الرمثا والعربي إلى دور الأربعة في كأس الأردن "المناصير"

تم نشره في الأحد 9 أيار / مايو 2010. 10:00 صباحاً
  • الرمثا والعربي إلى دور الأربعة في كأس الأردن "المناصير"

خروج الفيصلي والبقعة من دور الثمانية للمسابقة

عاطف عساف وعاطف البزور
 
عمان - اربد - حجز فريقا الرمثا والعربي مكانيهما في دور الأربعة من مسابقة كأس الأردن "المناصير" لكرة القدم، ولحقا بفريقي الوحدات والجزيرة للدور نصف النهائي للبطولة. ففي ستاد الملك عبدالله الثاني تعادل الرمثا مع الفيصلي 3-3، بعد ان كان الرمثا فاز ذهابا 2-1، فيما كان العربي يتعادل مع البقعة 3-3، في الوقت الذي فاز في الذهاب بنتيجة 4-1. وفي دور الأربعة من المسابقة سيلتقي الرمثا مع الوحدات، بينما يلتقي العربي مع الجزيرة.

الرمثا 3 الفيصلي 3

أظهر لاعبو الفيصلي نزعتهم الهجومية في وقت مبكر، لأن الفوز المشروط هو السبيل الوحيد للتأهل، فعمدوا الى وضع الكرة في الثلث الاخير من دون الالتفات للمواقع الخلفية، بعد ان عهدوا لمحمد خميس ومحمد منير حماية البوابة الامامية، ومنع المرور صوب الحارس زبن الخوالدة، ومنح طرفيه خالد سعد وعبد الاله الحناحنة ادوارا أكثر هجومية، بعد ان اطمأن لتواجد بهاء عبد الرحمن وعصام مبيضين في عملية التحضير واغلاق العمق الدفاعي وتحرك قصي ابو عالية وراء مؤيد ابو كشك وعبدالهادي المحارمة، وفضل حسونة الشيخ التحرك بالطول والعرض واحتلال الاماكن الشاغرة، وزاد من اطماع الفيصلي ارتداد الرماثنة المبكر صوب المواقع الخلفية من خلال تواجد صالح ذيابات ومحمد زريقات ومحمد بطاينة وسليمان السلمان، واحيانا عمر غازي بالتبادل مع رامي سمارة، ومع ذلك لم يمنع هذا لاعبي الفيصلي من استخدام الاطراف بالكرات العرضية التي بدأت مربكة حتى في الرقابة، وهذا ما حصل فعلا في الركلة الثابتة التي نفذها قصي ابو عالية من على بعد 28 ياردة ارتدت من القائم الايسر لحظة ارتماء عبدالله الزعبي لانقاذ الموقف، الا ان متابعة خالد سعد مكنته من اعادة الكرة للمرمى بسقف الشبكة هدف السبق بالدقيقة العاشرة، وكان بامكان الفيصلي زيادة غلته لحظة تلعثم صفوف الرماثنة حيث انفرد مؤيد ابو كشك من الميسرة وبدلا من التمرير للمحارمة سدد بالزاوية الضيقة امسكها الحارس الزعبي، وعاد ابو كشك وهو يقف على فوهة المرمى وغمز عرضية سعد فوق المرمى.

الرمثا سرعان ما استوعب هذه المشاهد واعاد ترتيب اوراقه من جديد، وعندما وجد عدم انتاجية الكرات الطويلة من المدافعين صوب ركان الخالدي وحمزة الدردور في الامام، لجأ حسام شديفات ورامي سمارة وعمر غازي وحمزة عبيدات الى البناء القصير واستخدام الاطراف، فتقدم سليمان السلمان وارسل قذيفة بعيدة المدى ومن مسافة لأكثر من 25 ياردة لتستقر الكرة في المقص الايسر للحارس زبن الخوالدة مدركا هدف التعديل بالدقيقة 26، لترتفع الروح المعنوية وسط مفاجأة مذهلة للفيصلي التي تضاعفت بعد اقل من عشر دقائق عندما واصل الغزلان صحوتهم ليهرب حمزة الدردور للميمنة وارسل كرة عرضية فاتت الجميع الذين اخفقوا بالمراقبة لتصل لركان الخالدي الذي وضع الكرة بباطن القدم فذهبت تتدحرج صوب الشباك الهدف الثاني الذي قلب الامور رأسا على عقب، لكنه لم يحد من تطلعات الفيصلي الذي واصل امتداده وفي نفس الوقت اهدار الفرص السهلة وربما لو تعامل ابو كشك وحده بجدية مع الفرص السهلة لاعاد الفيصلي الى الواجهة بفارق، ولم يكن المحارمة بأقل حظا بعد ان تساقطت الكرات العرضية من حسونة وسعد والحناحنة بغزارة ذهبت غالبيتها فوق المرمى بما في ذلك رأسية قصي ابو عالية التي وصلته من ركنية الشيخ.

