مونتانيس يطيح بفيدرر من دورة استوريل ومارتينيز تعود بلقب روما

تم نشره في الاثنين 10 أيار / مايو 2010. 09:00 صباحاً

مدن- وجه الاسباني البرت مونتانيس المصنف رابعا وحامل اللقب ضربة اضافية للسويسري روجيه فيدرر الاول وتأهل الى المباراة النهائية لدورة استوريل البرتغالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 450 الف يورو للرجال و220 الف يورو للسيدات، بالفوز عليه 6-2 و7-6 (7-5) اول من امس في نصف النهائي.

وهذه المرة الاولى التي يسقط فيها فيدرر امام مونتانيس المصنف 34 عالميا لانه كان تغلب على منافسه الاسباني في المواجهات الثلاث السابقة بينهما، اخرها في اوائل الموسم خلال بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، التي توج بلقبها النجم السويسري.

ولدى السيدات، توجت اناستازيا سيفاستوفا باللقب الاول في مسيرتها بعد تغلبها على الاسبانية ارانتشا بارا 6-2 و7-5 في المباراة النهائية.

دورة ميونيخ

بلغ الروسي ميخائيل يوجني المصنف ثانيا المباراة النهائية لدورة ميونيخ الالمانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 450 الف دولار، للمرة الثالثة في مسيرته بعد تغلبه على الالماني فيليب بيتشنر 7-5 و7-6 (7-5) في نصف النهائي.

وكان يوجني الباحث عن لقبه الاحترافي السادس خسر في المرتين التي وصل فيهما الى نهائي هذه الدوري عامي 2007 و2009، وهو يأمل ان يفك العقدة التي لازمته في ميونيخ.

ويواجه يوجني في النهائي الكرواتي مارين سيليتش المصنف اول والذي تغلب بدوره على القبرصي ماركوس بغداديس الخامس 3-6 و6-2 و6-3.

دورة روما

حققت الاسبانية المغمورة ماريا مارتينيز سانشيز مفاجأة من العيار الثقيل وتوجت بطلة لدورة روما لكرة المضرب البالغة جوائزها مليونا دولار بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة سابعة 7-6 (7-5) و7-5 في المباراة النهائية.

دورة بلغراد

بلغ الاميركي جون ايسنر المصنف ثانيا المباراة النهائية لدورة بلغراد الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 450 الف يورو بعد فوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع 7-5 و7-5 في نصف النهائي.

وضرب ايسنر (25 عاما) الذي توج هذا الموسم بلقبه الاحترافي الاول (في دورة اوكلاند)، في النهائي مع مواطنه سام كويري الثالث الذي وضع حدا لمغامرة الصربي فيليب كرايينوفيتش الذي بلغ دور الاربعة مستفيدا من انسحاب مواطنه نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول وحامل اللقب، وذلك بالفوز عليه بسهولة تامة 6-1 و6-2 .

التعليق