المكسيك تحظر الوجبات السريعة في المدارس لكبح البدانة

تم نشره في السبت 29 أيار / مايو 2010. 10:00 صباحاً


مكسيكو سيتي- تعتزم السلطات المكسيكية اعتبارا من العام الدراسي المقبل حظر بيع "الوجبات السريعة وقليلة القيمة الغذائية" داخل المدارس الحكومية والخاصة في المراحل الأساسية؛ وذلك لمكافحة البدانة ودفع ثقافة غذائية جديدة.

وأوضح وزيرا الصحة، خوسيه أنخل كوردوبا، والتعليم العام، ألونسو لوخامبيو، أول من أمس أن الحاجة أصبحت ماسة إلى تطبيق هذه الإجراءات المدرجة ضمن برنامج "مشروع المبادئ التوجيهية العامة لتوزيع المواد الغذائية والمشروبات في المدارس" اعتبارا من شهر آب (أغسطس) المقبل.

وأكد وزير الصحة أن البرنامج يسعى لتغيير الثقافة الغذائية لدى الأطفال من خلال تعزيز النشاط البدني وتقليل تناول الأغذية التي تحتوي كميات كبيرة من السكر والدهون المشبعة والكوليسترول والملح.

ومن بين المأكولات التي يحظرها البرنامج تبرز الأغذية المعدة بالزيت، والتي تحتوي كميات هائلة من الكربوهيدرات مثل الهامبورجر والموز المقلي والشوربات سريعة التحضير والعجة والمشروبات الغازية.

وأشار الوزيران إلى أن البرنامج يهدف إلى حث السلطات والآباء على مواجهة مشاكل الصحة في بلد تصل به زيادة الوزن والبدانة بين الأطفال من سن الخامسة وحتى 11 عاما إلى 26 ٪، وفقا للبيانات الرسمية.

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الوجبات السريعة في المدارس (حمزة)

    السبت 29 أيار / مايو 2010.
    الوجبات السريعة هي وجبة صغيرة في اليوم مثل السندوش لكن هاذ الشيء جميل من الحكومة والطفل والشب يحتاج الى وجبة صغرة في اليوم