احداث دراماتيكية واقصاء مبكر

اخفق حمزة الدردور في وضع الكرة في المرمى المشرع بعد ان تركته تمريرة عمر عبيدات ينفرد بالمرمى لكن الخروج الموفق لزبن الخوالدة خارج المنطقة حرم الرمثا من توسيع الفارق من الدقائق الأولى لبداية الحصة الثانية، وربما اصبحت مهمة الفيصلي في غاية الصعوبة، الذي استوعب الانذار وسارع بالانتقال للشق الهجومي لمسابقة الزمن وعبر خالد سعد بكرة تعرض له سليمان السلمان بالعرقلة احتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها قصي ابو عالية وسدد على يمين الحارس الزعبي فطار وانقذ الموقف ليتدخل المساعد الثاني وليد ابو حشيش ويجبر الحكم على الاعادة بحجة تقدم الحارس فاحتج لاعبو الرمثا ووصلت اشارة من المدير الفني (المحروم) عبد المجيد سمارة بالانسحاب، لكن حسين الشناينة تأخر بالابلاغ فعاد الزعبي وحول جزاء قصي ايضا خارج المرمى في الركلة المعادة ولينقذ الموقف مرة اخرى فسارع الحكم لطرد الشناينة، ووسط تكثيف الفيصلي لهجماته عاد السيناريو ليكرر مرة اخرى بين خالد سعد وسليمان السلمان بعد ان عرقل الاخير سعد احتسب الحكم ركلة جزاء اخرى نفذها بهاء عبد الرحمن بسقف الشبكة هدف التعادل بالدقيقة 62، واشرك الفيصلي سيموكوندا وعلاء مطالقة عوضا عن عصام مبيضين خالد سعد، وابقى الفيصلي على ايقاعه الهجومي في الوقت الذي لجأ الرمثا الى اغلاق المنافذ وابعاد الكرات باي طريقة معتمدا على الكرات المرتدة وخطف حمزة واحدة سددها من الطرف حولها الزبن لركنية وعزز دفاعه بمشاركة أمجد الفاضل بدلا من عمر عبيدات، ومع ذلك لم يكن امام الفيصلي سوى تسريع اللعب وبدأ علاء المطالقة باسقاط الكرات البعيدة بعد ان استعصى العبور لكثافة الزيادة العددية في المنطقة الخلفية للرماثنة الذين عادوا باسلوب دفاع المنطقة في ملعبهم وعجز سيمو كوندا عن فعل شيئا وخلص السلمان الكرة قبل ان يتمكن حسونة من التسديد فاصيب وحل بدلا منه عبدالله عبيدات وعاد الفيصلي لينعش خطه الامامي بمشاركة محمود زعترة بدلا من المحارمة فخطف زعترة كرة سيما انبطح الزعبي وانقذ الموقف، لكن في هذه المرة نابت العارضة عنه لتسقط الكرة امام سيمو كوندا وتدخل المرمى الهدف الثالث للفيصلي بالدقيقة 82، وعمل الفيصلي التسريع وبدأت الدقائق الاخيرة تمر ثقيلة جدا على لاعبي الرمثا الذين نهجوا الكرات المعاكسة بصورة رئيسية وبعد ان قطع الزبن مواجهة عادل ابو هضيب عاد حمزة الدردور ليكشف عن هشاشة الخط الخلفي للفيصلي بعد انسلاله بين القلبين وارتقى ليغمز كرة رامي سمارة لحظة خروج الزبن للتتهادى الكرة بالمرمى هدف التعادل بالدقيقة الاخيرة لتصبح النتيجة 3-3، وقبل ان يطرد الحكم الحارس عبدالله الزعبي بعد تأخير اللعب حصل على البطاقة الصفراء ولحظة اعتراضه نال الحمراء في الوقت بدل الضائع حل بدلا منه اللاعب محمد البطاينة بعد استنفاذ الرمثا للتبديل، وكان بامكان سيمو وابو كشك عودة الفريق للواجهة وحتى امام البطاينة الذي واجه سيمو كوندا واستخلص الكرة قبل ان يهم بالتسديد ليطلق الحكم محمد ابو لوم صافرة النهاية باقصاء الفيصلي وسط فرحة كبيرة للرمثا وجمهوره بعد ان مرت الحصة الثانية باحداث
دراماتيكية.

البقعة 3 العربي 3

ساهم الهدف المبكر الذي أحرزه مهاجم البقعة محمد عمر الذي تسلم تمريرة عدنان عدوس داخل المنطقة وواجه المرمى وسدد على يمين الحارس د.(2)؛ برفع الروح المعنوية عند لاعبي البقعة الذين انتشروا على طول المواقع الخلفية لفريق العربي، وشن الهجمات من كافة المحاور بعدما رمى الفريق بثقله في خط الوسط من خلال محمد ناجي وحاتم عوني وعدنان عدوس وعامر وريكات، وجاءت الخطورة من الركن الأيمن الذي كان طريقا امام انطلاقات الخطيب وعدوس، ومع تواصل المد البقعاوي كاد حاتم عوني ان يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية لكن الكرة علت المرمى.

من جانبه دخل العربي المباراة بثقة معولا على نتيجة مباراة الذهاب، وحاول منذ اللحظات الاولى تقنين الجهد البدني وتوزيعه والتكدس في المواقع الدفاعي لحماية مرمى الهزايمة من الهجمات البقعاوية، واعتمد في هجومه على الكرات المرتدة لكن اغلبها كانت من نصيب الدفاع البقعاوي، فلم يتهدد مرمى الطرايرة سوى من تسديدة محمود البصول التي مرت بجوار القائم ورأسية التي ابعدها ابو طوق، بالمقابل تواصل المد البقعاوي وتمكن قيس العتيبي من اضافة الهدف الثاني إثر تسديدة زاحفة من داخل المنطقة د16.

ورغم تحسن أداء العربي بعد ذلك الا أن محاولات البصول ومرجان والرواشدة وكوبي افتقرت للمسة الأخيرة فلم يكتب لها النجاح، بعكس هجمات البقعة التي بقيت تشكل خطورة واضحة على مرمى الهزايمة الذي أخطأ رأسية محمد عمر قبل ان يتألق الهزايمة وينقذ مرماه من هدف ثالث، بعد ما رد كرة عمر طه على حساب ركنية.

رد عرباوي

ومع بداية الشوط الثاني، افتقد العربي جهود لاعبه حكم بني هاني الذي خرج لنيله الإنذار الثاني، ورغم ذلك نجح عبد الرؤوف الردايدة بتقليص الفارق عبر تسديدة قوية من خارج المنطقة استقرت على يسار الطريرة د54، ليندفع البقعة بقوة ضغط كبيرة نحو مرمى الهزايمة الذي استقبل الهدف الثالث د66، إثر تسديدة قوية من قيس العتيبي استقرت في أعلى الزاوية على يمين الحارس لكن سرعان ما قلص عمار ابو عليقة الفارق من جديد بعدما قاد هجمة مرتدة سريعة مستغلا خطأ المدافع ويسدد داخل الشباك د71 وكاد يوسف الرواشدة ان يعدل النتيجة إثر تسديدة قوية ارتدت من العارضة امام د البصول الذي أعادها للمرمى لكن الطرايرة تألق في إنقاذها، وحمل الوقت بدل الضائع هدف التعادل للعربي عندما ارسل محمود البطاينة الكرة بعيدا عن متناول حارس البقعة في الدقيقة 93.

atef.assaf@alghad.jo

atef.albzour@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »يا اخي والله غريب (وليد الزعبي)

    الاثنين 10 أيار / مايو 2010.
    في المباراه الختامية للدوري . قام الحكم النزيه جدا ( بعيد عنو ) باحتسام فاول ضالم والجميع يعترف بذالك وهذا الخطا كان السبب الاساسي للخسارة . وبسبب ضلم الحكم اخد الفيصلي الدوري , مع انه ما بستاهلو . انا ما بيهمني مين اخد الدوري المهم انه الفيصلي فاز علينا بمساعدة الحكم مش من قوتهم .

