فريق الإمارات يتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه

تم نشره في الأربعاء 21 نيسان / أبريل 2010. 10:00 صباحاً
  • فريق الإمارات يتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه

دبي - توج فريق الامارات بلقب بطل مسابقة كأس الإمارات لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه بعد فوزه على الشباب 3-1 في المباراة النهائية اول من امس الاثنين في استاد مدينة زايد الرياضية في ابوظبي.

وسجل المغربي نبيل الداوودي (48 و77) والجزائري كريم كركار (90) اهداف الامارات، والبرازيلي كارلوس ريناتو (11) هدف الشباب.

وضمن الامارات المشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل، مع العلم بأنه مرشح لمرافقة عجمان الى الدرجة الاولى حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة وبفارق خمس نقاط عن الشباب العاشر قبل اربع مراحل من نهاية الدوري.

وقد يصبح الامارات ثاني ناد في تاريخ الكرة الاماراتية يحرز الكأس ثم يهبط الى الدرجة الاولى في نفس العام بعد الاهلي عام 1996.

من جهته، فشل الشباب الذي كان يطمح الى لقب خامس بعد اعوام 1981 و1990 و1994 و1997، للمرة الثانية على التوالي في احراز الكأس بعد خسارته العام الماضي امام العين 0 - 1 في النهائي.

ولم تحمل المباراة الشيء الكثير، وباستثناء الاهداف الاربعة انعدمت الفرص كليا وانحصر اللعب في وسط الملعب مع الحذر المبالغ فيه من قبل الطرفين.

وافتتح الشباب التسجيل بعدما ارسل التشيلي كارلوس فيلانويفا كرة متقنة استلمها ريناتو على صدره ثم سددها قوية في مرمى حسن الشريف (11).

وعادل الامارات النتيجة من فرصته الاولى عندما سدد الايراني رضا عنايتي كرة من ركلة حرة اصطدمت بالحائط البشري وتهيأت امام الداوودي الذي تابعها في مرمى الحارس سالم عبدالله الذي حاول صدها من دون جدوى (48).

وعزز الداوودي تقدم الامارات بهدف ثان عندما تلقى كرة طويلة من خميس اسماعيل اكملها المهاجم المغربي برأسه في مرمى سالم عبدالله الذي خرج لملاقته من دون ان ينجح في صد الكرة (77).

وحاول الشباب العودة الى اجواء المباراة، لكن الامارات سجل الهدف الثالث بعد مجهود فردي من كريم كركار انهاه بتسديدة زاحفة في المرمى (90).

التعليق