بيكنباور: المنتخب الألماني يمكنه التأهل للدور قبل النهائي بكأس العالم

تم نشره في الخميس 22 نيسان / أبريل 2010. 10:00 صباحاً
  • بيكنباور: المنتخب الألماني يمكنه التأهل للدور قبل النهائي بكأس العالم

خلال الكشف عن الكرة الرسمية للمونديال

هرزوجنوراخ (ألمانيا)- قال نجم كرة القدم الألماني السابق فرانز بيكنباور الفائز مع المنتخب الألماني بلقب كأس العالم ، إنه يعتقد أن المنتخب الألماني الحالي جيد بشكل كاف للوصول إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب إفريقيا.

وقال بيكنباور الملقب باسم القيصر، اول من امس الثلاثاء "إنه فريق لا يتألق بشكل دائم ولكنه فريق قوي بشكل كاف لتحقيق ما سبق له تحقيقه قبل أربعة أعوام (في كأس العالم 2006 بألمانيا).

وجاءت تصريحات بيكنباور خلال تقديم الكرة التي وقع الاختيار عليها لتكون الكرة الرسمية في نهائي كأس العالم 2010، في مقر شركة أديداس المصنعة للمنتجات الرياضية في مدينة هرزوجنوراخ بجنوب ألمانيا.

وتسمى الكرة الخاصة بنهائي كأس العالم 2010، "جوبولاني" وهي نسخة ذهبية اللون من كرة "جابولاني" الرسمية لمباريات كأس العالم ، حيث ارتبط اسمها باسم مدينة جوهانسبرج التي تستضيف نهائي كأس العالم 2010 في 11 تموز(يوليو) المقبل.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تصمم فيها أديداس كرة خاصة لنهائي كأس العالم، بعد أن استخدمت كرة "تيمجايست برلين" في نهائي كأس العالم الماضية في التاسع من تموز(يوليو) 2006 .

وكان المنتخب الألماني وصل إلى الدور قبل النهائي بكأس العالم 2006 وأحرز المركز الثالث حينذاك، وقال بيكنباور الذي فاز بكأس العالم مرة كلاعب وأخرى كمدرب إن الفريق الحالي الذي يدربه المدير الفني يواخيم لوف من بين أقوى المرشحين، خلف منتخبي إسبانيا والبرازيل.وقال بيكنباور إنه يتطلع إلى أول بطولة كأس عالم تقام في القارة الإفريقية، وقال مازحا أمام كارلو ألبرتو باريرا المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا إنه يرغب أن يشاهد المباراة النهائية بين منتخبي ألمانيا وجنوب إفريقيا.

وقال بيكنباور "لقد قدموا أداء جيدا في كأس القارات في العام الماضي. المفتاح هو باريرا، فإنكم بحاجة إلى مدرب بهذه الخبرة.

وأضاف: "أنا واثق من أنها ستكون كأس عالم رائعة. أي شخص يعرف جنوب إفريقيا يدرك كم هي بلد رائعة".

وقال باريرا، الذي يقود المنتخب الجنوب إفريقي في معسكر تدريبي في هرزوجنوراخ، إنه يتمنى أن تتحول رغبة بيكنباور بشأن الدور النهائي إلى حقيقة لكن "هدفنا الأول هو تجاوز دور المجموعات.

ويخوض المنتخب الجنوب إفريقي، الذي وقع في مجموعة صعبة مع منتخبات فرنسا والمكسيك وأوروجواي، مباراتين وديتين في مدينة فرانكفورت الألمانية أمام كوريا الشمالية اليوم الخميس والصين يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل.

أما المباراة التي كانت مقررة اليوم الخميس أمام فريق الصف الثاني بنادي نورنبرج فقد ألغيت. كما ألغيت المباراة التي كانت مقررة أمام منتخب استونيا بسبب توقف رحلات الطيران وعدم إمكانية سفر المنتخب الاستوني.

التعليق