تجديد عقد كبالينغو لموسمين والداود مدربا للحسين ودرويش يدير قمة غد وشباب الأردن يفاوض مدربين

تم نشره في الخميس 20 أيار / مايو 2010. 10:00 صباحاً
  • تجديد عقد كبالينغو لموسمين والداود مدربا للحسين ودرويش يدير قمة غد وشباب الأردن يفاوض مدربين

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.

شباب الأردن يجدد عقد كبالينغو

توصلت إدارة نادي شباب الأردن لاتفاق مع المهاجم الكونغولي كبالينغو، على تجديد عقده في صفوف الفريق لمدة موسمين آخرين، بعد انتهاء عقده رسميا مع النادي، حيث أكد وكلاء اللاعب الكونغولي، أن الطرفين توصلا لاتفاق بشأن تجديد العقد.

وغادر كبالينغو عمان متوجها إلى الكونغو، في زيارة خاصة تستمر لحوالي أسبوعين.

الداود مدربا للحسين

تنتظر إدارة نادي الحسين إربد اجتماعها الأسبوعي، للوقوف على الاجتماع المثمر الذي عقد بين رئيس النادي الدكتور أحمد هزاع البطاينة، والمدرب الدكتور راتب الداود ومدرب حراس المرمى العراقي زياد داود، والذي أسفر عن موافقة الداود على قبول عرض الحسين بتولي مهمة المدير الفني للفريق خلال الموسم الكروي المقبل، بانتظار وضع الرتوش الأخيرة، للتوقيع الرسمي على العقد.

توجه لعدم التجديد للافي

ما تزال إدارة نادي شباب الأردن، تدرس تجديد عقد المحترف الجزائري في صفوف الفريق عدلان جريش، حيث لم يتخذ النادي قرارا نهائيا بهذا الشأن، بانتظار الأسبوع المقبل، لاتخاذ القرار النهائي، علما بأن اللاعب الجزائري سيغادر إلى بلاده في غضون الايام القليلة المقبلة.

أما المحترف الفلسطيني فادي لافي، فتشير المعلومات إلى عدم التوجه لتجديد عقده، وبالتالي يرجح انتقال اللاعب إلى ناد آخر، ربما يكون خارج الأردن.

ناصر درويش يدير قمة الرمثا والوحدات

علمت "الغد" أن الحكم ناصر درويش، سيتولى إدارة لقاء الرمثا والوحدات الذي سيجري غدا، في إياب نصف نهائي كأس الأردن لكرة القدم، بانتظار اعتماده رسميا ليتولى هذه المهمة، إلى جانب مساعديه.

يشار إلى أن أحاديث كثيرة أثيرت حول الطاقم التحكيمي الذي سيدير لقاء غد.

كتاب يتناول مسيرة أبو زمع الرياضية

قارب اللاعب الدولي السابق والمدرب الحالي عبدالله أبو زمع، على الانتهاء من إصدار كتاب يتناول مسيرته الرياضية كلاعب في صفوف المنتخبات الوطنية، ونادي الوحدات، إضافة إلى مسيرته كمدرب في الفترة الأخيرة.

ووفق أبو زمع في حديث لـ"الغد" فإنه بدأ بوضع اللمسات الأخيرة على الكتاب، الذي يضم العديد من المواضيع الشيقة، والعديد من الأمور والخفايا التي كانت تصادفه خلال مسيرته الرياضية.

وثمن أبو زمع الدعم الكبير الذي قدمه رجل الأعمال محمد حماد، من خلال رعايته للكتاب بشكل كامل، مشيدا بدعم حماد للرياضة والرياضيين.

ميخائيل أول الأردنيين بدورة الحراس الآسيوية

احتل المدرب وليد ميخائيل، المركز الثاني في الدورة الآسيوية لمدربي حراس المرمى التي عقدت في عمان قبل عدة أشهر، حيث حل ميخائيل خلف المدرب المصري أحمد زاهر الذي شارك بالدورة واحتل المركز الاول، بحسب الشهادات التي تسلمها اتحاد الكرة من الاتحاد الآسيوي قبل 3 ايام.

