونيو 2010. 10:00 صباحاً
  • منتخب الشابات لكرة القدم ينتظر قرعة بطولة آسيا غدا

يحيى قطيشات
 

عمان – تسحب صباح يوم غد - الأربعاء- في مقر الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، قرعة تصفيات بطولة آسيا للشابات تحت 19 عاماً، والتي يشارك فيها منتخب الشابات الذي يطمح بالتأهل للنهائيات للمرة الثانية في تاريخه بعد مشاركته الأولى في البطولة التي جرت في ماليزيا عام (2006)، وشهدت الفوز الوحيد للأردن على حساب منتخب الدولة المستضيفة، وسيتم تقسيم الفرق المشاركة في الدور الأول من التصفيات إلى مجموعتين، وبحيث تقام المنافسات خلال الفترة من العشرين ولغاية الرابع والعشرين من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، ليتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى الدور الثاني من التصفيات.

وسيتم سحب قرعة الدور الأول للتصفيات على أساس جغرافي، بحيث يتم تقسيم المنتخبات المشاركة والبالغ عددها ثماني منتخبات الى مجموعتين، تضم الأولى منتخبات منطقة آسيان وهي ميانمار والفلبين وهونغ كونغ، في حين تضم الثانية منتخبات منطقتي غرب ووسط آسيا وهي الأردن وإيران والهند وبنغلادش وأوزبكستان، ومن المتوقع ان يحدد الاتحاد مواعيد المباريات وأماكن اقامتها.

وسيتم توزيع المنتخبات على مجموعتين، وتضم المجموعة الأولى منتخبات منطقة آسيان إلى جانب أحد منتخبات منطقة غرب ووسط آسيا، وفي المقابل تضم المجموعة الثانية أربعة منتخبات من غرب ووسط آسيا.

ويتأهل أول كل مجموعة إلى الدور الثاني من التصفيات والذي سيضم خمسة منتخبات هي بالإضافة للفريقين المتأهلين من الدور التمهيدي الأول كل من فيتنام وتايلاند والصين تايبيه، التي حصلت على المراكز من 6-8 في النسخة الماضية من البطولة.

وستقام مباريات الدور التمهيدي الثاني بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة خلال الفترة من 21 إلى 30 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، وبحيث يتأهل صاحب المركز الأول للنهائيات.

وتشارك في النهائيات ستة منتخبات هي إلى جانب المتأهل من التصفيات، كل من اليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية والصين وأستراليا التي حصلت على المراكز الخمسة الأولى في النسخة الماضية عام 2009، وستقام البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.

المنتخب باشر تحضيراته

وكان المنتخب النسوي قد باشر تدريباته للمشاركة في التصفيات بقيادة المدير الفني للمنتخب الكابتن ماهر ابو هنطش، ومساعده خضر عيد على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، وبمشاركة لاعبات الفريق اللواتي تم اختيارهن لتمثيل المنتخب في التصفيات ومن إبرزهن آية المجالي وشهناز ياسين وآية جميل وسارة بوتاي ولونا المصري وتريز العودات، فيما يخوض الفريق عند الساعة الخامسة من مساء اليوم حصة تدريبية جديدة.

وينتظر ان ينضم سمير رحال الى الجهاز الفني للمنتخبات النسوية كمدرب للحراس المرمى، خلفا للمدرب السابق سلامة عيد الذي إستقال من منصبه، بعد تعاقده مع الاتحاد الفلسطيني كمدرب لحراس مرمى المنتخب الأول.

منتخب السيدات يبدأ

تحضيراته غدا

يبدأ منتخب السيدات يوم غد -الأربعاء- تحضيراته للمشاركات المقبلة، ومن أبرزها المشاركة في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية والتي ستقام في الصين في الفترة من السابع ولغاية الحادي عشر من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وكأس العرب في البحرين خلال الفترة من الثامن عشر ولغاية الثامن والعشرين من شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، بالإضافة إلى بطولة ابو ظبي الرمضانية في شهر آب (أغسطس) المقبل.

وسيقود تدريبات الفريق الكابتن خضر عيد، في ظل غياب المدير الفني ماهر ابو الذي غادر الى دبي ليكون بجانب نسيبه الذي أصيب بعارض صحي

ويضم الفريق الذي يحتل المركز 51 عالميا حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والمركز الأول عربيا مجموعة من اللاعبات المتميزات على مستوى آسيا امثال ستيفاني النبر وفرح العزب وميساء جبارة وآلاء القريني وميرا زكريا وياسمين خير شهناز جبريل وايات حبيب وغيرهن.

yehia.qteishat@alghad.jo

التعليق