منتخب السلة يواصل التدريب وعباس ينهي مشاركته في الصين

تم نشره في الثلاثاء 13 نيسان / أبريل 2010. 10:00 صباحاً
  • منتخب السلة يواصل التدريب وعباس ينهي مشاركته في الصين

عمان - الغد - واصل منتخب السلة يوم أمس تدريباته، بإشراف المدير الفني للمنتخب ماريو بالما، وحضر تدريبات أمس اللاعبون، أسامة دغلس وأنفر شوابسوقة وزيد الخص وأيمن دعيس وفضل النجار وجمال المعايطة ومحمد حمدان ومحمود عابدين ووسام الصوص وإسلام عباس وعبدالله أبو قورة وعلي جمال، فيما غاب عن التدريبات موسى العوضي للإصابة، وراشيم رايت.

ويأمل الجهاز الفني برحلة الإعداد للمشاركات الخارجية، والتي ستبدأ خلال شهر أيار(مايو) المقبل، من خلال المشاركة ببطولة الأندية العربية المقررة في الإسكندرية، والتي تقام خلال الفترة من 5-15 أيار(مايو) المقبل، فيما يأمل نادي جامعة العلوم التطبيقية، المشاركة بالبطولة بصفته بطلا للدوري للعام الحالي.

عباس ينهي
مشاركته في الصين

أنهى لاعب المنتخب الوطني بكرة السلة زيد عباس، مشواره المثمر مع فريق شنجهاي الصيني، بعد خروج فريقه من الدور نصف النهائي للدوري الصيني.

وينتظر أن يعود زيد إلى عمان خلال الأسبوع المقبل، بعد أن ينهي جميع التزاماته تجاه الفريق الصيني، ونيل جميع مستحقاته المالية، بعدما قاد زيد فريقه للدور نصف النهائي، فيما حل فريقه شنجهاي في المركز الثالث عشر في الموسم الماضي.

وخاض زيد عباس مع فريقه 50 مباراة بالدوري الصيني، سجل من خلالها 10 نقاط في كل مباراة، بالإضافة إلى 10 "ريباوند" و3 تمريرات "اسست" و"بلوك شوت" في كل لقاء خاضه زيد في الدوري.

واعتبر إسلام، أن مشاركة زيد بالدوري الصيني الذي يعتبر من أقوى الدوريات العالمية، تعتبر ناجحة بكل المقاييس، نظرا للمستوى الفني الرفيع في الدوري، بالإضافة إلى اكتساب المزيد من الخبرات لمصلحة المنتخب الوطني، الذي يتحضر لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخ السلة الأردنية.

اجتماع اتحاد غرب آسيا

يطرح المدير التنفيذي لاتحاد كرة السلة والمفوض العالم لدوري كرة السلة مضر المجذوب، قضية نادي زين، وذلك خلال اجتماع اتحاد غرب آسيا لكرة السلة، والذي يعقد في العاصمة اللبنانية بيروت يوم 24 نيسان (أبريل) الحالي، والظلم الذي تعرض له نادي زين، لعدم سماح السلطات الإيرانية لمدرب الفريق ماز تراخ، واللاعب الأميركي انتريو ليت، بدخول الأراضي الإيرانية والمشاركة بالبطولة، حيث يطالب المجذوب بالسماح لنادي زين، بالمشاركة في النهائيات الآسيوية كرد اعتبار للفريق، بالإضافة إلى المطالبة بتعويض مادي.

التعليق