مرصد الثقافة والفنون

تم نشره في السبت 8 أيار / مايو 2010. 10:00 صباحاً

* تقام في رابطة الكتاب الأردنيين في السابعة من مساء اليوم ندوة نقدية شعرية بعنوان "القصة في شعر عبدالله منصور"، يقرأ خلالها الشاعر بعض قصائده، فيما يقوم الدكتور مصلح النجار بالتعقيب عليها نقديا، وتدير اللقاء الدكتورة زينب أبو السمك.

* يلقي السفير السابق الأستاذ فؤاد البطاينة في السابعة من مساء غد في رابطة الكتاب الأردنيين، محاضرة بعنوان "الخيار الأردني والرؤية الصهيونية لتسوية القضية الفلسطينية" ويقدم المحاضر ويدير الحوار المهندس علي حتر.

* بدعوة من لجنة النقد الأدبي في رابطة الكتاب الأردنيين تقام في السابعة من مساء بعد غد ندوة نقدية حول رواية هاشم غرايبة "معبد الكتبا"، يشارك فيها كل من الدكتور زياد الزعبي والدكتور زياد أبو لبن والناقد أحمد الخطيب.

* برعاية سمو الأميرة سناء عاصم، تنظم جمعية شبيب للثقافة والفنون معرضاً وطنياً شاملاً بمناسبة عيد الاستقلال ويوم الجيش والثورة العربية الكبرى بعنوان "الهاشميون مسيرة عطاء وإنجاز"، وذلك على ساحة معرض عمان الدولي للسيارات من الرابع والعشرين وحتى السادس والعشرين من الشهر الحالي. وسيفتتح المعرض أبوابه للجمهور من الحادية عشرة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر، ومن الرابعة مساء ولغاية العاشرة مساء.

للاستفسار 5345700 (مهرجان شبيب)

* يستضيف منتدى عبدالحميد شومان الثقافي في السادسة والنصف من مساء بعد غد، من مصر رئيس المركز العربي للدراسات والاستشارات المالية والمصرفية د. نبيل حشاد، لإلقـاء محاضرة بعنوان "الاقتصادات العربية وتحديات ما بعد الأزمة". وسيقدم المحاضرة ويدير الحوار د. منذر الشرع.

* ضمن أمسيات نشاط "كتاب الأسبوع"، تستضيف المكتبة الوطنية في السادسة من مساء غد، عميد كلية الآداب في الجامعة الأردنية د.سلامة نعيمات للحديث عن كتابه "تراجم أهل القدس في القرن الثاني عشر الهجري"، الحاصل على جائزة أفضل كتاب ضمن فعاليات القدس عاصمة للثقافة العربية. يدير الأمسية د.محمد القضاة.

* تستضيف الدائرة الثقافية في الجامعة الأردنية بالتعاون مع اللجنة الثقافية بكلية الآداب، الثالثة والنصف من ظهر الأربعاء المقبل في مدرج الفراهيدي، المؤرخ والباحث الفلسطيني د.خليل عثامنة من جامعة القدس/ كلية القاسمي الأكاديمية في محاضرة بعنوان "الانتقالية السياسية في المجتمع الإسلامي: من القبيلة إلى الدولة".

* تقيم "مؤسسة فلسطين الدولية" في التاسع والعشرين من الشهر الحالي، حفلها الخيري السنوي الخامس بعنوان "ليلة لفلسطين"، يحييه الفنان مارسيل خليفة، والشاعر الاعلامي زاهي وهبي، ويرصد ريعه لمصلحة "منحة محمود درويش" التعليمية التي ترسخت بالتعاون مع "الجامعة الأردنية".

للاستفسار 9 /5668318 (مؤسسة فلسطين الدولية)

* يقيم مسرح البلد في الثانية عشرة من ظهر غد، مؤتمرا صحافيا للفنان والموسيقي مروان عبادو في فندق لاندمارك، وذلك للإعلان عن جولته الفنية في كل من الأردن وسورية ولبنان بمناسبة العيد الستين لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وتقديم أسطوانته الموسيقية الجديدة "نرد".

للاستفسار 4652005 (مسرح البلد).

التعليق