    في مباراة مبارح ؟ّ! تشاء الاقدار ان يكون نفس الحكم مع نفس الفريقين ؟! عنجد غريب ؟! والاغرب في الموضوع انه الحكم كان يحاول مساعدة الفيصلي بكل جهده عشان يفوز على غزلان الشمال ؟! انا اعتقد يجب على الرمثا يرفع تقرير للاتحاد عن مجريات المبارتين ويوضع الاخطار الكبيرة والخطيرة والمقصوده ضد الغزلان . في النهاية اود ان اقول . حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا حكم . والف مبرووووك للغزلان . الغزلان قادمووووون ......
  • »يا اخي والله غريب (وليد الزعبي)

    الاثنين 10 أيار / مايو 2010.
    في المباراه الختامية للدوري . قام الحكم النزيه جدا ( بعيد عنو ) باحتسام فاول ضالم والجميع يعترف بذالك وهذا الخطا كان السبب الاساسي للخسارة . وبسبب ضلم الحكم اخد الفيصلي الدوري , مع انه ما بستاهلو . انا ما بيهمني مين اخد الدوري المهم انه الفيصلي فاز علينا بمساعدة الحكم مش من قوتهم .

    في مباراة مبارح ؟ّ! تشاء الاقدار ان يكون نفس الحكم مع نفس الفريقين ؟! عنجد غريب ؟! والاغرب في الموضوع انه الحكم كان يحاول مساعدة الفيصلي بكل جهده عشان يفوز على غزلان الشمال ؟! انا اعتقد يجب على الرمثا يرفع تقرير للاتحاد عن مجريات المبارتين ويوضع الاخطار الكبيرة والخطيرة والمقصوده ضد الغزلان . في النهاية اود ان اقول . حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا حكم . والف مبرووووك للغزلان . الغزلان قادمووووون ......
  • »تصحيح معلومة (سيف العبادي)

    الاثنين 10 أيار / مايو 2010.
    المحرق بطل الكرة البحرينية وزعيمها المطلق وشتان بينه وبين الرفاع للعلم الزعيم هو من جرده من لقبه الآسيوي الموسم الماضي بالفوز عليه 3-2 في عمان والتعادل السلبي في المنامة 0-0 المحرق أخي - هداك الله - لم يهزم الزعيم الموسم الماضي ، سبحان الله الزعيم في أسوأ مواسمه الموسم الماضي يهزم بطل البحرين وأحد أعرق فرق الخليج في حين الوحدات يخسر أمام الرفاع وهو فريق أقل بكثير من مستوى المحرق
    عندما نكتب بالأرقام نعرف ماذا نكتب (الغد منبر الحقيقة) وما يكتب عليها يجب أن يكون الحقيقة بعينها وليس خيال بخيال ومرة أخرى تأكد أخي من فوز الزعيم على إنبي عام 2007 في 26/11
    وفوز الزعيم والشباب على النصر السعودي عامي 2005 و2007
  • »تصحيح معلومة (سيف العبادي)

    الاثنين 10 أيار / مايو 2010.
    المحرق بطل الكرة البحرينية وزعيمها المطلق وشتان بينه وبين الرفاع للعلم الزعيم هو من جرده من لقبه الآسيوي الموسم الماضي بالفوز عليه 3-2 في عمان والتعادل السلبي في المنامة 0-0 المحرق أخي - هداك الله - لم يهزم الزعيم الموسم الماضي ، سبحان الله الزعيم في أسوأ مواسمه الموسم الماضي يهزم بطل البحرين وأحد أعرق فرق الخليج في حين الوحدات يخسر أمام الرفاع وهو فريق أقل بكثير من مستوى المحرق
    عندما نكتب بالأرقام نعرف ماذا نكتب (الغد منبر الحقيقة) وما يكتب عليها يجب أن يكون الحقيقة بعينها وليس خيال بخيال ومرة أخرى تأكد أخي من فوز الزعيم على إنبي عام 2007 في 26/11
    وفوز الزعيم والشباب على النصر السعودي عامي 2005 و2007
  • »الرد المنطقي جدا على الصديق وليد (سيف العبادي)

    الاثنين 10 أيار / مايو 2010.
    أخي الكريم كل ما اكتبه هو عين الحقيقة لم اتجن على أية فريق وسأعطي كل فريق حقه :
    1) الزعيم هزم إنبي المصري خسر ذهابا 2-1 وفاز إيابا 1-0 وتاهل لربع النهائي وإذا بدك التاريخ بأعطيك إياه وارجع لأرشيف الغد اعتقد التاريخ (26/11/2007) ارجع لأرشيف الكلمة الصادقة الغد وسترى صدق كلامي .
    2) الوحدات هزم النصر وشباب الأردن هزم النصر والزعيم هزم النصر إذن لا إعجاز كبير في فوز الوحدات وللعلم الزمالك أفضل بكثير من النصر السعودي ، النصر لم يعد بذاك الفريق القوي ، والزمالك وقتها كان ندا ققويا للأهلي وحتى أنه هزمه في إياب الدوري 2-0 وكان وقتها يضم نخبة النجوم منهم عمرو زكي وحازم إمام وجمال حمزة وعبد الواحد السيد وإيمن عبد اللطيف ومحمود فتح الله وغيرهم من نجوم دوليين
    هل يقدر الوحدات على الفوز على أشبال الزمالك وليس الزمالك نفسه ؟ من أقوى الزمالك في أسوأ حالاته - كما تزعم - أم الرفاع البحريني ؟ سؤال برسم الإجابة
    3) طلائع الجيش والظلم التحكيمي : سبحان الله لما نذكر الانحياز الكبير للتحكيم المحلي للوحدات والأمثلة كثيرة أبرزها هدف رأفت في مرمى شباب الأردن وهدق قويدر في مرمى الوحدات تقولون عنا أننا نتعذر بالتحكيم وأنتم نفس الشيء تتعذرون بالتحكيم ما هذا ؟ حلال لكم حرام على غيركم ؟ ما لكم كيف تحكمون ؟
    4) النتائج الخارجية بالله عليك مرة أخرى سيلي نتائج خارجية سيئة غير الموسم الماضي وغير مباراة الكويت عام 2003 ؟ وبخصوص بطولة الكأس مرة أخرى شتان ما بينها وبين الدوري الفائز به الزعيم بأقدامه لا بأقدام الغير
  • »الرد المنطقي جدا على الصديق وليد (سيف العبادي)

