فعاليات "أسبوع الوطن" تنطلق غدا في المدارس العصرية

تم نشره في الأحد 9 أيار / مايو 2010. 09:00 صباحاً

عمان - الغد - تنطلق غدا، فعاليات أسبوع الوطن العاشر، الذي تنظمه المدارس العصرية، ويشتمل على فقرات متنوعة، وتتواصل فعالياته حتى الأحد المقبل.

ويبدأ الافتتاح الذي يرعاه مدير التعليم الخاص فايز السعودي، بعرض فيلم عن المدارس العصرية، يتحدث عن نشأتها منذ وضع حجر الأساس، يليه قصيدة "في القدس" للشاعر تميم البرغوثي يلقيها أحد الطلبة، ودبكة لفرقة المدارس العصرية.

وتتواصل فعاليات الأسبوع بعد غد الثلاثاء، بنشاطات مدرسية وعرض حصص نموذجية، ونشاط لقسم اللغة العربية، ومشاركته في برنامج "إشراقات" الذي اختار الشاعر المتنبي شخصية هذا العام.

أما فعاليات الأربعاء، فتستضيف مازن الصالح في أمسية شعرية، إلى جانب استضافة جدة أحد الطلبة المقدسيين، للتحدث حول المدينة المقدسة.

ويتميز هذا اليوم أيضا، بنشاط قسم العلوم "اليوم الفلكي"، ويتضمن محاضرة يلقيها الدكتور حنا صابات بعنوان، "التنجيم وعلم الفلك من منظور علمي وتاريخي"، فيما يتم مساء رصد فلكي في المدارس، وذلك بالتعاون مع الجمعية العلمية الملكية، التي قامت بتوفير "مسبار" كبير.

كما ويقدم طلبة العصرية في السابعة مساء مسرحية "تاجر البندقية"، وذلك على مسرح أمانة عمان.

في حين تقام الخميس المقبل، ورشة عمل حول دور الفن في خدمة الوطن، تستضيف خلالها الفنانة التشكيلية تمام الأكحل، عددا من الطلبة، كما ويقدم الفنان الدكتور أيمن تيسير، ضمن "الأمسية المقدسية"، وبمشاركة نخبة من الفنانين أوبريت "قبلة الأرواح".

التعليق