وجاء ترتيب ميخائيل الأول على المدربين الأردنيين الذين شاركوا في هذه الدورة.

شباب الأردن يحسم أمر مدربه الجديد قريبا

دخل نادي شباب الأردن في مفاوضات مع عدد من المدربين، للإشراف على تدريب فريقه الكروي، خلال الموسم المقبل، حيث ينتظر أن يشهد الأسبوع المقبل، الإعلان عن هوية المدرب الجديد للفريق والذي سيخلف الكرواتي دراغان تالاتيش.

ستيفاني أفضل لاعبة في المباراة

حصلت لاعبة المنتخب الوطني لكرة القدم المحترفة في فريق فورتشونا الدنماركي، ستيفاني النبر على لقب أفضل لاعبة في مباراة فريقها التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات الدوري الدنماركي للسيدات تحت سن 23، والتي انتهت بفوز فريق فورتشونا بنتيجة 6-2، حيث صنعت اللاعبة هدفين من أصل ستة.

سامي إلى جانب الداود وقويدر في المنشية

اقترب لاعب فريق البقعة سامي ذيابات من الانضمام لصفوف فريق المنشية، لمشاركته دوري المحترفين في الموسم الكروي المقبل.

وبحسب المعلومات فإن اللاعب حصل على موافقة ناديه البقعة، للانتقال إلى صفوف المنشية، بانتظار الاتفاق على كامل التفاصيل قريبا، لإتمام عملية الانتقال.كما اتفق نادي المنشية مع لاعبي اتحاد الرمثا أحمد الداود وخالد قويدر، إضافة الى اللاعب علي ذيابات للعب في صفوف الفريق في الموسم المقبل، لتعزيز صفوفه بحثا عن نتائج جيدة.

عقوبات بحق لاعبين في الجليل

أوقعت إدارة نادي الجليل عقوبات مالية بحق 3 من لاعبي فريقها الكروي، على خلفية تنسيب الجهاز الفني، الذي ينتظر أن يعود لقيادة الفريق، بعد انسحابه من التدريب الأحد الماضي؛ احتجاجا على تصرفات عدد من اللاعبين.

كما اشتمل قرار العقوبة إبعاد اللاعبين الثلاثة عن تمارين الفريق الأول لمدة 10 ايام، على ان يعودوا للفريق الأول بعد انتهاء مدة العقوبة.

كواليس النجوم

النجم الدولي السابق جريس تادرس، يجري اتصالاته حاليا مع المستشار الفني في اتحاد الكرة محمود الجوهري، ومدرب المنتخب الوطني عدنان حمد، لتنسيق إقامة مباراة اعتزاله أثناء إحدى المباريات الودية التي سيخوضها المنتخب استعدادا للاستحقاقات المقبلة، خصوصا بعد موافقة اتحاد الكرة على اعتزاله.

مصدر مقرب من تادرس أشار إلى أن اللاعب لديه رغبة بأن تكون مباراة اعتزاله اثناء بطولة غرب آسيا التي تقام في عمان أيلول (سبتمبر) المقبل، حتى ولو لم يشارك هو في اللقاء.

إدارة نادي شباب الأردن، قدمت عرضا للاعب فريقها الكروي المنتهي عقده وسيم البزور... المعلومات ترجح عدم قبول اللاعب بالعرض، لأسباب مادية، خاصة وأن شباب الأردن يدرس تخفيض النفقات في الموسم المقبل، للظروف الصعبة التي يمر بها صندوق النادي... إلى ذلك أبدت إدارة شباب الأردن امتعاضها من قرار الاتحاد الآسيوي بتغريم النادي بسبب جدل دار بين اداري الفريق ومراسل قناة فضائية عربية، اثناء مباراة الفريق أمام الكرامة السوري في عمان.

مقرب من المدرب الكرواتي دراغان تالاتيش، كشف عن استعداد المدرب للإشراف على تدريب الفريق الذي يقدم له عرضا ماليا يصل الى 10 آلاف دولار شهريا.

