"نيويورك تايمز" و"بي بي سي" تحصدان ترشيحات جوائز أوسكار للإنترنت

تم نشره في الخميس 15 نيسان / أبريل 2010. 10:00 صباحاً

نيويورك- حصدت جريدة (نيويورك تايمز) الأميركية وقناة (بي بي سي) البريطانية العام الحالي، أكبر قدر من ترشيحات جوائز (ويبي)، والتي تعتبر بمثابة "أوسكار الإنترنت".

وأعلنت الأكاديمية الدولية للعلوم والفنون الرقمية، أن رسام الكوميكس الأميركي ستيفن كولبرت، والممثل زاك جاليفياناكيس، من ضمن المرشحين للحصول على الجوائز، التي ستوزع في احتفالية بنيويورك في 14 حزيران(يونيو) المقبل. وتبرز من ضمن المرشحين للحصول على جوائز، مدونة طريفة تدعى (Sellek Waterfall Sandwiche)، مخصصة فقط لرفع صور خضعت للتعديل، تضم الممثل توم سيليك وصورة شلال وساندوتش، وأخرى حول الرسائل الغريبة والمخجلة باسم (Text From Last Nights).

كما رشحت أيضا نسخة مقدمة من أغنية (Bohemian Rhapsody) تؤديها مجموعة من الدمى، فضلا عن فيديو أرسلته النجمة ليندساي لوهان، إلى موقع (eHarmony) الاجتماعي.

وتعد تطبيقات (تويتر) و(يلب) (وفورسكوير) أبرز الأسماء المرشحة للحصول على الجائزة، في فئة الهواتف الخلوية.

وتضم لجنة تحكيم هذه النسخة من (ويبي) كلاً من الموسيقي ديفيد بوي ومؤسسة صحيفة (هافينجتون بوست) الأميركية أريانا هافنيجتون ضمن أسماء أخرى.

ويعد فيلم "Rage" المرشح الأقوى، للحصول على جائزة "أفضل فيلم أون لاين"، وهو أول عمل سينمائي يكون عرضه الأول على الهواتف الخلوية، ولكن هذا الأمر لم يمنع من مشاركة أسماء بارزة به، مثل ديان ويست وجود لو وجودي دينش.

ونجحت (نيويورك تايمز) و(بي بي سي) في تكرار إنجاز العام الماضي، والحصول على أكبر قدر من الترشيحات، حيث حصلت الأولى على 15 ترشيحا والثانية على 9.

وتنافس (نيويورك تايمز) على جوائز أفضل صفحة أخبار، وأفضل استخدام للصور في الإنترنت، وأفضل مدونة اقتصادية (Dealbook)، وأفضل مدونة ثقافية (The Moment)، وأفضل صفحة موضة (Style)، وأفضل صفحة عقارية، ضمن ألقاب أخرى.

ورشحت (بي بي سي) في فئة أفضل أداء على شبكة الإنترنت عن صفحتها السياسية (BBC Democracy Live)، وأفضل صفحة علمية (Bang Goes The Theory)، وأفضل صفحة سفر (Lonely Planet)، ضمن جوائز أخرى. وتأتي بعد (نيويورك تايمز) و(بي بي سي) قناة التلفزيون على الإنترنت (نيكست نيو نيتووركس) وصفحتا النكات والمزحات (College Humor) و(The Onion) بستة ترشيحات لكل منهما، فضلا عن (Funny or Die) بخمسة ترشيحات، وهو نفس العدد الذي حصلت عليه قناة (إن بي أر).

وحصلت صفحة (I Can Has Cheezburger)، المخصصة لرفع صور كوميدية لحيوانات أليفة مثل القطط والكلاب، ووضع تعليقات مرحة عليها، على 4 ترشيحات.

وحصلت على ترشيحات أخرى كل من صفحة المعلومات التكنولوجية (Mashable) وموقع الأخبار (digg.com) والطعام (Bakespace) والأدب (Goodreads).

التعليق