    الاثنين 10 أيار / مايو 2010.
    أخي الكريم كل ما اكتبه هو عين الحقيقة لم اتجن على أية فريق وسأعطي كل فريق حقه :
    1) الزعيم هزم إنبي المصري خسر ذهابا 2-1 وفاز إيابا 1-0 وتاهل لربع النهائي وإذا بدك التاريخ بأعطيك إياه وارجع لأرشيف الغد اعتقد التاريخ (26/11/2007) ارجع لأرشيف الكلمة الصادقة الغد وسترى صدق كلامي .
    2) الوحدات هزم النصر وشباب الأردن هزم النصر والزعيم هزم النصر إذن لا إعجاز كبير في فوز الوحدات وللعلم الزمالك أفضل بكثير من النصر السعودي ، النصر لم يعد بذاك الفريق القوي ، والزمالك وقتها كان ندا ققويا للأهلي وحتى أنه هزمه في إياب الدوري 2-0 وكان وقتها يضم نخبة النجوم منهم عمرو زكي وحازم إمام وجمال حمزة وعبد الواحد السيد وإيمن عبد اللطيف ومحمود فتح الله وغيرهم من نجوم دوليين
    هل يقدر الوحدات على الفوز على أشبال الزمالك وليس الزمالك نفسه ؟ من أقوى الزمالك في أسوأ حالاته - كما تزعم - أم الرفاع البحريني ؟ سؤال برسم الإجابة
    3) طلائع الجيش والظلم التحكيمي : سبحان الله لما نذكر الانحياز الكبير للتحكيم المحلي للوحدات والأمثلة كثيرة أبرزها هدف رأفت في مرمى شباب الأردن وهدق قويدر في مرمى الوحدات تقولون عنا أننا نتعذر بالتحكيم وأنتم نفس الشيء تتعذرون بالتحكيم ما هذا ؟ حلال لكم حرام على غيركم ؟ ما لكم كيف تحكمون ؟
    4) النتائج الخارجية بالله عليك مرة أخرى سيلي نتائج خارجية سيئة غير الموسم الماضي وغير مباراة الكويت عام 2003 ؟ وبخصوص بطولة الكأس مرة أخرى شتان ما بينها وبين الدوري الفائز به الزعيم بأقدامه لا بأقدام الغير
  • »الى الاخ سيف العبادي مع التحيه (وليد الوحداتي)

    الأحد 9 أيار / مايو 2010.
    اخي سيف : عهدتك في كتاباتك تحاول ان تتحرى الدقة والموضوعيه , ولكن للاسف هذا اليوم خانتك الدقه , وجافتك الموضوعية في الطرح , فمقارناتك واستشهاداتك كلها غير دقيقه ومن قبيل اثبات وجهة النظر حتى ولو بالقوه . وساعدد لك بعض هذه المغالطات :
    1- الفيصلي لم يلعب مع انبي المصري بتاتا ولم يهزمه كما ادعيت , وانما كان الظلم التحكيمي هو الذي اهلهم للمباراة النهائيه بدل الوحدات , وكل الصحف ووسائل الاعلام ذكر ذلك في حينه,
    ثانيا:فريق طلائع الجيش المصري ,ليس فريقا متواضعا كما اشرت , وقد كان ايامها وصيف بطل الدوري المصري , ومع ذلك رايت كيف ان الوحدات تفوق عليه في ارضه ,,,, والكل يذكر الاحداث الدراماتيكيه في نهاية المباراه والتي اضاف فيها الحكم 10 دقائق ليهدي التاهل لذلك الفريق ,,, ولكن للاسف اخ سيف فانكم تتعامون عن ذلك لانكم لاترون الا فريقكم.
    ثالثا:شباب الاردن (عقدة الفيصلي) اصبح بقدرة قادر فريقكم المفضل والذي تصاغ فيه القصائد , عكس ما كان في المواسم الماضيه(الله يرحم), وكل ذلك لانه اهداكم بطولة لم تستحقوها,,, ماعلينا,,, النقطه هنا في المغالطه ان الشباب هزم النصر السعودي ,,,,, والصحيح ان الوحدات هو من هزم النصر السعودي واخرجه من بطولة ابطال العرب ,,, ولكننا لم نبقى نتغنى بذلك سنين , كتغنيكم بفوزكم على الزمالك المتهالك في ذلك الوقت , لدرجة ان فريق طلائع الجيش اللي مش عاجبك اخذهم رايح جاي في ذلك الموسم!!!!!!
    رابعا: بطولة الكاس هي ثاني اهم بطوله بعد الدوري في اي بلد , وكونكم اخفقتم في الحصول عليها هذا العام لايجعلها بطولة جبر خواطر ,,,, ولكن نظركم بعيون فيصلاويه ,,,, وتقديركم للامور بالميزان الفيصلاوي ,,, يجعلكم تعتبرون اي بطولة لاتطولونها(حتى ولو كانت الدوري عندما يفوز به غيركم) , بطولة ضعيفه والفرق المشاركه بها مش ولابد ,,, وغيرها من الاوصاف التي تتماشى مع مقاس فريقكم.
    خامسا واخيرا : كان الاجدر بك قبل تعداد اخفاقات غيرك ان تعدد اخفاقات فريقك وهي كثيره ولاتعد , واخرها وليس اخيرها مشاركة الموسم الماضي
    , وسلملي على ديمبو الهندي ,,, وعلى المجد السوري والمحرق البحريني!!!!!
  • »الى الاخ سيف العبادي مع التحيه (وليد الوحداتي)

