انتصارات معنوية لانجلترا واسبانيا وألمانيا

تم نشره في الاثنين 31 أيار / مايو 2010. 10:00 صباحاً
  • انتصارات معنوية لانجلترا واسبانيا وألمانيا

مباريات دولية ودية

مدن -تغلب المنتخب الانجليزي على نظيره الياباني 2-1 أمس الأحد في مباراة ودية دولية اقيمت في غراتس النمسوية ضمن تحضيرات الطرفين لنهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010.

ويدين المنتخب الانجليزي بفوزه التحضيري الثالث بعد ان كان تغلب على مصر والمكسيك بنتيجة واحدة (3-1)، الى "النيران الصديقة" في المنتخب الياباني الذي اهتزت شباكه في المناسبتين بهدفين سجلهما عن طريق الخطأ لاعباه ماركوس توليو تاناكا (72) ويوجي ناكازاوا (83)، وذلك بعدما تقدم في الشوط الأول بهدف سجله تاناكا بالذات (7).

ووجد المنتخب الانجليزي نفسه متخلفا منذ الدقيقة 7 اثر ركلة ركنية نفذها ياسوهيتو اندو من الجهة اليمنى فتلقفها تاناكا مباشرة في شباك الحارس ديفيد جيمس.وبدا رجال كابيللو عاجزين عن تهديد مرمى الحارس ايجي كاواشيما بشكل فعلي رغم الافضلية الميدانية، لتبقى النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول. وفي بداية الثاني تحسن اداء "الاسود الثلاثة" وحصلوا على فرصة ثمينة لادراك التعادل عندما احتسب الحكم رجلة جزاء لمصلحتهم بعدما لمس كيسوكي هوندا الكرة بيده داخل المنطقة، لكن الحارس كاواشيما تعملق ووقف بوجه لامبارد (56).

وواصل الانجليز اندفاعهم وحصلوا على العديد من الفرص دون ان ينجحوا في ترجمتها، وعندما فشل لاعبو في ايجاد طريقهم الى شباك كاواشيما ناب عنهم زميلا الاخير توليو وناكازاوا، اذ ادرك الاول التعادل في الدقيقة 72 عن طريق الخطأ عندما حاول اعتراض عرضية جو كول، ثم سجل الثاني هدف الفوز للانجليز قبل 7 دقائق على النهاية اثر عرضية من اشلي كول هذه المرة.

وهذه المباراة التحضيرية الاخيرة لانجلترا الذي تفتتح مشوارها في جنوب افريقيا 2010 في 12 الشهر المقبل في مواجهة الولايات المتحدة ضمن المجموعة الثالثة، قبل ان تلتقي الجزائز وسلوفينيا في 18 و23 الشهر المقبل.

اما بالنسبة لليابان التي تتواجه وديا مع ساحل العاج الجمعة المقبل، فتبدأ مشوارها في المجموعة الخامسة امام الكاميرون في 14 الشهر المقبل ثم تلتقي هولندا والدنمارك في 19 و24 منه.

يذكر ان كابيللو سيعلن غدا الثلاثاء التشكيلة النهائية لجنوب افريقيا.

خسر المنتخب السعودي أمام نظيره الاسباني 2-3 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت أول من أمس السبت على استاد تيفولي في مدينة اينسبورغ النمسوية.

وسجل اسامة هوساوي (17) ومحمد السهلاوي (74) هدفي السعودية، ودافيد فيا (31) وتشابي الونسو (59) وفرناندو لورنتي (90) اهداف اسبانيا.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات الأول للمشاركة في كأس الخليج العشرين في اليمن وكأس اسيا في قطر، والثاني في نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا وظهر المنتخب السعودي بمستوى مميز رغم الخسارة، وأحرج بطل أوروبا الذي لم ينجح في حسم المباراة لمصلحته الا في الدقيقة الأخيرة.

وجاءت بداية الشوط الأول سريعة من المنتخبين حيث تبادلا الهجمات وتلقى سلطان النمري تمريره رائعة من نايف هزازي تجاوز على إثرها الحارس الأسباني لكنه لعب الكرة بجوار القائم مهدرا فرصة هدف محقق (8)، ورغم تحسن أداء المنتخب الأسباني بعد إحساس لاعبيه بالخطر إلا أن "الأخضر" نجح في تسجيل هدف السبق عن طريق المدافع أسامه هوساوي الذي ارتقى لكرة وصلته من ركلة ركنية ولعبها داخل المرمى (17).

ونجح فيا في إدراك التعادل إثر كرة عرضيه تابعها برأسه على يمين الحارس السعودي (31).

وفرض المنتخب الأسباني سيطرته الميدانية،وفي مستهل الشوط الثاني، صوب سلطان النمري كرة قوية من ركلة حرة مباشرة أمسكها ايكر كاسياس ببراعة (48) رد عليها اندريس إنييستا بكرة من انفراد تصدى لها وليد عبدالله (52)، ومن هجمة منسقة تمكن الأسبان من إضافة الهدف الثاني إثر تصويبه قوية من تشابي ألونسو استقرت داخل المرمى على يمين وليد عبدالله (59). ونجح البديل محمد السهلاوي في تعديل النتيجة إثر كرة وصلته من نواف العابد صوبها قوية على يسار الحارس كاسياس (74).وكثف المنتخب الأسباني هجومه وتمكن اللاعب فرناندو لورنتي من تسجيل الهدف الثالث إثر خروج خاطىء للحارس السعودي ووضع الكرة برأسه داخل المرمى (89)،وفي مباراة ثالثة فاز المنتخب الالماني على نظيره المجري 3-صفر في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت أول من أمس السبت على استاد فيرينك بوشكاش في بودابست في اطار استعدادات الأول للمشاركة في نهائيات مونديال 2010.وسجل لوكاس بودولسكي (4 من ركلة جزاء) وماريو غوميز (69) والبرازيلي المجنس كاكاو (72) الاهداف.

وتلعب المانيا في النهائيات ضمن المجموعة الرابعة الى جانب صربيا وغانا واستراليا.فاز المنتخب الأميركي على نظيره التركي 2-1 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت أول من أمس السبت في فيلادلفيا في اطار استعدادات الاول للمشاركة في نهائيات مونديال 2010.

وسجل خوسيه التيدور (59) وكلينت ديمبسي (76) هدفي الولايات المتحدة، واردا توران (26) هدف تركيا. وتلعب الولايات المتحدة في نهائيات المونديال ضمن المجموعة الثالثة الى جانب انكلترا والجزائر وسلوفينيا.

التعليق