مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي يكرم جود لو

تم نشره في الخميس 10 حزيران / يونيو 2010. 10:00 صباحاً

براغا- يكرم مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي في جمهورية التشيك الفنان البريطاني العالمي جود لو في دورته الـ45 التي ستقام في الفترة بين الثاني والعاشر من الشهر المقبل.

وسيمنح المهرجان جود لو "جائزة رئيس الجمهورية" التي تم تدشينها العام 2008 وتمنح للممثلين والمخرجين والمنتجين الذي ساهموا بشكل كبير في تطوير صناعة السينما ليس فقط في بلدانهم وإنما في كل العالم.

وحتى الآن توج بهذه الجائزة كل من الممثلين الأميركي داني جلوفر والبريطاني كريستوفر لي والألماني أرمين مولر شتال والإسباني أنطونيو بانديراس.

وعلى الرغم من أن نجاحات جود لو سطرتها السينما الهوليودية إلا أنه بدأ مشواره الفني مع المسرح، وبخاصة المسرح الوطني البريطاني.

ولعب جود لو دور البطولة في عدد من الأفلام الناجحة والتي أكسبته شهره مثل "الجبل البارد" و"طريق الهلاك" و"ألفي" و"الذكاء الاصطناعي" والتي اشتهر خلالها بأداء دور الفتى الوسيم، وقام بأداء مسرحية هاملت على مسرح ويست إند البريطاني، وعرض له فيلم "فانتازيا دكتور بارناسوس"، للمخرج تيري جيليام في الدورة قبل الأخيرة لمهرجان كان السينمائي الدولي.

وحاصل جود لو (37 عاما) على جائزة الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون عام 1999 كأفضل ممثل في دور مساند عن فيلم السيد الموهوب ريبلي، وفي العام 2007 حصل على جائزة سيزر الفخرية.

التعليق