فريق الكرامة السوري تأهل إلى دور الـ 16 بكأس سورية، بعد فوزه أول من أمس، على فريق الشرطة بنتيجة 3-2 في حمص في إياب دور الـ 32... المحترف الاردني حسن عبدالفتاح افتتح التسجيل للكرامة في الدقيقة (17).

* فريق كفرسوم باشر تدريباته أول من أمس بقيادة إسلام ذيابات، استعدادا للموسم الكروي المقبل... اللاعبون يخضعون السبت المقبل لفحص "كوبر" للوقوف على مستوى اللياقة البدنية.

khalid.khatatbeh@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الهداف والقناص ابوزمع خسرتك الملاعب (الملاكم اياد عليان)

    الجمعة 21 أيار / مايو 2010.
    لن ننساك يا برنس الكره الاردنيه فعلا انك موسوعه
  • »رائع (وحداتي وبس)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    نعم رائع يا اخي حسام سلامة في فهمك لوصف معنى الزعيم الحقيقي وسلم سلامات الوحدات صاحب الهيبات
  • »اسمه برنس (وحداتي وبس)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    اسمه برنس يا اخي فادي العلي فماذا تتوقع منه والله انه نادرة كروية في الملاعب كلها
  • »البرنس لا ينسى (fadi alali)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    طبعا لا احد ينسى برنس الكرة الاردنية و الفتى المدلل حبيب الملايين عبدالله ابو زمع , هذا اللاعب الذي عجزت ملاعبنا لغاية اللحظة تعويضه كمدافع صاحب جولات هجومية و مدمر لهجمات الخصم ,
    عبدالله ابو زمع تراه خارج الملعب ودود و محبوب و هاديئ و لكنه في الملعب وشا كاسرا لا يقف امامه احد , صاحب تسديدات و لا اروع , يحمل فريق بأكمله على عاتقه عنيد مثابر مجتهد نتمنى ان نرى مثيله في ملاعبنا حاليا و لكن مثل هذا النوع من اللاعبين العظام نادرا ما يتكررون ,

    تحية الى برنس الكرة الاردنية
  • »يااااااا دي الاحصائيات (حسام سلامه)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    صدقني يا اخ ابو عبدالله السلطي راح ترجع بعد 10 سنين تكرر نفس الاحصائيات , ببساطة لا اعتقد ان هناك جديد للفيصلي ,
    و هذا واضح من اداء الفيصلي و اداء الشباب في النادي الفيصلي

    جميع ما ذكرته على عيني و لكن صدقني اكبر انجاز للفيصلي احترمه و لا انكره هو وصول الفيصلي الى المباراة النهائية الى دوري ابطال العرب و خسارة النهائي بمرارة شديدة . اما بطولة النخبة فالفيصلي حقق المركز الثالث فيها مرتين و الغيت تلك البطولة بعد ذلك لعدم اهميتها.
    بالنسبة لدوري ابطال العرب كاد الوحدات ان يصل للنهائي و لكن بظلم تحكيمي خرج الوحدات
    بالنسبة الى كأس الاتحاد الاسيوي كررنا كثيرا انه بطولة ضعيفة و صدقني لو فاز بها الفيصلي الان بعد انضمام الفرق القوية سنبارك للفيصلي زعيم و 100 زعيم
    اما الان شاهد مباراة للوحدات و الفيصلي و هذا لاكثر من ستة سنوات و اكثر لاحظ الاداء في الملعب و ستعرف من الزعيم
    الفيصلي يعود للدفاع و الزعيم الاخضر يحاصره في ملعبه طوال فترات المباراة
    يا اخي الزعيم هيبه و الهيبه فقط في الوحدات .
  • »الى ابو عبدالله السلطي -الاردن رد صريح (عبد المنعم سمور)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    اولا مساء الورد والياسمين
    والوحدات الاخضر يعشقه الملايين

    وحقق كل بطولات الموسم واحنا مش ناسيين

    لا احد ينكر النادي الفيصلي الكبير لما له من قيمه في الدوري الاردني والكأس والدرع وكل البطولات ومن ينكر ذلك فهو مخطئ فالفيصلي هو زعيم الكره الاردنيه منذ عام 1930 ولغايه دخول الوحدات الى الدوري الاردني وبعدها تغير المسار وتغيرت الاحوال وبات يحسب للوحدات الف حساب وانتم تعرفون ذلك

