الجامايكي بولت يخوض أول سباق 100 متر هذا الموسم

تم نشره في الأربعاء 21 نيسان / أبريل 2010. 10:00 صباحاً

رالي (نورث كارولاينا) - قال وكيل اعمال يوسين بولت أول من أمس الاثنين ان العداء الجامايكي الذي يحمل ثلاث ميداليات ذهبية اولمبية سيبدأ الاستعداد مبكرا لبطولة العالم لالعاب القوى العام المقبل عندما يخوض سباق 100 متر في دايجو بكوريا الجنوبية في 19 ايار(مايو) المقبل.

وكتب ريكي سيمز وكيل اعمال بولت في رسالة بالبريد الالكتروني بعث بها الى رويترز ان السباق سيكون الاول لمسافة 100 متر بالنسبة للعداء الجامايكي هذا العام كما ستكون أول زيارة له لكوريا الجنوبية.

وتأتي زيارة بولت لكوريا الجنوبية قبل خوضه سباق 200 متر في لقاء شنغهاي بالدوري الماسي لالعاب القوى في 23 ايار(مايو) المقبل.

وقال دونج هو مون احد مسؤولي لقاء دايجو بموقع الحدث على الانترنت " يتمتع بولت بمساندة ضخمة في كوريا الجنوبية والجميع يتوقع منه رقما قياسيا جديدا."

ويحمل بولت الرقم العالمي في سباقي 100 و200 متر بعدما سجل 9.58 ثانية و19.19 ثانية على الترتيب ببطولة العالم في برلين العام الماضي.

وستقام بطولة العالم بدايجو في كوريا الجنوبية خلال الفترة من 17 اب (أغسطس) الى الرابع من ايلول (سبتمبر) 2011.

وذكرت الجهة المسؤولة عن ادارة اعمال بولت بموقعها على الانترنت ان هناك ثمانية سباقات مؤكدة للعداء الجامايكي هذا العام وانها ستعلن المزيد قريبا.

وسيقود بولت (23 عاما) الفريق الجامايكي في سباق اربعة في 100 متر تتابع في فيلادلفيا يوم السبت المقبل ثم يبدأ مشواره على المستوى الفردي بسباق 200 متر في كينجستون في أول ايار(مايو) المقبل.

وبعد دايجو وشنغهاي سيحاول بولت تحطيم الرقم العالمي في سباق 300 متر باوسترافا بجمهورية التشيك يوم 27 ايار(مايو) المقبل.

كما سيخوض بولت سباقات في نيويورك يوم 12 حزيران (يونيو) وباريس في 16 تموز (يوليو ) وبروكسل يوم 27 اب (أغسطس)ضمن الدوري الماسي .

ومن المنتظر الاعلان عن ثلاثة لقاءات أخرى في الدوري الماسي يشارك فيها بولت هذا الموسم كجزء من تعاقده مع هذه اللقاءات.

التعليق