5 أردنيين في التصنيف العالمي لهواة الملاكمة

تم نشره في الجمعة 21 أيار / مايو 2010. 10:00 صباحاً
  • 5 أردنيين في التصنيف العالمي لهواة الملاكمة

محمد عمّار

 عمان – يعتبر لاعب المنتخب الوطني أيمن عوض، أفضل اللاعبين الأردنيين ضمن تصنيف الاتحاد الدولي بملاكمة الهواة، حيث يحتل عوض المركز التاسع عشر عالميا في وزن 75 كغم، كما يحتل إيهاب درويش المركز 19 في وزن 91 كغم، وتقدم جهاد الزعبي في وزن 57 مراكز كثيرة على سلم الترتيب، ليصبح بالمركز 51 عالميا، وتقدم أحمد الطعيمات نحو المركز 43 عالميا في وزن 81 كغم، فيما تراجع محمد عبدالعزيز 7 مراكز، ليصبح في المركز 86 عالميا.

وعلى المستوى العالمي، ما تزال كوبا تحتل موقع أفضل المنتخبات العالمية، فيما يواصل المنتخب المغربي صدارته للدول العربية في القارتين الآسيوية والأفريقية، وتاليا ترتيب الأفضل على المستويات العالمية والعربية واللاعبين الأردنيين.

- وزن 48 كغم، تقدم المنغولي سيردامبا بورفيدريو للمركز الأول في التصنيف، بعدما كان بالمركز الثاني في التصنيف السابق، فيما يعتبر المغربي ريدونا بوشتوك الأفضل على المستوى العربي حيث يحتل المركز الحادي عشر، فيما لم يتواجد في هذا الوزن أي لاعب أردني.

- وزن 51 كغم، تقدم الكوبي يامبير هرنانديز للمركز الأول بعدما كان حسب التصنيف الأخير بالمركز الثاني، ويعتبر المغربي عبدالله نهايل الأفضل عربيا؛ حيث يحتل المركز 49، كما يغيب لاعبو المنتخبات الوطنية عن تصنيف هذا الوزن.

- وزن 54 كغم، تراجع لاعب المنتخب الأولمبي محمد عبد العزيز للمركز (86) عالميا، بعد أن كان بالمركز 81، فيما تقدم الكوبي يانكيل للمركز الأول، والمغربي عبدالفتاح الافضل عربيا والمركز 34 عالميا.

- وزن 57 كغم، واصل الأوكراني فيزال لوماشينكو تصدره لترتيب اللاعبين على المستوى العالمي، وتقدم لاعب المنتخب الوطني جهاد الزعبي 30 مركزا دفعة واحدة، ليصبح بالمركز 51، ويعتبر الزعبي أفضل اللاعبين العرب في هذا الوزن بعد المغربي أبو باكي لبيدا الذي يحتل المركز 30 عالميا.

- وزن 60 كغم، تقدم الكوبي اديل تورنتي للمركز الأول بفارق كبير عن أقرب مطارديه الإيطالي دومنيكو، والكويتي صباح الصباح الأفضل عربيا على مستوى قارة آسيا، حيث يحتل المركز 81 عالميا، فيما يغيب لاعبو المنتخب الوطني عن قائمة هذا الوزن.

- وزن 64 كغم، ما يزال الكوبي رونيال سوتولونجو على قمة ترتيب اللاعبين العالميين، ويحتل المغربي محمد المشابي المركز 22 على سلم الترتيب، وغاب لاعبو المنتخب عن اللائحة.

- وزن 69 كغم، يواصل الكازخستاني سابيف صدارة الترتيب، ولا يوجد لاعب أردني ضمن تصنيف الوزن.

- وزن 75 كغم، يحتل لاعب المنتخب أيمن عوض الترتيب التاسع عشر على لائحة هذا الوزن، وهو أفضل لاعب عربي في هذا الوزن، فيما واصل الهندي فيوندير صدارته للترتيب العالمي.

- وزن 81 كغم، تقدم لاعب المنتخب أحمد طعيمات 9 مراكز دفعة واحدة، حيث أصبح يحتل المركز 43 عالميا والثاني عربيا بعد التونسي مراد ساحوري، ويتصدر الترتيب العالمي الأوزبكي الشادو روس.

- وزن 91 كغم، واصل الكوبي اوسمال اكوستا صدارته لترتيب هذا الوزن، ويتصدر لاعب المنتخب الأولمبي إيهاب درويش اللاعبين العرب حيث يحتل المركز (19)، بعد أن كان بالمركز 17 مطلع العام الحالي.

- وزن فوق 91 كغم، يتصدر الإيطالي روبرتو كماريللي ترتيب لاعبي الوزن، والمغربي محمد أمان الأفضل عربيا، حيث احتل المركز 35 عالميا، ولم يتواجد لاعبو المنتخب الوطني في تصنيف الوزن.

moh.ammar@alghad.jo

التعليق