    اصبح المارد الاخضر مسيطرا على بطولات الاتحاد فتره من الزمن والدليل كانت الجماهيير تهتف حينها واح اثنين الدوري للالفين

    وجاء العام الماضي فحصد الوحدات كل البطولات واكل الازرق واليابس
    وتوج بطل لكل بطولات الاردن اهناك احد ينكر ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    هذه العام استحق الفيصلي لقب الدوري بهديه مجانيه من شباب الاردن وحصل على بطوله درع الاتحاد

    والوحدات فاز بكأس الكؤؤس وان شاء الله كأس الاردن
    وبالتالي الالقاب مناصفه بين الشقيقين الفيصلي والوحدات

    سلم سلامات الوحدات بطل كل البطولات سلم سلامات كاس الاردن للوحدات والحدق يفهم
    اسمع الحق يفهم
  • »البرنس (وحداتي وبس)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    تحية كبيرة الى اللاعب الرائع واسطورة الكرة الاردنية الرائعة والخلوقة في زمن العز البرنس عبدالله ابو زمه والله يا كبيييير بتستاهل موسوعة وليس كتاب فقط لانك شهب من شهبان الوحدات ونجومه
  • »من هو النادي صاحب الانجازات؟ (ابو عبدالله السلطي)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    كتب الاخ سمور بالامس على منبر الغد :
    (الوحدات دخل التريخ من اوسع ابوابه بتحقيق كل البطولات الاردنيه في موسم واحد
    هل حقق الفيصلي عمره هذا الانجاز
    والحدق يفهم
    سلم سلامات الوحدات بطل كل البطولات)
    اخي سمور
    اذا اردت الحديث عن الانجازات وجب عليك ان تكون منصفا بحق الاخرين ، الوحدات قدم لنا انجازا في الموسم الماضي و لكن ما هو هذه الانجاز بجانب انجازات الزعبم الاوحد الفيصلي، ساسرد لك ما اذكر من انجازات للزعيم الاوحد:
    البطولات المحليه:
    الدوري: 31 مره منها 16 مره بعد عام 1976 و الحدق يفهم
    الكأس : 16 مره جميعها بعد عام 1976 (اول بطوله كانت عام 1980)
    الدرع: 6 مرات
    كأس الكؤوس: 13 مره جميعها بعد عام 1976 (اول بطوله كانت عام 1981)
    الفيصلي جمع الدوري و الكأس في 8 مواسم و هي : 2003\2004، 2002\2003 ، 2001، 1999، 1993\1994، 1992\1993، 1989\1990، 1983.
    و جمع معهما كأس الكؤوس في موسمين و هي: 2002، 1993 و ركز على كلمه (جمع معهما) و الحدق يفهم
    البطولات الخارجيه:
    كأس الاتحاد الاسيوي مرتان من اصل 4 مشاركات و حصل على الوصيف في مره واحده، بينما في اندبه شاركت في 5 مشاركات لم تتخطى فيها الدور الاول بإستثناء مشاركه واحده خرجت فيها على يد الزعيم الاوحد من دور الاربعه.
    و بالاضافه لما ذكر دعني اعطيك معلومه عن بعض مشاركات الزعيم في البطولات الجارجيه و التي غيرنا قد يسميها انجازات
    الزعيم الاوحد حل وصيفا عام 2000 في بطوله نخبه الانديه العربيه و ركز على النخبه
    الزعيم الاوحد حل وصيفا في دوري ابطال العرب سنه 2007
    الزعيم بطلا لبطوله تشرين سنه 2009

    هذه بعض من انجازات الزعيم
    هل هنالك مقارنه بين انجازات الزعيم و انجازات الغير؟
  • »المتعة و السلطنه ... (حسام سلامه)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    اذا اردت ان تستمتع بمباراة لا تتكرر كثيرا تابع غدا الزعيم الاخضر رئيس امبراطورية الفن و المتعة و غزلان الشمال اللذين عادوا الى الزمن الجميل و المتعة .

