المدرب جوميز يعود لمنتخب كولومبيا

تم نشره في الخميس 6 أيار / مايو 2010. 10:00 صباحاً

بوجوتا- عاد هرنان داريو جوميز لتدريب منتخب كولومبيا الاول لكرة القدم اول من أمس الثلاثاء من أجل انهاء سنوات متتالية من الاخفاق في التأهل لنهائيات كأس العالم.

وأعلن الاتحاد الكولومبي للعبة تعيين جوميز في منصب مدرب المنتخب الذي وصل نهائيات كأس العالم لاخر مرة تحت قيادته عندما أقيمت البطولة في 1998 في فرنسا.

واستعانت كولومبيا التي تتطلع للوصول الى كأس العالم 2014 في البرازيل بفرانسيسكو ماتورانا مدرب الفريق في نهائيات عامي 1990 و1994 كمدير فني للمنتخبات الوطنية مع تولي جوميز منصب المدرب.

واشترك الاثنان في حقبة ذهبية لكرة القدم الكولومبية شهدت صعود المنتخب ثلاث مرات متتالية الى نهائيات كأس العالم في تسعينيات القرن الماضي.

لكن ماتورنا (61 عاما) واجه خيبة الامل بعد خروج كولومبيا مبكرا من نهائيات كأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة رغم ان الفريق دخل البطولة وهو من المرشحين للقب.

ورحل جوميز (54 عاما) عن كولومبيا بعد خروج الفريق من دور المجموعات في كأس العالم العام 1998 ثم نجح في قيادة منتخب الاكوادور للصعود الى النهائيات للمرة الأولى في تاريخها العام 2002 عندما أقيمت البطولة في كوريا الجنوبية واليابان.

وتولى جوميز مسؤولية تدريب منتخب جواتيمالا في الفترة من 2006 الى 2008 واستقال من تدريب فريق اندبندنتي سانتا في الذي ينافس بدوري الاضواء الكولومبي قبل عام واحد ثم اتجه بعد ذلك للاعلام.

وسيكون ليونيل الفاريز لاعب وسط كولومبيا في تسعينيات القرن الماضي هو مساعد جوميز في تدريب المنتخب.

والاختبار الاول امام الجهاز الفني الجديد سيكون في العام القادم عندما يشارك الفريق في كأس امم اميركا الجنوبية (كوبا اميركا) التي تستضيفها الارجنتين.

التعليق