تعزيز البنية التحتية للرياضة في محافظة إربد

تم نشره في الخميس 13 أيار / مايو 2010. 10:00 صباحاً
  • تعزيز البنية التحتية للرياضة في محافظة إربد

عمان-الغد- زار رئيس المجلس الأعلى للشباب أحمد عيد المصاروة أندية الرمثا واتحاد الرمثا وكفرسوم، ضمن جولته على أندية المحترفين، وتلمسه هموم واحتياجات هذه الأندية، والوقوف على إنجازاتها وتحدياتها.

والتقى المصاروة برئيس نادي الرمثا عبدالحليم سمارة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة في مقر النادي، وأكد اعتزازه بعراقة وإنجازات هذا النادي، والدور الوطني الفاعل الذي يقوم به، مشيرا إلى أن المجلس يعمل على تنفيذ خطة لتعزيز البنية التحتية للرياضة في محافظة إربد، وصيانة القائم منها، حيث يبلغ نصيب المحافظة من خطة الصيانة الحالية حوالي 200 ألف دينار.

سمارة طرح جملة من القضايا التي تهم النادي ومن ضمنها مشكلة أرضية ستاد الحسن التي اعتبرها غير مناسبة لممارسة المباريات، وصيانة ملعب نادي الرمثا وحاجته إلى إيصال التيار الكهربائي وتعيين حارس، كما عرض توجه النادي لإقامة ملعب للخماسي وصالة رياضية صغيرة في مقر النادي، حيث بين المصاروة أن هناك أفكارا بفرش ستاد الحسن بالجيل الرابع من العشب الصناعي، وإنجاز إيصال التيار الكهربائي للملعب خلال فترة قصيرة، إلى جانب الوعد بدراسة دعم النادي في مشروع الملعب والصالة.

كما زار المصاروة نادي اتحاد الرمثا، والتقى رئيس النادي منصور عبيدالله وعددا من أعضاء مجلس الإدارة، حيث أكد قدرة النادي في العودة من جديد إلى دوري المحترفين بعزيمة وإصرار الإدارة واللاعبين.

عبيد الله شرح معاناة الأندية مع الاحتراف، وبين أن ناديه يفتقر للمشاريع الاستثمارية والشركات الراعية، وهو ما زاد من الضغط على الإدارة واللاعبين، وكان السبب المباشر في هبوط الفريق إلى الدرجة الأولى، رغم الجهود التي كانت تبذل في سبيل تأمين متطلبات اللاعبين والجهاز الفني، كما عرض توجهات النادي لإقامة ملعب خماسي في مقره الحالي لاستخدامه من قبل الفئات العمرية، ووعد رئيس المجلس بدراسة دعمها.

واختتم مصاروة زياراته أمس الأول إلى نادي كفرسوم، حيث التقى رئيس النادي م. صائب عبيدات وعددا من أعضاء الهيئتين الإدارية والاستشارية، واستمع إلى عرض حول أنشطة النادي وإنجازاته، إلى جانب التحديات التي تعوق قدرته على التميز ومن ضمنها عدم وجود حافلة للنادي، وحاجة مقره للصيانة، ومشكلة ملعبه الذي تحتاج أرضيته للصيانة نظير الضغط الكبير عليه كونه الملعب الوحيد الموجود في لواء بني كنانة، إضافة لاستكمال تجهيز المناطق المحيطة به وتسييجه.

المصاروة وعد بدراسة عملية لإيجاد حلول لكل هذه التحديات، وكشف عن وضع المجلس لتقرير يبين حاجة اللواء إلى مجمع رياضي؛ نظرا للحاجة الماسة إليه، والسعي لإنجازه حسب الإمكانات، ثم قام بجولة على مرافق النادي والملعب.

التعليق