حرس الحدود يسقط الزمالك بالقاضية

تم نشره في الاثنين 12 نيسان / أبريل 2010. 10:00 صباحاً
  • حرس الحدود يسقط الزمالك بالقاضية

الدوري المصري

القاهرة- سقط الزمالك في فخ الهزيمة 1-2 أمام مضيفه حرس الحدود امس الأحد في الاسكندرية ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وأنقذ عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك فريقه من الهزيمة بفارق أكبر من الأهداف عندما تصدى لضربة جزاء قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة.

وأوقف الحرس مسيرة الزمالك الناجحة بقيادة مديره الفني حسام حسن وتجمد رصيد الزمالك عند 47 نقطة في المركز الثاني ورفع الحرس رصيده إلى 36 وصعد للمركز السادس في جدول المسابقة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم أحمد حسن مكي لفريق الحرس في الدقيقة 56 قبل أن يحرز أحمد مجدي هدف التعادل للزمالك من ضربة جزاء في الدقيقة 70 اثر سقوط زميله البديل شريف أشرف داخل منطقة جزاء الحرس.

وسنحت الفرصة مجددا أمام الحرس لتسجيل هدف التقدم عندما أسقط شريف أشرف ، نفسه ، اللاعب أحمد حسن مكي داخل منطقة جزاء الزمالك في الدقيقة 79 ولكن حارس الزمالك تصدى لضربة الجزاء التي سددها مكي في الدقيقة 81 .

ولم يشعر فريق الحرس باليأس حيث واصل محاولاته الهجومية حتى نجح لاعبه البديل محمد حامد (ميدو) في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وقدم الفريقان عرضا قويا على مدار شوطي المباراة وسنحت لكل منهما العديد من الفرص لكن دفاع الفريقين وحارسي المرمى نجحوا في التصدي لجميع المحاولات.

وعلى الرغم من تألق محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك في الشوط الأول حيث كان الزمالك هو الأكثر استحواذا على الكرة في وسط الملعب ، كانت هجمات الحرس هي الأكثر والأخطر وضاعت منه أكثر من فرصة مؤكدة عن طريق عبد الله سيديبيه وأحمد عبد الغني.

وفي الشوط الثاني، تراجع مستوى أداء شيكابالا ولكن ذلك لم يؤثر على ضغط الزمالك وإن ظل الحرس هو الأفضل وترجم ذلك إلى هدفي الفوز وأهدر ضربة جزاء بينما سجل الزمالك هدفه الوحيد من ضربة جزاء أيضا.

وبذلك يكون الحرس قد فاز على الزمالك ذهابا وإيابا في الموسم الحالي وبنفس النتيجة 2-1 علما بأن الفريق خسر مباراة الدور الأول في بداية مسيرة المدرب حسام حسن مع الزمالك.

وبخلاف هاتين الهزيمتين، حافظ الزمالك على سجله خاليا من الهزائم في باقي المباريات التي خاضها تحت قيادة حسام حسن.

وقدم الحرس بهذا الفوز هدية ثمينة إلى الأهلي حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة والذي يستطيع توسيع الفارق الذي يفصله عن الزمالك إلى تسع نقاط إذا حقق الفوز على ضيفه الاتحاد السكندري في مباراة أخرى من المقرر ان تكون جرت في وقت متأخر من ليلة امس.

وتبقى للأهلي مباراة مؤجلة مع المنصورة يخوضها في منتصف الأسبوع المقبل بعد أربعة أيام من مباراته المرتقبة مع الزمالك في قمة الدوري المصري يوم الجمعة المقبل.

وكان المنصورة قد تعادل امس مع انبي من دون اهداف فيما انتهت مباراة طلائع الجيش مع الانتاج الحربي الى التعادل 1-1.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »يا خسارة (طارق)

    الاثنين 12 نيسان / أبريل 2010.
    يا خسارة يا زمالك ... هيك ودع الدوري وصار الديربي بينك وين الأهلي عبارة عن تحصيل حاصل .... يا خسارة عنجد
  • »يا خسارة (طارق)

    الاثنين 12 نيسان / أبريل 2010.
    يا خسارة يا زمالك ... هيك ودع الدوري وصار الديربي بينك وين الأهلي عبارة عن تحصيل حاصل .... يا خسارة عنجد