الحفل التكريمي للفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية اليوم

تم نشره في الأربعاء 26 أيار / مايو 2010. 09:00 صباحاً
  • الحفل التكريمي للفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية اليوم

تحت الرعاية الملكية السامية وفي اختتام النسخة الخامسة

عاطف عساف 
 
عمان- تشهد صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الحفل التكريمي للمشاركين في جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية في نسختها الخامسة والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون والتنسيق مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية وبمشاركة ما مجموعه (453741) طالبا وطالبة ممن تتراوح اعمارهم ما بين (9-16) سنة يمثلون مدارس وزارة التربية والثقافة العسكرية والتعليم الخاص ووكالة الغوث في مختلف مديريات التربية ، فيما تسعى وزارة التربية الى مشاركة (700) ألف طالب وطالبة خلال العامين المقبلين.

وسيقام الحفل تحت الرعاية الملكية السامية، ويتضمن مجموعة من الفقرات التي اختتمت بروفاتها يوم أمس بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم بدران وأمين عام الوزارة للشؤون الفنية الدكتور أحمد العياصرة في نفس مكان الختام، ويستهل الحفل مشواره بالسلام الملكي بعد وصول الراعي وبعد الترحيب بالحضور سيصار الى عرض فلم حول مراحل تنفيذ الجائزة في جميع مناطق المملكة وآلية تطبيقها، وتبدأ بعد ذلك الاغنية الخاصة بالجائزة ومن ثم عرض رياضي لتشكيلات منوعة بمرافقة اللوحات الخلفية، لتبدأ عملية التتويج للطلبة الفائزين بالمراكز الأولى والثانية على مستوى المملكة من كل فئة عمرية ما بين 9-16 سنة ويعقب ذلك التكريم الخاص لسمو الأميرة ايمان وسمو الأميرة سلمى لفوزهما بالمستوى الذهبي، وسيصار الى تكريم المدارس الفائزة بافضل (9) نتائج على مستوى المملكة من الذكور والاناث بالاضافة الى 9 من مديري المدارس الفائزة وكذلك تكريم 3 مديرين للتربية الفائزة مدارسهم في المركز الأول على مستوى المملكة وسيتم بعدها تكريم مجموعة من معلمي التربية الرياضية في المدارس التي حققت نتائج متقدمة، وبعد الانتهاء من مراسم التكريم سيجري التقاط الصور التذكارية مع الطلبة المكرمين، ويوقع راعي الحفل على لوحة تمثل خريطة الأردن ووصول المشروع الى جميع مدارس المملكة.

المدارس المكرمة

50-200 : غرندل الثانوية من الثقافة العسكرية ومديرها عبد الغني المجالي ومندح الاساسية من إربد الثالثة والمديرخليل هياجنة وفاطمة الزهراء من السلط والمديرة ايمان العقرباوي.

201 - 500: الذنيبة الثانوية من الرمثا والمديرة امل عيسى واسماء بنت ابي بكر من السلط والمديرة ضياء ابو حمور.

501 فما فوق: امنة بنت الارقم من الزرقاء الأولى والمديرة ايمان شوكت والشهيد الملك عبدالله بن الحسين من الثقافة العسكرية والمدير احمد المغاريز وزينب بنت الرسول من الرمثا والمديرة جميلة ابو عاقولة بالاضافة الى معلمي ومعلمات الرياضية في هذه المدارس.

مديريات التربية

25001 فاكثر : الرصيفة ومديرها
عبد الرحمن محمود، 10001-25000: السلط ومديرها محمد الرشايدة، 1000-10000 : اربد الثالة ومديرها قاسم الخطيب.

الطالبات المكرمات

فئة 9 سنوات: منور عكاشة من مكة المكرمة في تربية الرمثا ورهف ابو النجا من اناث حزمة في وكالة الغوث باربد سجود مستريحي من جنين الصفا في الكورة.

فئة 10 سنوات: رمال الشحادات من وادي الريان في وكالة الغوث باربد واسيل الربضي من الطائفة المعمدانية المختلطة في عجلون وخديجة بنت خويلد في اربد الثانية.

فئة 11 سنة: يارا الديك من سمية الاساسية في الكورة ورزان الرواشدة من العمرية في المزار الجنوبي.

فئة 12 سنة : أمل المومني من الخنساء الاساسية في عجلون وفرح عضيبات من وادي الدير الغربي في جرش وملاك مسامح من الدير الشرقي في جرش.

فئة 13 سنة: مرح ابو كف من فاطمة الزهراء الاساسية في مادبا واكرام المسيعدين من غرندل المختلطة في بصيرة.

فئة 14 سنة: اسراء ابو حق من رفيدة في الزرقاء الأولى ودلال الدرايسة من زينب بنت الرسول في الرمثا.

فئة 15 سنة: سارة كمال من النظم الحديثة في التعليم الخاص وهنادي الخلايلة من شجرة الدر الأولى في الزرقاء الأولى.

فئة 16 سنة : عائشة عواجنة من اناث جبل الأمير حسن في الزرقاء الاولى ومدلان
عبد الرزاق من زينب بنت الرسول في الرمثا.

المكرمون من الطلاب

فئة 9 سنوات: اشرف عتوم من سوف في جرش وأيمن الزوايدة من الأمير الحسين بن عبدالله في الثقافة العسكرية.

فئة 10 سنوات: عامر السوالقة من الشهيد الملك عبدالله بن الحسين في الثقافة العسكرية وقصي بطاينة من محمود ابو غنيمة في اربد الأولى.

فئة 11 سنة: غازي قردن من الشهيد الملك عبدالله في الثقافة العسكرية وحمزة المحادين من الشهابية في الكرك زهادي الربضي من بطريركية لاتين عجلون في عجلون.

فئة 12 سنة: احمد ابو صهيون من ذكور اربد الاعدادية في وكالة الغوث ونجم المومني من صخرة الاساسية في عجلون.

فئة 13 سنة : معاذ الزعبي وعون الحباشنة من الشهيد الملك عبدالله في الثقافة العسكرية.

فئة 14 سنة: ابراهيم ابو العسل من حريما الثانوية في بني كنانة وهيثم الفراية من الثورة العربية الكبرى في الثقافة العسكرية.

فئة 15 سنة : محمد الرواحنة من الثورة العربية في الثقافة العسكرية وزيد العبيات من عرفة في الطفيلة.

فئة 16 سنة: احمد الجالودي من الفحيص في السلط وخليل المصري من المشارع في الاغوار الشمالية.

لغة الارقام

بلغ عدد المشاركين في الجائزة هذا العام 453741 منهم 213558 من الذكور بنسبة 47 % و240183 من الاناث بنسبة 52.9 % ، كما بلغ عدد المدارس المشاركة 2171 مدرسة للفئات العمرية من 9-16 سنة ، وبلغ عدد الطلبة الذين فازوا بالميداليات الذهبية 9535 منها 6502 للأناث و3033 للذكور. وبخصوص حجم المشاركة، تربعت الزرقاء الاولى على قمة الكم الأكبر من المشاركين حيث وصل العدد الى 39318 طالبة وطالبا، وكانت افضل نسبة مشاركة مديرية الشونة الجنوبية (99.23 ) فيما حصلت مديرية اربد الأولى على أكبر عدد من الميداليات الذهبية بمجموع 645 ميدالية.

واشارات الاحصائيات هذا العام الى ارتفاع نسبة المشاركة بين الطالبات (52.9 %) عن الطلاب (47.1 %) .

atef.assaf@alghad.jo

التعليق