مرصد الثقافة والفنون

تم نشره في الأحد 9 أيار / مايو 2010. 10:00 صباحاً


يفتتح في السادسة من مساء بعد غد الثلاثاء معرض الفنان البحريني جمال عبدالرحيم في غاليري المشرق، ويستمر المعرض حتى يوم الخميس الثالث من حزيران (يونيو) المقبل.


يفتتح في السادسة والنصف من يوم غد الاثنين معرض الفنان مهرالدين في غاليري الأورفلي، حيث يقدم الفنان 22 عملاً فنياً، ويطرح محاولة جديدة للجمع بين أشكال واقعية مستمدة من الواقع المرئي والمقروء والمسموع ببناء جديد.

للاستفسار 5526932 (الأورفلي).


يطلق في السابعة من مساء غد الاثنين في دار الأندى بجبل اللويبدة ألبوم WAKE لفرقة منام، ويحضر الحفل الموسيقيان يوسف قعوار ورهام السامرائي.


يقيم مسرح البلد في الثانية عشرة من ظهر غد الاثنين، مؤتمرا صحافيا للفنان والموسيقي مروان عبادو في فندق لاندمارك، وذلك للإعلان عن جولته الفنية في كل من الأردن وسورية ولبنان بمناسبة العيد الستين لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وتقديم أسطوانته الموسيقية الجديدة "نرد".

للاستفسار 4652005 (مسرح البلد).


بمناسبة الذكرى الستين لتأسيس "الأونروا" وتحت رعاية رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري، يقام في الثامنة من مساء الأحد السادس عشر من الشهر الحالي على مسرح مركز الحسين الثقافي أمسية موسيقية غنائية للفنان مروان عبادو وفرقته بعنوان "وتبقى فلسطين موالي".

للاستفسار 4636111 (مركز الحسين الثقافي).


برعاية سمو الأميرة سناء عاصم، تنظم جمعية شبيب للثقافة والفنون معرضاً وطنياً شاملاً بمناسبة عيد الاستقلال ويوم الجيش والثورة العربية الكبرى بعنوان "الهاشميون مسيرة عطاء وإنجاز"، وذلك على ساحة معرض عمان الدولي للسيارات من الرابع والعشرين وحتى السادس والعشرين من الشهر الحالي. وسيفتتح المعرض أبوابه للجمهور من الحادية عشرة صباحاً ولغاية الثانية بعد الظهر، ومن الرابعة مساء ولغاية العاشرة مساء.

للاستفسار 5345700 (مهرجان شبيب)


يستضيف منتدى عبدالحميد شومان الثقافي في السادسة والنصف من مساء غد الاثنين، من مصر رئيس المركز العربي للدراسات والاستشارات المالية والمصرفية
د. نبيل حشاد، لإلقاء محاضرة بعنوان "الاقتصادات العربية وتحديات ما بعد الأزمة". وسيقدم المحاضرة ويدير الحوار د. منذر الشرع.


ضمن أمسيات نشاط "كتاب الأسبوع"، تستضيف المكتبة الوطنية في السادسة من مساء اليوم الأحد، عميد كلية الآداب في الجامعة الأردنية د. سلامة نعيمات للحديث عن كتابه "تراجم أهل القدس في القرن الثاني عشر الهجري"، الحاصل على جائزة أفضل كتاب ضمن فعاليات القدس عاصمة للثقافة العربية. يدير الأمسية د.محمد القضاة.


تستضيف الدائرة الثقافية في الجامعة الأردنية بالتعاون مع اللجنة الثقافية بكلية الآداب، في الثالثة والنصف من ظهر الأربعاء المقبل في مدرج الفراهيدي، المؤرخ والباحث الفلسطيني د. خليل عثامنة من جامعة القدس/ كلية القاسمي الأكاديمية في محاضرة بعنوان "الانتقالية السياسية في المجتمع الإسلامي: من القبيلة إلى الدولة".


تقيم "مؤسسة فلسطين الدولية" في التاسع والعشرين من الشهر الحالي، حفلها الخيري السنوي الخامس بعنوان "ليلة لفلسطين"، يحييه الفنان مرسيل خليفة، والشاعر الإعلامي زاهي وهبي، ويرصد ريعه لمصلحة "منحة محمود درويش" التعليمية التي ترسخت بالتعاون مع "الجامعة الأردنية".

للاستفسار9 /5668318 (مؤسسة فلسطين الدولية)

 

التعليق