افتتاح معرض مسابقة "بنك القاهرة عمان لرسومات الأطفال" وكرنفال لتوزيع الجوائز

تم نشره في الأربعاء 5 أيار / مايو 2010. 10:00 صباحاً
  • افتتاح معرض مسابقة "بنك القاهرة عمان لرسومات الأطفال" وكرنفال لتوزيع الجوائز

غسان مفاضلة

عمان-احتفى بنك القاهرة عمان مساء أول من أمس في مقر البنك الكائن في مبنى زارا - وادي صقرة، بالطلبة والمدارس المشاركة والفائزة بمسابقة البنك لرسومات الأطفال في دورتها الأولى التي حظيت بمشاركة واسعة من الأطفال والمدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث.

واشتمل الاحتفاء بهذا الحدث الذي يعد الأول من نوعه في الأردن من حيث شموليته وتنظيمه ووضوح توجهه، على معرض اللوحات الفنية المشاركة والفائزة في مسابقة بنك القاهرة عمان لرسومات الأطفال، الذي افتتحه رئيس مجلس إدارة البنك خالد المصري ومدير عام البنك كمال البكري.

وتم بعد الافتتاح توزيع الجوائز والهدايا على الطلاب الفائزين والمشاركين في المعرض، وكان البنك قد أعلن في وقت سابق عن الأسماء الفائزة في المسابقة ودعوة الطلاب وأولياء أمورهم ومدارسهم لحضور الحفل.

وحضر الحفل حشد كبير وغير مسبوق من الفنانين وأولياء والطلاب المشاركين وذويهم. وأثنى البكري على الجهد الذي بذله الأهالي والمدارس والطلبة في إنجاح هذه التظاهرة، والمستوى الذي تميزت به الأعمال المشاركة في المعرض.

رئيس لجنة تحكيم المسابقة د. محمود صادق بين في كلمته حجم المشاركات والصعوبات التي واجهت لجنة التحكيم في اختيار الفائزين من بين مئات من الأعمال المشاركة.

وبلغ عدد المشاركات ألفا وأربعمائة مشاركة، جاء معظمها من مشاركات فردية للطلاب تم تسليمها في فروع بنك القاهرة عمان المنتشرة في المملكة، إلى جانب المشاركات الرسمية من المدارس الحكومية ومدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين.

وضمت لجنة التحكيم في عضويتها كلا من نعمت الناصر ورزق عبدالهادي ومسؤول الفنون في البنك محمد الجالوس، حيث بلغ عدد المشاركات التي ستعرض من هؤلاء، ثماني وتسعين مشاركة فاز منها بالجوائز المالية وشهادات التقدير عشرون طالبا وطالبة هم: الفائز الأول رفقة قدادة (14عاما) من مدرسة إسكان الجامعة، والثاني نداء ياسين (7 أعوام) من المدرسة الأهلية للبنات، والثالث سلطان موسى (12 عاما) من مدرسة النسائم الاهلية/ضاحية الياسمين.

أما الفائز الرابع فهي أماني سناجلة (16عاما) من مدرسة دير السعنة الثانوية/ مديرية اربد، والخامس عمر المهتدي (9 أعوام) من مدرسة المنهل العالمية، والسادس فرح الخشمان( 9 أعوام) من المدرسة الاهلية للبنات، والسابع عروب نضال (15عاما) من مدرسة الكرامة/ حي نزال، والثامن ماريا عكاوي (8 أعوام) من المدرسة الارثوذكسية، والتاسع لين اغابي (15 عاما) من المدرسة الارثوذكسية، والعاشر ياسر بعارة (7 أعوام) من كلية تراسنطة.

أما الفائز الحادي عشر فهي دينا الفانك (15 عاما) من كنغز اكاديمي، والثاني عشر عمر البكري (13عاما) من الوطنية الارثوذكسية، والثالث عشر تالا الموسوس (7 أعوام) من الأهلية للبنات، والرابع عشر جودي الخطيب (5 أعوام) من الكلية العلمية الإسلامية.

الفائز الخامس عشر مرح العابد (10 أعوام) من مدرسة الراهبات الوردية، والسادس عشر كريم مسلم (10 أعوام) من الارثوذكسية والسابع عشر مريم فخري (13 عاما) من الكلية العلمية الإسلامية، والثامن عشر كارمن قندور (11 عاما) من الاهلية للبنات، والتاسع عشر طارق النجار (5 أعوام) ومشاركته بشكل فردي، أما الفائز العشرون فهي غيداء العضايلة (15عاما) من مدرسة ذات الصواري/العقبة.

ويشار إلى أن بنك القاهرة عمان قد نشر أعمال الطلبة المشاركين في كتاب من الحجم الكبير ضم الأعمال الفنية الملونة وكلمة للغاليري. 
 
ghassan.mfadleh@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »تصحيح (Omar)

    الأربعاء 5 أيار / مايو 2010.
    هذا الاستاذ كمال البكري (المدير التنفيذي)
  • »تصحيح (Omar)

    الأربعاء 5 أيار / مايو 2010.
    هذا الاستاذ كمال البكري (المدير التنفيذي)