    الأحد 9 أيار / مايو 2010.
    اخي سيف : عهدتك في كتاباتك تحاول ان تتحرى الدقة والموضوعيه , ولكن للاسف هذا اليوم خانتك الدقه , وجافتك الموضوعية في الطرح , فمقارناتك واستشهاداتك كلها غير دقيقه ومن قبيل اثبات وجهة النظر حتى ولو بالقوه . وساعدد لك بعض هذه المغالطات :
    1- الفيصلي لم يلعب مع انبي المصري بتاتا ولم يهزمه كما ادعيت , وانما كان الظلم التحكيمي هو الذي اهلهم للمباراة النهائيه بدل الوحدات , وكل الصحف ووسائل الاعلام ذكر ذلك في حينه,
    ثانيا:فريق طلائع الجيش المصري ,ليس فريقا متواضعا كما اشرت , وقد كان ايامها وصيف بطل الدوري المصري , ومع ذلك رايت كيف ان الوحدات تفوق عليه في ارضه ,,,, والكل يذكر الاحداث الدراماتيكيه في نهاية المباراه والتي اضاف فيها الحكم 10 دقائق ليهدي التاهل لذلك الفريق ,,, ولكن للاسف اخ سيف فانكم تتعامون عن ذلك لانكم لاترون الا فريقكم.
    ثالثا:شباب الاردن (عقدة الفيصلي) اصبح بقدرة قادر فريقكم المفضل والذي تصاغ فيه القصائد , عكس ما كان في المواسم الماضيه(الله يرحم), وكل ذلك لانه اهداكم بطولة لم تستحقوها,,, ماعلينا,,, النقطه هنا في المغالطه ان الشباب هزم النصر السعودي ,,,,, والصحيح ان الوحدات هو من هزم النصر السعودي واخرجه من بطولة ابطال العرب ,,, ولكننا لم نبقى نتغنى بذلك سنين , كتغنيكم بفوزكم على الزمالك المتهالك في ذلك الوقت , لدرجة ان فريق طلائع الجيش اللي مش عاجبك اخذهم رايح جاي في ذلك الموسم!!!!!!
    رابعا: بطولة الكاس هي ثاني اهم بطوله بعد الدوري في اي بلد , وكونكم اخفقتم في الحصول عليها هذا العام لايجعلها بطولة جبر خواطر ,,,, ولكن نظركم بعيون فيصلاويه ,,,, وتقديركم للامور بالميزان الفيصلاوي ,,, يجعلكم تعتبرون اي بطولة لاتطولونها(حتى ولو كانت الدوري عندما يفوز به غيركم) , بطولة ضعيفه والفرق المشاركه بها مش ولابد ,,, وغيرها من الاوصاف التي تتماشى مع مقاس فريقكم.
    خامسا واخيرا : كان الاجدر بك قبل تعداد اخفاقات غيرك ان تعدد اخفاقات فريقك وهي كثيره ولاتعد , واخرها وليس اخيرها مشاركة الموسم الماضي
    , وسلملي على ديمبو الهندي ,,, وعلى المجد السوري والمحرق البحريني!!!!!
  • »انت البطل رمثاوي (عماد الوردت)

    الأحد 9 أيار / مايو 2010.
    الـــــــــــــــــــف الف الف مبروك يا غزلان الشمال والله ابطال انت الزعيم يا رمثاوي وغير ولا اشي بطل الف الف الف الف الف الف مبروووووووووووووووك رمثا


    عماد الوردات
  • »انت البطل رمثاوي (عماد الوردت)

    الأحد 9 أيار / مايو 2010.
    الـــــــــــــــــــف الف الف مبروك يا غزلان الشمال والله ابطال انت الزعيم يا رمثاوي وغير ولا اشي بطل الف الف الف الف الف الف مبروووووووووووووووك رمثا


    عماد الوردات
  • »معيار وحداتي جديد لبطل الدوري (سيف آل خطاب)

    الأحد 9 أيار / مايو 2010.
    هنالك معيار جديد سمعناه وما زلنا نسمعه من الوحداتيين من اجل الحكم على الفريق الذي يريد ان يفوز ببطولة الدوري وان كان يستحق ذلك اللقب ام لا يستحق
    وهذا المعيار اختراع وحداتي خالص حتي الانجليز الذين اخترعو كرة القدم لم يسمعو به .. ولو سمعو به لتندمو على اختراعهم كرة القدم
    وهذا المعيار هو( كم نقطة حصل بطل الدوري من الوحدات وشباب الاردن في مبارياته ببطولة الدوري )
    يا اخوان الدوري 22 مباراة و66 نقطة ومن يحصل النقاط الاكثر يفوز بالدوري

    اما نحن ففزنا بالدوري لاننا جمعنا النقاط الاكثر وبالتالي حصلنا على اللقب الاغلى
    وسلمولي على ال 12 نقطة
  • »معيار وحداتي جديد لبطل الدوري (سيف آل خطاب)

    الأحد 9 أيار / مايو 2010.
    هنالك معيار جديد سمعناه وما زلنا نسمعه من الوحداتيين من اجل الحكم على الفريق الذي يريد ان يفوز ببطولة الدوري وان كان يستحق ذلك اللقب ام لا يستحق
    وهذا المعيار اختراع وحداتي خالص حتي الانجليز الذين اخترعو كرة القدم لم يسمعو به .. ولو سمعو به لتندمو على اختراعهم كرة القدم
    وهذا المعيار هو( كم نقطة حصل بطل الدوري من الوحدات وشباب الاردن في مبارياته ببطولة الدوري )
    يا اخوان الدوري 22 مباراة و66 نقطة ومن يحصل النقاط الاكثر يفوز بالدوري

    اما نحن ففزنا بالدوري لاننا جمعنا النقاط الاكثر وبالتالي حصلنا على اللقب الاغلى
    وسلمولي على ال 12 نقطة
  • »العتب كل العتب على منبر الكلمة الصادقة (سيف العبادي)

