تعديل استثنائي في جوائز إيمي لترشيح الحلقة الأخيرة من "لوست"

تم نشره في السبت 22 أيار / مايو 2010. 10:00 صباحاً
  • تعديل استثنائي في جوائز إيمي لترشيح الحلقة الأخيرة من "لوست"

لوس أنجلوس- قررت أكاديمية التليفزيون في الولايات المتحدة المانحة لجوائز "إيمي" إجراء تعديل استثنائي في مدة الأعمال المشاركة في المسابقة؛ كي تتمكن الحلقة الأخيرة من مسلسل "لوست" أو "مفقودون" الشهير من التنافس على الجائزة. ويخص الاستثناء الحلقة الأخيرة من "لوست" التي تمتد لـ150 دقيقة، مما يخالف شروط الترشيح لجائزة إيمي لأفضل حلقة أخيرة والتي يجب ألا تتعدى مدتها ضعف مدة الحلقة العادية.واضطر منظمو أشهر جوائز تليفزيونية أميركية إلى إجراء التعديل بناء على نتائج استطلاع جماهيري أجري الأربعاء الماضي، حيث طالب عشاق المسلسل ترشيح الحلقة للفوز بإيمي والتغاضي عن طول زمنها.

كذلك استحدثت اللجنة المنظمة للمسابقة جوائز إضافية لأفضل مكياج، وأفضل مسلسل للرسوم المتحركة، وأفضل ضيف شرف. ومن المقرر أن يتم عرض الحلقة الأخيرة من "لوست" في الثالثة من فجر الاثنين المقبل بتوقيت غرينتش في مناطق الساحل الشرقي للولايات المتحدة وكندا، على أن تعرض بعدها بثلاث ساعات في الساحل الغربي تزامنا مع عرضها في بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال وتركيا وإسرائيل. وأكدت شركة ديزني مالكة محطة ABC التي تبث حلقات المسلسل، أن الحلقة الأخيرة منه ستعرض في 59 دولة في فترة تتراوح بين يوم ويومين بعد عرضها في الولايات المتحدة، مع ترجمة الحلقة للدول غير الناطقة بالإنجليزية.

تدور أحداث المسلسل حول أشخاص ناجين من تحطم طائرة يقيمون في جزيرة استوائية غامضة في المحيط الهادي، وحقق المسلسل شهرة عالمية وعائدات مالية هائلة نتيجة تسويقه الى شبكات التليفزيون في مختلف القارات، واستمر عرضه طوال ستة مواسم.يشار إلى أن جائزة إيمي هي جائزة أميركية تمنح للمسلسلات والبرامج التليفزيونية، وهي المقابل لجائزة الأوسكار في قطاع الإنتاج التليفزيوني.

التعليق