منتخب السلة يواجه بريناي اللتواني في اللقاء قبل الأخير لمعسكر الصين

تم نشره في السبت 19 حزيران / يونيو 2010. 09:00 صباحاً
  • منتخب السلة يواجه بريناي اللتواني في اللقاء قبل الأخير لمعسكر الصين

المدرب يعالج تذمر اللاعبين من التنقل المرهق "بالإستراحات"

عمان -الغد - قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة السلة بقيادة المدرب البرتغالي ماريو بالما انتهاج سياسة فنية جديدة خلال المعسكر التدريبي الذي يشارف على الانتهاء في الصين، حيث تعتمد هذه السياسة على إراحة اللاعبين بالتناوب طوال الأسبوع المقبل وحتى موعد المشاركة في بطولة مانيلا الفلبينية والمقررة خلال الفترة من 24 الى 27 حزيران (يونيو) الحالي.

وجاء هذا القرار "التكتيكي" بعد الإرهاق الكبير الذي أصاب اللاعبين بسبب التنقل المستمر بين المدن الصينية لخوض المباريات، حيث أبدى اللاعبون تذمرهم من المسافات الطويلة التي يقطعونها باستمرار والننقل بين الطائرات والحافلات والقطارات في رحلات تستغرق الكثير من الساعات.

ومن المقرر أن يكون الفريق قد توجه امس الى مدينة صينية جديدة، وسيستخدم الوفد الحافلة لمدة 3 ساعات، ثم الطائرة برحلة تستغرق ساعتين، ثم بالحافلة من جديد لمدة 5 ساعات.

وسيخوض المنتخب الوطني عند الساعة الثالثة عصر اليوم (بتوقيت عمان) مباراة جديدة مع فريق بريناي اللتواني والذي التقاه الثلاثاء الماضي وتفوق عليه بصعوبة بالغة وبفارق نصف سلة 90-89. وكان المنتخب خسر مباراته الأخيرة باللاعبين البدلاء أول من امس أمام ليبرتا الأرجنتيني بنتيجة 54-65، وكان تفوق على نفس الفريق في انطلاق المعسكر 77-60، كما حقق المنتخب 4 انتصارات متتالية ففاز على فريق جيانغ الصيني 3 مرات 79-59 و98-77 و94-76.

عملية ناجحة لزيد الخص

وأجرى كابتن المنتخب الوطني ولاعب الارتكاز زيد الخص أمس الجمعة عملية ناجحة لإزالة غضروف الركبة في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث سيخضع الخص لفترة استراحة حتى الأول من شهر تموز (يوليو) المقبل، ليبدأ بعد ذلك رحلة التأهيل والعلاج الطبيعي مع الجهاز الطبي للمنتخب، وسيستمر ذلك كحد أقصى لمدة أسبوع، على أن يباشر في الأسبوع التالي التدريبات الخفيفة، وسيتمكن بعدها من الانخراط بشكل بتدريبات ومباريات المنتخب لمواصلة رحلة التحضير والاستعداد للمونديال.

بالما سعيد بأداء علي جمال

وبعد أن أثنى المدرب بالما في وقت سابق على لاعب الجناح موسى العوضي والذي أظهر ارتفاعا ملحوظا في مستواه الفني مستغلا اشراكه فترات طويلة في الملعب لتعويض غياب راشيم رايت الذي تعافى مؤخرا من آثار إصابة قديمة، عاد بالما وعبر عن سعادته بالمستوى الطيب الذي يقدمه لاعب الارتكاز الشاب علي جمال في المباريات الودية التي شارك فيها خلال معسكر الصين حتى الآن.

وأكد بالما أن علي جمال يمتلك موهبة كبيرة وقدرات فنية عالية وينتظره مستقبل مشرق، وذلك بعد أن تجاوز اللاعب البالغ من العمر 21 عاما حاجز الـ20 نقطة في مباراة المنتخب أمام بريناي الثلاثاء الماضي.

وكان الجهاز الفني للمنتخب قد ضم علي جمال للمنتخب على سبيل الاختبار، وذلك بعد فوزه بجائزة أفضل مدافع لدوري الدرجة الممتازة مؤخرا، ويبدو أنه عزز من حظوظه لخلافة جمال المعايطة الذي اعتذر عن عدم مواصلة المشوار مع المنتخب في وقت سابق.

التعليق