فيدرر إلى الدور الثالث وخروج رادفانسكا وبينيتا من الدور الثاني

تم نشره في الخميس 13 أيار / مايو 2010. 10:00 صباحاً
  • فيدرر إلى الدور الثالث وخروج رادفانسكا وبينيتا من الدور الثاني

تنسية مدريد

مدريد- تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف اول وحامل اللقب الى الدور الثالث من دورة مدريد الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 835ر2 مليون يورو للرجال و500ر3 ملايين يورو للسيدات، اثر فوزه على الالماني بنيامين بيكر 6-2 و7-6 (7-4) اول من امس الثلاثاء.

واحرز فيدرر المجموعة الاولى من دون صعوبة قبل ان يفرض عليه بيكر شوطا فاصلا في الثانية كان من نصيب اللاعب السويسري الذي انقذ كرتين حاسمتين ليتجنب خوض مجموعة ثالثة.

وقال فيدرر الذي احتاج الى ساعة و21 دقيقة للتخلص من بيكر: "من المهم جدا الانطلاق بشكل جيد كوني حامل اللقب".

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الارجنتيني ليوناردو ماير او مواطنه ستانيسلاس فافرينكا الخامس عشر الفائز على الاسباني مرسيل غرانوليرز 6-4 و6-4.

وبلغ الدور الثالث ايضا الاسباني فرناندو فرداسكو المصنف سادسا بتلغبه على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 7-6 (7-5) و6-3.

وتأهل الى الدور الثاني الالماني فيليب بيتشنر والارجنتينيان ادواردو شوانك وخوان انياسيو شيلا بفوز الاول على الايطالي فابيو فونييني 6-1 و4-6 و7-5، والثاني على الفرنسي بول هنري ماتيو 6-3 و6-3، والثالث على الاوروغوياني بابلو كويفاس 2-0 ثم بالانسحاب.

وفي الدور المقبل، يلعب بيتشنر مع الفرنسي غايل مونفيس الثالث عشر، وشفانك مع الكرواتي مارين سيليتش المصنف ثامنا، وشيلا مع البريطاني اندي موراي الثالث.

وتأهل ايضا البرازيلي توماس بيلوتشي السادس عشر بتغلبه على الاسباني بير ريبا 7-6 (7-5) و6-1، والروماني فيكتور هانيسكو بفوزه على الروسي ايغور اندرييف 3-6 و6-5 ثم بالانسحاب.

وفي الدور المقبل، يلعب بيلوتشي مع الارجنتيني خوان موناكو، وهانيسكو مع الاسباني دانيال مونوز-دي-لا نافا الفائز على الاميركي سام كويري الرابع عشر 6-7 (3-7) و6-3 و7-5.

وتأهل الى الدور ذاته الروسي ميخائيل يوجني المصنف عاشرا بفوزه السلوفاكي لوكاس لاسكو 2-6 و6-3 و6-1، والاميركي جون اسنر الثالث عشر بفوزه على البلجيكي كريستوف روشو 5-7 و6-2 و6-2، واللاتفي ارنستس غولبيس بفوزه على الاسباني البرت مونتانيس 7-5 و6-1، والقبرصي ماركوس بغداديس بفوزه على السويسري ماركو شيودينللي 6-3 و6-4، والاسباني غييرمو غارسيا لوبيز بفوزه على مواطنه دانيال خيمينو 6-3 و6-4، ويذكر ان المصنفين الثمانية الاوائل اعفيوا من خوض الدور الاول وهم فضلا عن موراي وسيليتش، وفيدرر، الاسباني رافائيل نادال الثاني ووصيف بطل العام الماضي الساعي الى استعادة اللقب وتحطيم الرقم القياسي في عدد الالقاب في دورات الماسترز الذي يتقاسمه مع الاميركي اندري اغاسي (17) والسويدي روبن سودرلينغ الرابع والاميركي اندري روديك الخامس والاسباني فرناندو فرداسكو السادس والفرنسي جو ويلفريد تسونغا السابع.

ولدى السيدات خرجت الدنماركية كارولين فوزنياكي والروسية ايلينا ديمنتييفا المصنفتان ثانية وسادسة على التوالي من الدور الثاني اثر خسارة الاولى امام الاوكرانية الونا بوندارينكو 2-6 و3-6 والثانية امام الرومانية الكسندرا دولغيرو 1-6 و6-3 و5-7.

كما خرجت من الدور ذاته البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة تاسعة اثر خسارتها امام السويسرية باتي شنايدر 6-3 و4-6 و4-6، والفرنسية ماريون بارتولي الثانية عشرة لخسارتها امام الاسبانية انابيل مدينا غاريغيس 2-6 و0-6، والايطالية فلافيا بينيتا الرابعة عشرة لخسارتها امام الالمانية اندريا بيتكوفيتش 6-7 (3-7) و3-6.

وسبق ان ودع الدورة ايضا الروسيات دينارا سافينا الثالثة وحاملة اللقب وسفتلانا كوزنتسوفا الخامسة وماريا شارابوفا الحادية عشرة والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا العاشرة.

وخسرت سافينا امام التشيكية كلارا زاكوبالوفا 6-7 (5-7) و6-7 (3-7)، وكوزنتسوفا امام شاهار بير 3-6 و6-2 وصفر- 6، وشارابوفا امام التشيكية لوسي سافاروفا 4-6 و3-6، وازارنكا امام الصينية شوياي بينغ صفر- 3 ثم بالانسحاب.

وفي الدور المقبل، تلعب شنايدر مع الاسترالية سامنتا ستوسور الثامنة او الاسبانية ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز، وبيتكوفيتش مع الفرنسية ارفان رضائي او زاكوبالوفا.

وبلغت الروسية ناديا بتروفا السادسة عشرة وبير الدور الثالث بفوز الاولى على مواطنتها اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-2 و7-5، والثانية على الروسية الاخرى اليسا كليبانوفا 7-6 (7-4) و6-0، لتضرب بتروفا موعدا في الدور المقبل مع الاميركية سيرينا وليامس الاولى، وبير مع الاسبانية ارانتشا بارا سانتونيا او الصينية شوياي بينغ.

وتأهلت ايضا التشيكية لوسي سافاروفا بتغلبها على البيلاروسية اولغا غوفورتسوفا 4-6 و6-2 و7-5.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الى الامام (طريوش)

    الخميس 13 أيار / مايو 2010.
    الى الامام يا فيدرر فانا ورائك للابد يا قدوتي في اللعب ويا بطلي
  • »الى الامام (طريوش)

    الخميس 13 أيار / مايو 2010.
    الى الامام يا فيدرر فانا ورائك للابد يا قدوتي في اللعب ويا بطلي
  • »الى الامام يا فيدرر (محمد ابو مطر)

    الخميس 13 أيار / مايو 2010.
    دائما يبهرنا فيدرر بطريقته في التغلب على خصمه ويبدو ان هناكلغة بين المضرب واصابع فيدرر التي لا ترضى الهزيمة, فنان يا فيدرر !!!
  • »الى الامام يا فيدرر (محمد ابو مطر)

    الخميس 13 أيار / مايو 2010.
    دائما يبهرنا فيدرر بطريقته في التغلب على خصمه ويبدو ان هناكلغة بين المضرب واصابع فيدرر التي لا ترضى الهزيمة, فنان يا فيدرر !!!