"التطبيقية" يرسم علامات الفرح عبر النصر الإماراتير

تم نشره في الاثنين 24 أيار / مايو 2010. 10:00 صباحاً
  • "التطبيقية" يرسم علامات الفرح عبر النصر الإماراتير

الفريق يلتقي الجلاء السوري اليوم في سلة الأندية الآسيوية

محمد عمّار

 عمان -رسم فريق العلوم التطبيقية علامات الفرح واستهل مشواره في بطولة الأندية الآسيوية الثانية عشرة لكرة السلة بفوز كبير على نظيره النصر الإماراتي بنتيجة 90-74، والشوط الأول 52-27، ضمن مباريات اليوم الثاني من البطولة التي تجرى مبارياتها في صالة الغرافة في الدوحة القطرية، وبات اسمه ضمن قائمة الفرق المرشحة بقوة للفوز باللقب.

وتشهد صالة نادي الغرافة عند الساعة السادسة من مساء اليوم، المواجهة المرتقبة التي تجمع بطل الدوري فريق العلوم التطبيقية مع الجلاء السوري، في مباراة ستفتح الطريق أمام ممثل الأردن نحو صدارة المجموعة الثانية والتحضير لمباراة يوم غد التي تجمعه مع الرياضي اللبناني القوي.

وكانت مباريات أول من أمس للمجموعة الثانية التي تضم فريق التطبيقية قد اسفرت عن فوز الرياضي اللبناني على الجلاء السوري 87-77، والهلال السعودي على النصر الإماراتي 77-69، وفي المجموعة الأولى تغلب مهرام الإيراني على استانا الاوزبكي 77-49 والريان القطري على داهوك العراقي 88-66، فيما اقيمت في وقت متأخر من يوم أمس مباراة الهلال السعودي مع الجلاء السوري في ذات الصالة.

التطبيقية 90 النصر 74

دخل فريق العلوم التطبيقية المباراة بقوة من خلال وسام الصوص كصانع العاب الفريق وتحركات زيد عباس ونضال الشريف وليسون جيمس اولميد في كافة ارجاء الملعب، استهلها الاخير بتصويبة من تحت السلة واضاف زيد عباس ثلاثية، ليتقدم العلوم التطبيقية مبكرا بنتيجة 5-0، ورغم محاولات النصر لتضييق الفارق مبكرا عبر المحترف التونسي سليمان منصور وابراهيم عبدالله، الا ان زيد عباس عاد وحقق تصويبة بعيدة واضاف نضال الشريف سلة، منحت فريق التطبيقية التقدم 10-5، ليشهر التطبيقية سلاح الثلاثيات بعدما ظهر الضعف الواضح في دفاعات فريق النصر على مشارف القوس، ما مكن الصوص والشريف من تسجيل ثلاثيتين، ووسع التطبيقية الفارق الى 14 نقطة 23-9، لينهي التطبيقية الفترة الأولى 30-13.

وفي الفترة الثانية استهل الصوص التسجيل برميتين لخطأ مع صافرة الفترة الأولى، وزاد زيد عباس الغلة للتطبيقية بتغميسة وسعت الفارق الى 38-17، وكان اشراك أول بديل في المباراة عبر اسلام عباس الذي استهل المشاركة بثلاثية، وواصل التطبيقية اداءه الهادر في الشقين الدفاعي والهجومي، وعاد الصوص ليضفي اجواء من الروعة على اداء التطبيقية بتمريراته الحاسمة او تصويباته المبدعة من خارج القوس، وبرز زيد بتغميسة انتهت الشوط الأول لمصلحة التطبيقية 52-27.

اثرت نتيجة الشوط الأول على اداء العلوم التطبيقية الذي رافق اداءه بعض لمحات الاستهتار ما مكن سليمان رضوان من استغلال الضعف الدفاعي من تسجيل ثلاثيتين قلصت الفارق الى 54-33 لمصلحة العلوم، ليعود الفريق ويعزف على وتر ترسيع الالعاب في الجانب الهجومي والضغط في الجانب الدفاعي فكان نضال الشريف بثلاثياته واسلام عباس في الجانب الدفاعي، ومع اقتراب الفترة الثالثة من نهايتها دفع مدرب العلوم بلؤي النجار بديلا عن الصوص لمنحة فترة كافة للاستعداد لمباراة الغد، لتنتهي الفترة الثالثة لمصلحة العلوم 64-43.

واستخدم الفريقان في الفترة الأخيرة سلاح الثلاثيات استهلها نضال الشريف رد عليه لاعب النصر الإماراتي بمماثلة، الا ان محمد حمدان استغل ضعف الجانب الدفاعي وسدد ثلاثيتين واعاد زيد عباس المشهد، لتنتهي المباراة بفوز العلوم التطبيقية على النصر الإماراتي 90-74.

moh.ammar@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »كلنا الاردن (فواز ابوشقرا)

    الثلاثاء 25 أيار / مايو 2010.
    ها هو يستمر العرس والفرحة الاردنية بفوز نشامى الوطن العلوم التطبيقية على فريق الجلاء السوري وكلنا قلوبنا معك وكان ومازال الحصان الاسودالذي جاء من بعيد والى الامام ياابطالنا والف مبروك ..والابطال يستمرون بصنع الفرحة واخص بالذكر بطل المباراة وسام الصوص...وتزينة صالة الملعب باعلام اردنا الحبيب الغالي على الملايين ... والف مبروك
  • »كلنا الاردن (فواز ابوشقرا)

    الاثنين 24 أيار / مايو 2010.
    مبروك والف مبروك لممثل المملكة الاردنية الهاشمية وكلنا يد واحدة مع ممثل السلة الاردنية.. والف مبروك يا بطل الجديد للسلة الادنية.. وكل عام وانتم بالف خير بعيد الاستقلال...
    وعقبال الفرحة للمنتخب السلوي الاردني العالمي...نشامى الوطن
  • »طبعا النصر للاردنيين (اسود الاردن)

    الاثنين 24 أيار / مايو 2010.
    الاردنيين اساتذه بكرة السله وامر منطقي يفوزوا على الامارات
    لاتنسوا الاردن متاهل لنهائي كاس العالم لكرة السله
  • »ممثلوا الأردن (محمد عياصرة)

    الاثنين 24 أيار / مايو 2010.
    مبروك الفوز وتحياتي الى معالج الفريق علـي عـياصرة