    الأحد 9 أيار / مايو 2010.
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على رسولنا الكريم أخواني المشرفين على منتدى الحوار الهادف والكلمة الصداقة والرأي والرأي الآخر منتدى كل الجماهير أسوق إليكم عتبي الشديد عليكم - والعتب على قدر المحبة - وسبب ذلك أنني أوردت ثلاثة تعليقات كرد على أشقائنا جمهور الوحدات العزيز والغالي فلم أر أية تعليق سوى تعليق واحد من أصل (4) رغم أن التعليقات الثلاث تمثل الواقع والحقيقة ولا تقارن بتعليقات أشد لهجة من جمهورنا العزيز من الأندية الأخرى ، ما وجدناه على هذا المنبر الصادق والحر أنه منبر الحوار الهادف لهذا لجأنا إليه لنضع تعليقاتنا وردودنا الهادفة أصلا وأنا بالنسبة لي لا احقد على اية مشجع لأن كرة القدم فوز وخسارة بالأمس فزنا بالدوري والآن خسرنا الكأس هذا هو حال الكرة كل ما أرجوه أحبتي المشرفين على هذا المنتجى الحر نشر تعليقاتي وأتعهد بأن لا اكتب أية تعليق بعيد كل البعد عن الواقع وتقبلوا فائق الاحترام (سيف سعود أحمد العبادي)
  • »العتب كل العتب على منبر الكلمة الصادقة (سيف العبادي)

    الأحد 9 أيار / مايو 2010.
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على رسولنا الكريم أخواني المشرفين على منتدى الحوار الهادف والكلمة الصداقة والرأي والرأي الآخر منتدى كل الجماهير أسوق إليكم عتبي الشديد عليكم - والعتب على قدر المحبة - وسبب ذلك أنني أوردت ثلاثة تعليقات كرد على أشقائنا جمهور الوحدات العزيز والغالي فلم أر أية تعليق سوى تعليق واحد من أصل (4) رغم أن التعليقات الثلاث تمثل الواقع والحقيقة ولا تقارن بتعليقات أشد لهجة من جمهورنا العزيز من الأندية الأخرى ، ما وجدناه على هذا المنبر الصادق والحر أنه منبر الحوار الهادف لهذا لجأنا إليه لنضع تعليقاتنا وردودنا الهادفة أصلا وأنا بالنسبة لي لا احقد على اية مشجع لأن كرة القدم فوز وخسارة بالأمس فزنا بالدوري والآن خسرنا الكأس هذا هو حال الكرة كل ما أرجوه أحبتي المشرفين على هذا المنتجى الحر نشر تعليقاتي وأتعهد بأن لا اكتب أية تعليق بعيد كل البعد عن الواقع وتقبلوا فائق الاحترام (سيف سعود أحمد العبادي)
  • »حرام المقارنة الخارجية (سيف العبادي)

    الأحد 9 أيار / مايو 2010.
    عندما يتم ذكر المشاركات الخارجية يجب على بعض الجماهير الصمت المطبق والسبب أن الزعيم طول عمره مستر على الوحدات على المستوى الخارخي وسأسرد بعض الأمثلة :
    1) موسم 92 خرج الوحدات في كأس آسيا أمام الوصل الإمارتي 4-0 و3-1 وبعدها بـ(5) أشهر رد الزعيم الاعتبار للكرة الأردنية بالفوز على نظيرتها الإماراتية بالفوز على الشباب الإماراتي (7-2) الوحدات خسر رايح جاي بالسبعة أمام الإماراتيين فرد الزعيم الدين كاملا بالسبعة وفي مباراة واحدة
    2) عام 1996 استضاف الوحدات كأس العرب فخرج من الدور الأول ليكون أول فريق مستضيف يخسر كل مبارياته ويخرج من الدور الأول ليقوم الزعيم بواجبه وواجب الكرة الأردنية ويفرح كل الأردنيين بما فيهم جلالة الملك سيدنا أبو الحسين
    3) عام 99 يشارك الوحدات في كأس العرب أبطال الدوري في مصر ويخرج من الدور التمهيدي كالعادة وبعدها بشهرين يشارك الزعيم في الكأس العربية أبطال الكأس في الكويت ويصل لقبل النهائي
    4) عام 2000 يشارك الزعيم في أبطال الدوري العربي في جدة السعودية ويصل قبل النهائي وبعدها بشهرين يشارك الوحدات في أبطال الكأس في الرياض السعودية ويخرج من الدور الأول كالعادة
    5) عام 2006 يخرج الوحدات من أبطال العرب على يد غنبي المصري الغائب عنه (5)لاعبون أساسيون ويخرج من البطولة وبعدها بعام يرد الزعيم الاعتبار للكرة الأردنية ويهزم إنبي والزمالك
    6) عام 2007 يخرج الوحدات على يد طلائع الجيش المصري ليستد الأشقاء المصريين الدين بعدما قهر الزعيم أحد كبار القوم افريقيا (الزمالك) ليخرج الوحدات على يد طلائع الجيش ذاك الفريق المصري المتواضع الإمكانيات ليأتي الزعيم ورد الاعتبار ويواصل مشواره لقبل النهائي بعد خروج الوحدات من الدور التمهيدي كالعادة
    هذا غيض من فيض والكلام يطول عن إنجازات الزعيم خارجيا لهذا السبب يا جمهوري العزيز لا تتعبوا أنفسكم وتقارنون فريقكم المتواضع الأمكانيات (خارجيا) ليس مع الزعيم بل حتى مع شباب الأردن
  • »حرام المقارنة الخارجية (سيف العبادي)

