مؤتمر حول مكافحة السرطان في الصين

تم نشره في الأحد 30 أيار / مايو 2010. 10:00 صباحاً


بكين- يعقد الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان مؤتمره، الذي يقام كل عامين، بمدينة شينتشين جنوب شرقي الصين في آب (أغسطس) المقبل، بحسب مصادر من المنظمة الصحية.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) عن الرئيس التنفيذي للمؤتمر هاو شيشان أن اللقاء سيقام هذا العام تحت شعار "الوقاية مما يمكن الوقاية منه، ومعالجة ما يمكن معالجته، ووضع أنظمة لبلوغ ذلك".

وأكد هاو، الذي يترأس أيضا مجلس إدارة جمعية مكافحة السرطان في الصين، أن هذه المرة الأولى التي تتولى فيها بلاده تنظيم اجتماع أكاديمي بهذا المستوى الرفيع حول مكافحة مرض السرطان.

وأضاف أن الصين ستتمكن خلال هذا اللقاء الدولي من التعرف على سبل تحسين استراتيجياتها للوقاية والعلاج.

وبحسب رئيس الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان، ديفيد هيل فإن ثمانية ملايين شخص يتوفون سنويا في العالم بسب السرطان، و80 % منهم من سكان الدول ذات الدخل المتوسط أو المنخفض، التي تفتقر إلى الخدمات الطبية وأنظمة الوقاية الملائمة.

وتسجل الصين، الذي يبلغ إجمالي سكانها 1.300 بليون نسمة (أي خمس سكان العالم)، 20 % من حالات السرطان الجديدة سنويا، و24 % من حالات الوفاة بكل العالم بسبب هذا المرض.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للسرطان يجمع بين 353 جمعية من مختلف الدول تعمل لمكافحة هذا الداء، ويقع مقرها قي مدينة جنيف السويسرية.

التعليق