طرق مختلفة للحصول على طلاء أظافر جذاب وجميل

تم نشره في الأحد 23 أيار / مايو 2010. 09:00 صباحاً
  • طرق مختلفة للحصول على طلاء أظافر جذاب وجميل

مجد جابر

عمان- طلاء الأظافر من أكثر الأمور التي تستحوذ على اهتمام الفتيات، خصوصاً مع حلول فصل الصيف، واننتشار الألوان الزاهية والفاقعة والجميلة.

كما وتعد نظافة الأظافر والاهتمام بتفاصيلها من أكثر الأمور التي تدل وتعكس شخصية الفتاة وتميزها عن غيرها.

اختصاصية التجميل ديالا تشير إلى عدة طرق يتم استخدامها في طلاء الأظافر، مؤكدة على أن أفضل طريقة، هي البدء ببرد الأظافر على مستوى واحد وإظهارها بشكل مرتب ومتساو، ويفضل عدم استخدام المبرد المعدني، كونه يظهر التشققات على الأظافر وبالتالي يسهل كسرها.

وفي حال كانت الأظافر تحمل آثار طلاء قديمة، يجب مسحها وتنظيفها جيدا، ومن ثم يتم اختيار اللون المراد وضعه على الاظفر، وتكون الآلية بوضع الطبقة الأولى بطريقة عمودية مقسمة الأظفر إلى جزأين لليد الأولى، ومن ثم الانتقال لليد الثانية.

ولكي يظهر اللون تماما كالدرجة المناسبة والمراد الحصول عليها، يجب أن يتم وضع طبقة ثانية على اليد، وبعد الانتهاء يترك حتى ينشف تماما، ومن ثم توضع طبقة من الطلاء الشفاف حتى تحميه وتظهره أكثر لمعانا، وبعد ذلك إحضار قطن الأذنين، ووضع مزيل طلاء الأظافر وتنظيف حوافها حتى تظهر بصورة مرتبة.

ومن أكثر ألوان طلاء الأظافر انتشارا هذا الصيف، الألوان الفاقعة جدا مثل الفوشي والبرتقالي ببدرجاتهما كافة، وكل الألوان المضيئة الأخرى.

كما أن الألوان الأساسية التي بقيت لفترة طويلة ما تزال موجودة في فصل الصيف، مثل الطلاء الفرنسي بألوانه البيج والوردي الفاتح، كونه يحظى بإقبال كبير من الفتيات، كما أن أكثر ما يميزه ملاءمته للمناسبات كافة وبأنه عملي، ويمكن وضعه مع ألوان الملابس المختلفة.

بالإضافة إلى اللون الأحمر بدرجاته كافة، الذي يوضع كذلك في كثير من المناسبات، ومناسب للبشرات كافة.

وهناك بعض الإكسسوارات التي قد توضع على الأظافر، فتظهرها بشكل جميل وتعطي بريقا، مثل الورود التي يتم لصقها على الاظفر بألوان مختلفة، وكذلك النجوم، وقد توضع أيضا مجموعة من الستراس على اصبع أو اصبعين فقط لا غير.
 
majd.jaber@alghad.jo

التعليق