    نصيحة لا تفوتك مثل هذا النوع من المباريات لانها نادرة جدا في ملاعبنا نظرا لان جميع الفرق الاخرى تلعب للدفاع فقط و الكبير قبل الصغير امام الزعيم الاخضر .
  • »جريس تادرس (fadi alali)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    تحية للجميع
    طبعا جميعا لا ننسى الدبور جريس تادرس , هذا الشاب الذي انطلق بسرعة الصاروخ الى النجومية كهداف من الطراز الاول , يملك تادرس حس تهديفي قل نظيره , و لديه حدس في توقع الكرة و دائما ما يكون قريبا من المرمى و تتفاجأ بلدغة و اذ بالكرة تتراقص في الشباك لذلك لقب ب "الدبور" , نتمنى ان يعود نجما للكرة الاردنية كالهداف جريس تادرس فهؤلاء النجوم لا يعوضوا و لن ننساهم على مر السنين

    و شكرا ...
  • »جريس تادرس الدبوووووووووووووور (عبدالله الكعابنة)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    الله على ايامك يادبووور واهداااافك وخاصة في الوحدااات وفي الاخص في ناصر غندووور بس لو في في الاردن هسا ينص موهبتك في التهديف
  • »جريس تادرس والفيصلي (عاطف المعاني)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    اولا نتذكر جميعا ولا ننسى بان الفيصلي هو بطل الدوري هذا الموسم وهو الاهم .

    اما اللاعب القدير والدبور الذي كان يلذغ كل من ينافس فريقه الفيصلي او المنتخب الوطني فكل التحيه والمحبه والتقدير الى اللاعب الخلوق ابو تادرس تحياتي .
  • »الله يرحم ايامك يا تادرس (سيف آل خطاب)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    ما زلنا نذكر الهدف التاريخي لجريس تادرس في مرمى المنتخب السوري في المباراة النهائية لبطولة كاس العرب في لبنان عام 1997
    ووقتها حقق المنتخب الوطني الاردني اول بطولة رسمية خلال مسيرته بفضل هذا الهدف الملعوب من فيصل ابراهيم الى جريس تادرس
    غادرت المستطيل الاخضر ولكنك لم تغادر قلوبنا يا جريس .. والله يعطيك الصحة والعافية .. ونتمنى من ادارة الفيصلي والاتحاد الاردني لكرة القدم اقامة مباراة كبيرة تليق بسمعة هذا اللاعب الكبير والموهوب والذي من النادر ان يتكرر في ملاعبنا الكروية
    وتحياتي يا جريس يادبور الفيصلي
  • »مجرد رأي (اردني غيور)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    الحكم الاردني افضل من الحكام القادمين لنا من الخارج بدليل مشاركة حكامنابالبطولات العربية والاسيوية والاشادة بهم.
  • »الوحدات وبس (فلسطين الخضراء)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    الوحدات وبس
  • »الوحدات الزعيم (الرنتيسي)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    بتمنا من ادارة نادي الوحدات فى ارجاع حسن عبدالفتاح الانادي
  • »ردود سريعه على مقال المبدع الخطاطبه (عبد المنعم سمور)

    الخميس 20 أيار / مايو 2010.
    * تحيه لللاعب الدبور جريس تادرس فانا احبك (منتخبا ) يا دبور المنتخب الله يرحم ايامك يا جريس والى الامام واعتزال موفق بعون الله

    * راتب الداود لاعب ومدرب والان دكتور ما شاء الله والى الامام يا كابتن يا هداف الرمثا ايام العز

    * حسن عبد الفتاح نجم الكرامه السوري والمحروم من منتخب حمد (رساله الى المدرب عدنان حمد) حسن عبد الفتاح موجود

    * فريق منشيه بني حسن الكلام كثير عنه السنه يقال فريق قوي جماهيير غفيره وزاحفه الله يستر ترى المفرق فيها فرق ولاعبيين على مستوى ويا هلا وهلا عمي

    تحيه الى المبدع السيد خالد الخطاطبه والى الامام