    الأحد 9 أيار / مايو 2010.
    عندما يتم ذكر المشاركات الخارجية يجب على بعض الجماهير الصمت المطبق والسبب أن الزعيم طول عمره مستر على الوحدات على المستوى الخارخي وسأسرد بعض الأمثلة :
    1) موسم 92 خرج الوحدات في كأس آسيا أمام الوصل الإمارتي 4-0 و3-1 وبعدها بـ(5) أشهر رد الزعيم الاعتبار للكرة الأردنية بالفوز على نظيرتها الإماراتية بالفوز على الشباب الإماراتي (7-2) الوحدات خسر رايح جاي بالسبعة أمام الإماراتيين فرد الزعيم الدين كاملا بالسبعة وفي مباراة واحدة
    2) عام 1996 استضاف الوحدات كأس العرب فخرج من الدور الأول ليكون أول فريق مستضيف يخسر كل مبارياته ويخرج من الدور الأول ليقوم الزعيم بواجبه وواجب الكرة الأردنية ويفرح كل الأردنيين بما فيهم جلالة الملك سيدنا أبو الحسين
    3) عام 99 يشارك الوحدات في كأس العرب أبطال الدوري في مصر ويخرج من الدور التمهيدي كالعادة وبعدها بشهرين يشارك الزعيم في الكأس العربية أبطال الكأس في الكويت ويصل لقبل النهائي
    4) عام 2000 يشارك الزعيم في أبطال الدوري العربي في جدة السعودية ويصل قبل النهائي وبعدها بشهرين يشارك الوحدات في أبطال الكأس في الرياض السعودية ويخرج من الدور الأول كالعادة
    5) عام 2006 يخرج الوحدات من أبطال العرب على يد غنبي المصري الغائب عنه (5)لاعبون أساسيون ويخرج من البطولة وبعدها بعام يرد الزعيم الاعتبار للكرة الأردنية ويهزم إنبي والزمالك
    6) عام 2007 يخرج الوحدات على يد طلائع الجيش المصري ليستد الأشقاء المصريين الدين بعدما قهر الزعيم أحد كبار القوم افريقيا (الزمالك) ليخرج الوحدات على يد طلائع الجيش ذاك الفريق المصري المتواضع الإمكانيات ليأتي الزعيم ورد الاعتبار ويواصل مشواره لقبل النهائي بعد خروج الوحدات من الدور التمهيدي كالعادة
    هذا غيض من فيض والكلام يطول عن إنجازات الزعيم خارجيا لهذا السبب يا جمهوري العزيز لا تتعبوا أنفسكم وتقارنون فريقكم المتواضع الأمكانيات (خارجيا) ليس مع الزعيم بل حتى مع شباب الأردن
  • »اخر حكام (سمير)

    الأحد 9 أيار / مايو 2010.
    الحكم من الاخر
  • »اخر حكام (سمير)

    الأحد 9 أيار / مايو 2010.
    الحكم من الاخر
  • »حسونة الشيخ علامة استفهام (عمران)

    الأحد 9 أيار / مايو 2010.
    هل لاحظتم كيف يتصرف حسونة الشيخ في جميع المبارايات التي يتعثر بها الفيصلي
    ليس المهم الفوز او الخساراة انما الاخلاق والروح الرياضية
    وعلامة استفهام على الحكم الذي طلب منه حسونة طرد الحارس
    الا تلاحظون بان لاعبي الوحدات عندما خسرو مباراة وهي بطولة بحد ذاتها ولم يتصرفو بل خرجو الجمهور والاعبين يصفقون
    هاي الاخلاق واروح الرياضية واللعب النظيف
    واخيرا تحية للرمثا الحصان الاسود والبطل القادم في السنوات التالية
    وهم اسود بحق
  • »حسونة الشيخ علامة استفهام (عمران)

    الأحد 9 أيار / مايو 2010.
    هل لاحظتم كيف يتصرف حسونة الشيخ في جميع المبارايات التي يتعثر بها الفيصلي
    ليس المهم الفوز او الخساراة انما الاخلاق والروح الرياضية
    وعلامة استفهام على الحكم الذي طلب منه حسونة طرد الحارس
    الا تلاحظون بان لاعبي الوحدات عندما خسرو مباراة وهي بطولة بحد ذاتها ولم يتصرفو بل خرجو الجمهور والاعبين يصفقون
    هاي الاخلاق واروح الرياضية واللعب النظيف
    واخيرا تحية للرمثا الحصان الاسود والبطل القادم في السنوات التالية
    وهم اسود بحق
  • »إلى حسام سلامة ووليد الوحداتي (سيف العبادي)

    الأحد 9 أيار / مايو 2010.
    1) إذا كان الزعيم فشل في تحقيق ما حققه الوحدات الموسم الماضي فالوحدات حتى الآن فشل في إثبات نفسه على المستوى الخارجي وهو الأهم كل موسم تخييب لآمال جمهوره حتى أمام أضعف الفرق
    2) الزعيم لم يسبب لنا حسرة بسبب ضياع بطولة يحتاج فريقك لـ(9) سنوات للحاق بنا للعلم جميع فرق الكرة الأردنية فازت بكأس الأردن (13)مرة والزعيم (16)مرة فلا داعي للمقارنة يا حسام لأنها مش من صالحكم على جميع الأصعدة الصحيح صحيح والخيال خيال
    من سبب الحسرة لجمهوره هو من كان ضامنا الدوري بنسبة 99،99% وفجأة خيب الآمال لأنه لم يكن على قدر المسؤولية فذهب الدوري لمن يستحقه كونه فريق يعرف كيف يستغل الفرص
    3) وليد الوحداتي بالله عليك سميلي موسم غير الموسم الماضي لم يحقق به الزعيم نتائج جيدة خارجيا على عكس الوحدات كل موسم نتائج غير لائقة نهائيا ، أخي مش مشكلة الخسارة هو لازم كل مشاركة الزعيم يشرف الكرة الأردنية لماذا لا تعتب على فريقك لم يحقق خلال ربع قرن سوى تشريف وحيد عام 2006 حققه بسبب ضعف الفرق المشاركة وقتها (رفح الأهلي البحريني النصر السعودي) ولما جاء وقت الجد والضرب بيد من حديد خرج أمام إنبي المصري حيث بعدها بعام رد الزعيم الاعتبار للوحدات وأخرج الزمالك وإنبي بعدما اخرج إنبي وطلائع الجيش الوحدات ، أخي وليد كل فرق العالم الكبيرة مستحيل كل عام تحقق الإنجاز الخارجي وأسأل ميلانو الإيطالي والريال الأسباني والبرسا ومانشستر هذا الموسم
  • »إلى حسام سلامة ووليد الوحداتي (سيف العبادي)

