أرشافين ما يزال يحلم باللعب لبرشلونة

تم نشره في الأربعاء 28 نيسان / أبريل 2010. 10:00 صباحاً

موسكو- قال أندريه ارشافين مهاجم منتخب روسيا ونادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، إنه ما يزال يحلم باللعب لبرشلونة بطل أوروبا وإسبانيا، الذي يشجعه منذ زمن طويل.

وقال أرشافين الذي غاب عن مباراتي الذهاب والعودة، التي خسرها أرسنال بمجموع 6-3 أمام برشلونة في وقت سابق من الشهر الجاري، بسبب إصابة في ربلة الساق لصحيفة سبورت أكسبريس أمس الثلاثاء، "اللعب ولو لموسم واحد فقط في صفوف برشلونة سيشكل قمة مسيرتي بأكملها."

وأضاف "برشلونة أفضل فريق في العالمـ وأستمتع بطريقة لعبه كثيرا. لكن بعد أن شاهدتهم أمام أرسنال (في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا)، تحول الإعجاب سريعا إلى حسرة."

وتابع "أنه أفضل كثيرا من أي فريق موجود على الساحة حاليا."

وردا على سؤال بشأن السبب وراء هزيمة برشلونة 3-1 أمام إنترناسيونالي، في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال، قال أرشافين "الأمر يرجع إلى سحر المدرب جوزيه مورينيو. إنه مدرب عبقري."

وأضاف "أعتقد أن هناك ثلاثة مدربين هم الأفضل في العالم حاليا .. فابيلو كابيلو (مدرب منتخب إنجلترا)، وجوزيه مورينيو وجوس هيدينك (مدربا منتخب روسيا السابق). إذا طلب رأيي في اختيار مدرب للإشراف على المنتخب الروسي، سأرغب في التعاقد مع واحد منهم."

وتابع "أرسين فينجر (مدرب أرسنال) مدرب رائع آخر لكنه لا يصلح لروسيا."

وكان من الممكن أن ينتهي المطاف بسهولة بأرشافين، الذي سيكمل عامه الـ29 الشهر المقبل في برشلونة، عاصمة إقليم قطالونيا، بدلا من لندن، بعد أدائه المثير للإعجاب في كأس أمم أوروبا العام 2008، والذي قاد به روسيا لبلوغ الدور قبل النهائي.

لكن العرض الذي تقدم به برشلونة، لضم اللاعب الموهوب، قوبل بالرفض من نادي زينيت سان بطرسبرج، الذي كان يلعب له أرشافين في تموز (يوليو) 2008، قبل أن ينتقل إلى أرسنال في كانون الثاني (يناير) من العام الماضي.

التعليق