كوريا الجنوبية وأستراليا تكسبان اليابان ونيوزيلندا

تم نشره في الثلاثاء 25 أيار / مايو 2010. 10:00 صباحاً
  • كوريا الجنوبية وأستراليا تكسبان اليابان ونيوزيلندا

مدن- خسر منتخب اليابان لكرة القدم أمام نظيره الكوري الجنوبي 0-2 أمس الاثنين في مدينة سايتاما اليابانية في إطار استعدادات الطرفين لنهائيات مونديال جنوب افريقيا الشهر المقبل.

وسجل بارك جي سونغ (6) وتشو يونغ (90 من ركلة جزاء الهدفين).

تلعب كوريا الجنوبية في النهائيات ضمن المجموعة الثانية إلى جانب الارجنتين ونيجيريا واليونان، واليابان في المجموعة الخامسة مع هولندا والدنمارك والكاميرون.

وكانت كوريا الجنوبية حققت أفضل إنجاز اسيوي حين بلغت نصف نهائي مونديال 2002 الذي استضافته مع اليابان. وفي مباراة استعدادية ثانية، سجل بريت هولمان هدفا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليحفظ ماء وجه أستراليا ويمنحها الفوز على غريمتها نيوزيلندا 2-1 أمس.

وسجل هولمان هدف الفوز عقب تلقيه كرة ساقطة رائعة داخل منطقة الجزاء من زميله لاعب الوسط كارل فاليري لينطلق أكثر من 55 الف متفرج تجمعوا في استاد ملبورن للكريكيت في تشجيع حماسي.

وشكل الهدف الذي جاء في اللحظات الاخيرة نهاية قاسية بالنسبة لنيوزيلندا التي كانت أكثر هدوءا وأحرز لها كريس كيلن هدفا غير متوقع في الدقيقة 16.

ومع فشل تيم كاهيل في التسديد واشهار الحكم ثلاث بطاقات صفراء في شوط أول سيء أجرى بيم فيربيك مدرب استراليا عددا من التغييرات مع بداية الشوط الثاني والتي أدت لزيادة الحيوية الهجومية للفريق.

واستفاد داريو فيدوسيتش من تغيير الكرة لاتجاهها عقب اصطدامها بكيلن ليسددها في الشباك محرزا هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 57. وتصدى حارس أستراليا البديل براد جونز بشكل رائع لتسديدة قوية في الدقيقة 69 وأبعد ضربة رأس لروري فالون من مسافة قريبة ليحول بين نيوزيلندا وبين تسجيل الهدف الثاني.

التعليق