    الأحد 9 أيار / مايو 2010.
    1) إذا كان الزعيم فشل في تحقيق ما حققه الوحدات الموسم الماضي فالوحدات حتى الآن فشل في إثبات نفسه على المستوى الخارجي وهو الأهم كل موسم تخييب لآمال جمهوره حتى أمام أضعف الفرق
    2) الزعيم لم يسبب لنا حسرة بسبب ضياع بطولة يحتاج فريقك لـ(9) سنوات للحاق بنا للعلم جميع فرق الكرة الأردنية فازت بكأس الأردن (13)مرة والزعيم (16)مرة فلا داعي للمقارنة يا حسام لأنها مش من صالحكم على جميع الأصعدة الصحيح صحيح والخيال خيال
    من سبب الحسرة لجمهوره هو من كان ضامنا الدوري بنسبة 99،99% وفجأة خيب الآمال لأنه لم يكن على قدر المسؤولية فذهب الدوري لمن يستحقه كونه فريق يعرف كيف يستغل الفرص
    3) وليد الوحداتي بالله عليك سميلي موسم غير الموسم الماضي لم يحقق به الزعيم نتائج جيدة خارجيا على عكس الوحدات كل موسم نتائج غير لائقة نهائيا ، أخي مش مشكلة الخسارة هو لازم كل مشاركة الزعيم يشرف الكرة الأردنية لماذا لا تعتب على فريقك لم يحقق خلال ربع قرن سوى تشريف وحيد عام 2006 حققه بسبب ضعف الفرق المشاركة وقتها (رفح الأهلي البحريني النصر السعودي) ولما جاء وقت الجد والضرب بيد من حديد خرج أمام إنبي المصري حيث بعدها بعام رد الزعيم الاعتبار للوحدات وأخرج الزمالك وإنبي بعدما اخرج إنبي وطلائع الجيش الوحدات ، أخي وليد كل فرق العالم الكبيرة مستحيل كل عام تحقق الإنجاز الخارجي وأسأل ميلانو الإيطالي والريال الأسباني والبرسا ومانشستر هذا الموسم
  • »هذا هو مستوى الفيصلي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (aboood)

    الأحد 9 أيار / مايو 2010.
    بس بدي احكي انو هاي مستوى الفيصلي وبس
    توج بخطأ من لاعبي الوحدات في بطولة الدوري وهو لايستحقها
  • »هذا هو مستوى الفيصلي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (aboood)

    الأحد 9 أيار / مايو 2010.
    بس بدي احكي انو هاي مستوى الفيصلي وبس
    توج بخطأ من لاعبي الوحدات في بطولة الدوري وهو لايستحقها
  • »الر مثا الزعيم (عاطف المعاني)

    الأحد 9 أيار / مايو 2010.
    فعلا الرمثا الزعيم
    انا من اليوم وطالع رمثاوي
    باي فيصلي رمثا رمثا رمثا
    رمثا حنا عزوتك
  • »الر مثا الزعيم (عاطف المعاني)

    الأحد 9 أيار / مايو 2010.
    فعلا الرمثا الزعيم
    انا من اليوم وطالع رمثاوي
    باي فيصلي رمثا رمثا رمثا
    رمثا حنا عزوتك
  • »نعم بطولة جبر الخواطر (سيف العبادي)

    الأحد 9 أيار / مايو 2010.
    نعم كما أسماها أخي أبو محيسن هي بطولة جبر الخواطر وليست بأهمية بطولة الدوري وهي الأهم في كل بلدان العالم وتعتبر بطولة الكأس هي جوائز ترضية للفرق التي فشلت في إثبات وجودها على المستوى الكروي ، ومن يقول أن الزعيم فريق ضعيف فهو بطل الدوري وبطل الدوري هو الأقوى معروف في كل بلدان العالم وإن كان ضعيف فهو أفضل الضعفاء وشخصيا أصنف فريقي الزعيم وشباب الأردن هما أفضل الفرق المحلية هذا الموسم ، الزعيم بطل الدوري والشباب أقنع وامتع على المستوى الخارجي ليكو نثاني أفضل فريق أردني بحق وحقيق لأن القوة مقاسها فقط خارجي هنا تبان قوة أي فريق وهذا ما برهن عليه الزعيم في مواسم كثيرة وبرهن عليه الشباب كل عام حتى أنه هزم النصر السعودي في يوم ما
  • »نعم بطولة جبر الخواطر (سيف العبادي)

    الأحد 9 أيار / مايو 2010.
    نعم كما أسماها أخي أبو محيسن هي بطولة جبر الخواطر وليست بأهمية بطولة الدوري وهي الأهم في كل بلدان العالم وتعتبر بطولة الكأس هي جوائز ترضية للفرق التي فشلت في إثبات وجودها على المستوى الكروي ، ومن يقول أن الزعيم فريق ضعيف فهو بطل الدوري وبطل الدوري هو الأقوى معروف في كل بلدان العالم وإن كان ضعيف فهو أفضل الضعفاء وشخصيا أصنف فريقي الزعيم وشباب الأردن هما أفضل الفرق المحلية هذا الموسم ، الزعيم بطل الدوري والشباب أقنع وامتع على المستوى الخارجي ليكو نثاني أفضل فريق أردني بحق وحقيق لأن القوة مقاسها فقط خارجي هنا تبان قوة أي فريق وهذا ما برهن عليه الزعيم في مواسم كثيرة وبرهن عليه الشباب كل عام حتى أنه هزم النصر السعودي في يوم ما
  • »اقتراح (ابوالجوج)

    الأحد 9 أيار / مايو 2010.
    بما ان الاقتراح السابق لي على الاتحاد بالغاء مسابقات كرة القدم نهائيا كام مستحيلا فاني اقترح على الغد بالغاء زاوية التعليقات هذه لان الديمقراطية وحرية التعبير لاتعني التعصب والتشفي وصب الزيت على النار حتى وصلت الى حد الوقوف مع افريق الخارجي ضد ابن البلد لألألألأ والف لا فانا فيصلاوي وحداتي رمثاوي شبابي واحمل اسماء كل الفرق عندما تلعب ضد الفريق الخارجي وكلنا زعماء ومرده ياازرق ويا اخضر مع تمنياتي بتعليقات مهذبة والا فالالغاء للتعليقات هو الأفضل
  • »اقتراح (ابوالجوج)

    الأحد 9 أيار / مايو 2010.
    بما ان الاقتراح السابق لي على الاتحاد بالغاء مسابقات كرة القدم نهائيا كام مستحيلا فاني اقترح على الغد بالغاء زاوية التعليقات هذه لان الديمقراطية وحرية التعبير لاتعني التعصب والتشفي وصب الزيت على النار حتى وصلت الى حد الوقوف مع افريق الخارجي ضد ابن البلد لألألألأ والف لا فانا فيصلاوي وحداتي رمثاوي شبابي واحمل اسماء كل الفرق عندما تلعب ضد الفريق الخارجي وكلنا زعماء ومرده ياازرق ويا اخضر مع تمنياتي بتعليقات مهذبة والا فالالغاء للتعليقات هو الأفضل
1 2 3 4 5