ميداليتان فضيتان وبرونزيتان لمنتخب الملاكمة ببطولة كازاخستان

تم نشره في الأحد 2 أيار / مايو 2010. 10:00 صباحاً
  • ميداليتان فضيتان وبرونزيتان لمنتخب الملاكمة ببطولة كازاخستان

المدرب الكوبي كوزمان يباشر تدريباته

محمد عمّار
 
عمان – وصل إلى عمان أمس وفد المنتخب الاولمبي بالملاكمة، وذلك بعد ختام ناجح لمشاركته في بطولة كازاخستان الدولية، والتي حقق من خلالها المنتخب ميداليتين فضيتين عبر محمد عبد العزيز في وزن 54 كغم، بعد خسارته امام لاعب من كازاخستان، والثانية بواسطة محمود عشيش في وزن 60 كغم، بعد خسارته امام لاعب من كازاخستان ايضا، فيما كان صهيب نهنوش وزن 51 كغم، ونضال عبدالعزيز 57 كغم، قد ظفرا بالميدالية البرونزية بعد خروجهما من الدور نصف النهائي.

وكان وفد المنتخب قد لاقى الإشادة من جميع الوفود المشاركة، والمستوى الطيب الذي ظهر به لاعبو المنتخب، حيث منحت اللجنة المنظمة لقب اشجع لاعب لفرج درويش في وزن 64 كغم، فيما نال محمد عبد العزيز لقب أفضل لاعب في البطولة، والمنتخب الأردني بجائزة افضل منتخب مشارك.

من جهة اخرى وصل أول من أمس إلى عمان المدير الفني لمنتخبات الملاكمة الكوبي جورج كوزمان، حيث باشر مهامه بالإشراف على تدريبات المنتخب النسوي، فيما اجرى أمس تدريباته التحضيرية للمنتخبات الوطنية، ووصل أمس المنتخب الاولمبي بعد مشاركة فعالة في بطولة كازاخستان الدولية، فيما يصل خلال اليومين المقبلين منتخب الشباب، بعد ختام مشاركته ببطولة العالم للشباب والتي اختتمت امس في العاصمة الأذرية باكو.

من جانبه قال المدرب الجديد لمنتخبات الملاكمة كوزمان، ان ليس لديه ادنى فكرة عن مستوى الملاكمة الأردنية، الا انه يعرف القليل عن تطور مستوى الملاكمة في الأردن، من خلال المشاركة ببطولة العالم للرجال التي اقيمت في ايطاليا، والمشاركة ببطولة العالم للشباب التي اقيمت في اذربيجان.

واضاف كوزمان: انه تابع تدريبات المنتخب النسوي أول من أمس، ولاحظ الحماس لدى لاعبات المنتخب لتحقيق المزيد من التطور على المستويين البدني والمهاري، فيما ينتظر وصول باقي المنتخبات من المشاركات الخارجية، لوضع برنامج تدريبي مكثف وسريع يضمن التقدم على المستويات العربية والانطلاق نحو التقدم على المستويات العالمية.

واشار كوزمان الى ان اتحاد الملاكمة يسعى لانطلاقة مميزة للعبة، حيث اشرفت صالة الاتحاد على الانتهاء، مؤكدا ان الصالة على مستوى عالمي، وسيتيح وجود الصالة زيادة الجرعات التدريبية لكافة المنتخبات الوطنية، ومن ثم الوقوف على المستوى الجديد واعادة تقييم للفترة الماضية، والبحث عن الوجوه الشابة الجديدة التي من شأنها تعزيز عامل الاثارة والتنافس بين اللاعبين لأفضل تمثيل في الإستحقاقات المقبلة.

الى ذلك اصدر اتحاد الملاكمة أمس تعليمات البطولة المفتوحة للسيدات والناشئين التي تنطلق يوم الجمعة المقبل في صالة مؤتة بمدينة الحسين للشباب، حيث سيتم اغلاق باب المشاركة بالبطولة مساء يوم الخميس المقبل في مقر اتحاد اللعبة.

moh.ammar@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مبارك لنشامي المنتخب (عمر عبد العزيز الوادي)

    الأحد 2 أيار / مايو 2010.
    مبارك لنشامى المنتخب الأولومبي .. وبالتوفيق إن شاء الله ببطولة الشرطة العرب غداً ...
  • »مبارك لنشامي المنتخب (عمر عبد العزيز الوادي)

    الأحد 2 أيار / مايو 2010.
    مبارك لنشامى المنتخب الأولومبي .. وبالتوفيق إن شاء الله ببطولة الشرطة العرب غداً ...